الإمارات تسمح بتجنيد الأبن الوحيد وأبناء المواطنات في الخدمة الوطنية طوعيًا
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إلحاح أولياء الأمور في إيجاد وسيلة تمكنهم من إلحاق أبنائهم

الإمارات تسمح بتجنيد الأبن الوحيد وأبناء المواطنات في الخدمة الوطنية طوعيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تسمح بتجنيد الأبن الوحيد وأبناء المواطنات في الخدمة الوطنية طوعيًا

الإمارات تسمح بتجنيد الأبن الوحيد طوعيًا
أبو ظبي- فيصل المنهالي

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في الإمارات عن قبول طلبات التحاق فئة الابن الوحيد من مواطني الدولة وفئة أبناء وبنات المواطنات بشكل اختياري إلى صفوف الخدمة الوطنية، وذلك بتوجيهات من القيادة الرشيدة ونظرًا للإقبال الواسع الذي تم التماسه من تجاوب أبناء الإمارات مع قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية بكل فخر واعتزاز ودون أي تردد في تقديم الغالي والنفيس لأجل وطنهم.

وجاء قرار السماح بالتحاق الفئتين بعد إلحاح كبير من عدد من أولياء الأمور في إيجاد وسيلة تمكنهم من إلحاق أبنائهم ولو كانوا الوحيدين إلى صفوف الخدمة الوطنية الذين أكدوا على أنها شرف لا يعلوه شرف، وأبناء المواطنات غير الحاملين على جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة لمشاركة إخوانهم المواطنين الذين سبقوهم للتعبير عن مدى امتنانهم وولائهم وانتمائهم للوطن وقيادته الرشيدة وليمنحهم شرف خدمة الوطن.

وبإمكان من يرغب من الفئتين التقدم إلى أي من مراكز التجنيد الموزعة على مختلف مناطق الدولة والقيام بالتسجيل والالتحاق بكل يسر بعد استيفائهم لشروط اللياقة الطبية وموافقة لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية مع اصطحاب الوثائق المطلوبة والمذكورة في كافة وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الاتصال الخاصة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وستكون مدة الخدمة الوطنية للمجندين سواءً الأبناء الوحيدين أو أبناء المواطنات تسعة أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى، وسنتين للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، أما الإناث فتكون مدة الخدمة الوطنية تسعة أشهر فقط بغض النظر عن المؤهل الدراسي، حيث سيخضعون إلى تدريبات مختلفة وتمارين عسكرية وأمنية.

وسيتم استقبال خريجي الثانوية العامة والعاطلين عن العمل من الفئتين المذكورتين الراغبين بالالتحاق في الخدمة الوطنية اعتبارًا من الدفعة المقبلة والتي تبدأ يوم السبت الموافق 29 من آب/أغسطس الحالي، أما الموظفين منهم فسيتم استقبالهم في الدفعات اللاحقة وحسب الأنظمة المتبعة وبتنسيق مع جهات عملهم.

وتقدمت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بخالص الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة على هذا القرار الحكيم الذي يصب في مصلحة الجميع والذي سيساهم في المحافظة على النسيج الاجتماعي، معطيًا الفرصة لأبناء الوطن للتعبير عن امتنانهم وانتمائهم للوطن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تسمح بتجنيد الأبن الوحيد وأبناء المواطنات في الخدمة الوطنية طوعيًا الإمارات تسمح بتجنيد الأبن الوحيد وأبناء المواطنات في الخدمة الوطنية طوعيًا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates