الداخلية الإماراتية  تنظم 46 مجلسًا رمضانيًا في الدولة
آخر تحديث 15:39:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعطتها صبغة الحوار من أجل الابتكار هذا العام

"الداخلية الإماراتية " تنظم 46 مجلسًا رمضانيًا في الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية الإماراتية " تنظم 46 مجلسًا رمضانيًا في الدولة

وزارة الداخلية الاماراتيه
أبوظبي - صوت الإمارات

انطلقت مساء أمس الاثنين على مستوى الدولة فعاليات مجالس وزارة الداخلية الرمضانية، التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون، في الأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث تتضمن 46 مجلسًا على مدار الشهر موزعة على الدولة باستضافة نخبة من الشخصيات البارزة في المجتمع، حيث يديرها إعلاميون مخضرمون.

وتنظم المجالس التي أطلقت منذ العام 2012، هذا العام تحت شعار "الابتكار يثريه الحوار"، بهدف إشراك مختلف شرائح المجتمع في مناقشة العديد من الموضوعات التي تهم المجتمع، حيث تتناول خدمات وزارة الداخلية في قطاعاتها الخمسة: مراكز الشرطة والتحقيق، الدفاع المدني والسلامة العامة، والجنسية والإقامة وشؤون الأجانب، والمرور والترخيص، حماية المجتمع والوقاية من الجريمة.

وأكد مدير مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية العقيد الدكتور صلاح الغول أنه في هذا العام أراد  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان أن يثري جنوده الذين حملوا شعار التميز والريادة بآراء جمهورهم ومتعامليهم، الذين يشكل رضاهم عن خدماتنا الهدف الاستراتيجي الأسمى بين أهدافنا.

وأضاف الغول " خصصنا مجالسنا الرمضانية لهذا العام لنثري ابتكاراتنا وإبداعاتنا بحواراتنا الرمضانية مع جمهورنا العريض، الذي نجوب مناطق الدولة قاطبة لنحاوره ونناقشه فيسمع منا عن خدماتنا وتحدياتنا ونسمع منه عن تطلعاته وتوصياته للارتقاء بمستوى أدائنا".

وتستعرض المجالس الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في أهم قطاعاتها المرور والترخيص الجنسية والإقامة، مراكز الشرطة والتحقيق، الدفاع المدني والسلامة العامة، حماية المجتمع والوقاية من الجريمة. كما تناقش التحديات التي تواجه هذه القطاعات في تنفيذ مهامها وتحقيق رسالتها الوظيفية بالشكل الأمثل سواء كانت تحديات تتعلق بطبيعة المهمة المناطة في الإدارة أو تحديات تتعلق باستجابة الجمهور ومدى تعاونهم في تحقيق الأهداف المرجوة بشكل أكثر فعالية.

 وتركز المجالس على فتح باب الحوار واسعا للجمهور المشارك في المجالس الرمضانية لإثراء الوزارة بآرائهم واقتراحاتهم واستفساراتهم وملاحظاتهم على الخدمات المقدمة لتنتهي الجلسة بتوصيات الحضور التي قد تسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تطوير العمل الشرطي والارتقاء بالخدمات الأمنية والاجتماعية التي تقدمها الوزارة في كل المجالات والقطاعات.

ويسلط محور قطاع مراكز الشرطة والتحقيق على آلية مكافحة الجريمة بشكل عام (إجراءات التحريات المسبقة للحفاظ على الأمن قبل وقوع الجريمة، آلية تلقي البلاغات، إجراءات التحقيق في الجرائم، التعامل مع الجرائم الخطرة والجرائم الشائعة) إضافة إلى مكافحة المخدرات (ما هي آلية عمل الإدارة والأساليب المتبعة لمكافحة هذه الجريمة وطبيعة الخدمات التي تقدمها في هذا الشأن، كما يناقش هذا المحور موضوع مكافحة الجريمة الإلكترونية (ما مدى انتشار هذه الجريمة في ظل انتشار استعمال الوسائل الإلكترونية، وما هي الآليات الحديثة في مكافحتها وهل هناك نظام خاص وإجراءات خاصة بالتعامل مع مثل هذه الجرائم يختلف عن الجرائم التقليدية)، كما تتناول موضوع ثقافة الإبلاغ عن الجريمة (هل يتعاون الجمهور بشكل عام مع أجهزة الشرطة أم أن هناك ثقافة سائدة يتعاطف فيها الجمهور مع المجرم، ما مدى تأثير تعاون الجمهور على مستوى الأمن في الدولة).


كما تستعرض تنوع الثقافات والجنسيات في الدولة وتأثير وجود أكثر من 200 جنسية في الدولة على مستوى الأمن في الدولة، هل هناك تقسيم للجرائم حسب الجنسية وما دور الوعي المجتمعي في خفضها، هل يلعب الجهل بالقانون دور في ارتكاب الجرائم نتيجة اختلاف القوانين في الدول الأخرى. كما يسلط الضوء على الجرائم الأكثر شيوعا في الدولة وهل هناك استهداف للدولة في بعض الجرائم نتيجة الأوضاع الاقتصادية وما هي التحديات التي تواجه أجهزة الأمن في هذا الخصوص.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية الإماراتية  تنظم 46 مجلسًا رمضانيًا في الدولة الداخلية الإماراتية  تنظم 46 مجلسًا رمضانيًا في الدولة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates