الداخلية تكشف تشغيل 501 معاق الأعوام الماضية و36 حالة على قائمة انتظار التوظيف
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

في ختام المجالس الرمضانية للوزارة بمنزل عبد الله سعيد النعيمي في عجمان

"الداخلية" تكشف تشغيل 501 معاق الأعوام الماضية و36 حالة على قائمة انتظار التوظيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" تكشف تشغيل 501 معاق الأعوام الماضية و36 حالة على قائمة انتظار التوظيف

وزارة الداخلية
عجمان - صوت الإمارات

بلغ عدد المعاقين المسجلين في مركز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين منذ عام 2002 وحتى العام الجاري 1879 معاقاً (1464 ذكور و415 من الإناث)، وتلقى 600 منهم تدريبات، و591 منهم تم تخريجهم في المركز خلال الفترات الماضية، كما تم تشغيل 501 شخص منهم في القطاعات المختلفة بالدولة.

وتصدرت القيادة العامة لشرطة أبوظبي الجهات التي وظفت المعاقين المؤهلين والمدربين بواقع تشغيل 131 شخصا منهم، بالإضافة لتوظيف 111 معاقا في وزارة الداخلية و94 معاقاً في القيادة العامة للقوات المسلحة و100 منهم في القطاع الحكومي و45 معاقاً في القطاع الخاص بينما يظل 36 شخصاً منهم في انتظار التوظيف بعد أن أنهوا تأهيلهم وتدريبهم للالتحاق بالعمل وباتوا مؤهلين للأمر.

جاء ذلك خلال المجلس الرمضاني الختامي الذي نظمته القيادة العامة لشرطة عجمان، بالتنسيق مع مكتب احترام ثقافة القانون بوزارة الداخلية، مساء أمس الأول والذي استضافه عبد الله سعيد النعيمي، وقدمه الإعلامي محمد الحمادي من قناة الإمارات، حول تأهيل وتشغيل المعاقين، وجرى خلاله أيضا إلقاء الضوء على الإنجازات الأمنية التي حققتها القيادة خلال الفترات الماضية في التميز، والحصول على العديد من جوائز وزارة الداخلية على مدى السنوات الثلاث الماضية.

حضر المجلس  قائد عام شرطة عجمان العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، ونائب القائد العام لشرطة عجمان العقيد عبدالله أحمد الحمراني وعدد من القيادات الأمنية والشرطية في وزارة الداخلية والمعنيين بشؤون المعاقين وعدد من رجال الأعمال.

وطالب المشاركون بضرورة أن يكون هناك اهتمام أكبر من قبل الجهات والدوائر وخاصة القطاع الخاص ورجال الأعمال بتشغيل المعاقين وسن تشريعات تلزم تلك القطاعات بنسب تشغيلية لهم، بعد تأهيلهم وتدريبهم على العمل، وكذلك تزويد كل المباني الخاصة والحكومية بالمرافق التي تتناسب مع ظروفهم وإعاقتهم، وكذلك إنشاء مراكز لهم وأندية في جميع إمارات الدولة لتجنب البعض منهم عناء الانتقال من مكان لآخر للالتحاق بناد أو مركز خاص بهم.

ورحب عبد الله سعيد النعيمي، مستضيف المجلس، بالحضور مؤكداً أهمية موضوع المناقشة وكيف حرصت القيادة الوطنية على تعزيز فرص دمج المعاقين بجميع الإعاقات في كل المجالات والعمل على منحهم فرصة الإبداع والابتكار، لافتا إلى
ضرورة وجود خطة تشغيلية متكاملة تقوم على دمج تلك الفئة بشكل يتساوى مع نظرائهم من فئات المجتمع.

ولفت إن الإمارات قطعت شوطا كبيرا في تقديم العديد من الخدمات لهذه الفئة، والتي تستحقها، في كل المجالات فاقت الكثير من الدول المتقدمة، كما وأن البلاد تحرص على توفير كل احتياجاتهم ومتطلباتهم الحياتية بصورة ميسرة، وخاصة أن الكثير منهم توفقوا في العديد من المجالات وخاصة الرياضية.

وأعلن العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، عن استعداد القيادة لتشغيل نحو 4 إلى 5 أشخاص من المؤهلين من المعاقين في القيادة، وأن هناك شواغر ستكون خاصة بهم، مشيراً إلى أن القيادة لديها ستة موظفين من فئة المعاقين تم تشغيلهم في السابق.

وأضاف إن القيادة تحرص بكل الطرق على تقديم جميع الخدمات لهذه الفئة في المرور والشرطة المجتمعية والمعاملات بصورة عامة ولدينا مبادرات عديدة في هذا الصدد.

وتحدث المقدم محمد بخيت، حول مركز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، وتنفيذ الرؤية الثاقبة للمؤسس القائد زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه ، وتأسيس المركز في عام 2002 ببادرة ودعم من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وبناء نموذج يستهدف تحقيق الدمج الكامل والفعال للمواطنين من ذوي الإعاقة في حياة المجتمع وبما يضعه كنموذج متميز في المنطقة والعالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تكشف تشغيل 501 معاق الأعوام الماضية و36 حالة على قائمة انتظار التوظيف الداخلية تكشف تشغيل 501 معاق الأعوام الماضية و36 حالة على قائمة انتظار التوظيف



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates