البستاني يكشف عن تعديلات وبنود على قانون الجمارك الخليجي الموحد
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

440 ضبطية تتعلق بحقوق الملكية الفكرية في الدولة

البستاني يكشف عن تعديلات وبنود على قانون الجمارك الخليجي الموحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البستاني يكشف عن تعديلات وبنود على قانون الجمارك الخليجي الموحد

الهيئة الاتحادية للجمارك
دبي - جمال أبو سمرا

كشف مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، خالد علي البستاني أنه تجري حاليا إضافة بنود جديدة على قانون الجمارك الموحد على مستوى دول التعاون الخليجي، في ما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية، مشيرا إلى أن جهود الإدارات الجمركية في الدولة في مجال مكافحة الغش التجاري والقرصنة والتقليد، أسفرت عن ضبط 440 ضبطية تتعلق بحقوق الملكية الفكرية خلال عام 2014، تتجاوز قيمة البضائع المضبوطة فيها عشرات الملايين من الدراهم.

وأوضح البستاني إن هناك تعاونا استخباراتيا بين الإمارات والعديد من دول العالم، وإن دولة الإمارات وضعت حماية حقوق الملكية الفكرية ومكافحة الغش والتقليد، ضمن أولوياتها الاستراتيجية في إطار رؤيتها لبناء اقتصاد معرفي تنافسي ضمن رؤية الإمارات 2021 والذي يحتاج إلى جهود مضاعفة لحماية الملكية الفكرية.

وأشار البستاني إلى أنه يجري العمل على تطوير قاعدة بيانات العلامات التجارية، لافتا إلى أن الدولة تعتبر الوحيدة عربيا التي تطبق نظام IBM العالمي، وخصصت العديد من الإدارات والأقسام على مستوى الدولة في العديد من الدوائر الحكومية والإدارات لخدمة هذا النظام.

وأكد البستاني أن البــضائع المقلدة كالأدوية ومساحيق التجميل ومستلزمات الأطفال تشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان إلى جانب ضررها الكبير على الاقتصاد، لافتا إلى أن إحصائيات منظمة التعاون والتنمية العالمية تشير إلى أن عائدات سوق السلع المقلدة العالمية سترتفع من 600 مليار دولار في العام الماضي إلى 1.7 تريليون دولار في نهاية العام الجاري.

وبين البستاني خلال منتدى حقوق الملكية الفكرية الذي عقدته الهيئة الاتحادية للجمارك، أمس الاربعاء في دبي بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية ومعهد التدريب والدراسات القضائية بالدولة، وبمشاركة الإدارات الجمركية المحلية وجهات اتحادية ومحلية، وشركات القطاع الخاص المحلية والعالمية، إلى جانب ممثلين عن إدارات الجمارك في دول مجلس التعاون الخليجي أن المنتدى يمثل لقاء مهما يجمع بين المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص في الداخل والخارج، ويهدف إلى تسليط الضوء على أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية من الناحية القانونية والجمركية، وإبراز دور الدولة ومؤسساتها في الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، مع التركيز على دور قطاع الجمارك والإدارات الجمركية في مكافحة التقليد والقرصنة.

وأضاف  مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي،، إن المنتدى الذي ينظم مع الهيئة الاتحادية للجمارك، يأتي في إطار التعاون المشترك الذي يهدف إلى نشر ثقافة أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية لدى المختصين وعموم المجتمع لما لهذا الموضوع من أهمية تتزايد يوماً بعد آخر.

أكد  مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي،أن تجارة العلامات التجارية المقلدة تفوق تجارة المخدرات لأن نسبة المخاطر فيها متدنية وأنه يمكن تجميع العلامات التجارية داخل الدولة عبر إدخال المواد الأساسية في شحنات قانونية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البستاني يكشف عن تعديلات وبنود على قانون الجمارك الخليجي الموحد البستاني يكشف عن تعديلات وبنود على قانون الجمارك الخليجي الموحد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates