الرئيس السيسي يتوجه إلى برلين وبودابست لبحث تعزيز العلاقات المشتركة
آخر تحديث 15:19:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشهد ختام أعمال المنتدى الاقتصادي وتوقيع اتفاقات بين الجانبين

الرئيس السيسي يتوجه إلى برلين وبودابست لبحث تعزيز العلاقات المشتركة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس السيسي يتوجه إلى برلين وبودابست لبحث تعزيز العلاقات المشتركة

المنتدى الاقتصادي
القاهرة ـ أحمد عبدالفتاح

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى كل من ألمانيا والمجر، في زيارة رسمية، خلال الفترة من الثاني إلى السادس من حزيران/ يونيو الجاري، يستهلها بزيارة إلى برلين حيث ستنظم مراسم الاستقبال الرسمي في الثالث من حزيران/يونيو، وتعقبها جلسة محادثات مع الرئيس الألماني، كما سيجتمع بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي ستعد طعام غداء عمل تكريمًا له بحضور وفدي البلدين، يعقبه مؤتمر صحافي مشترك يعقده الرئيس مع المستشارة الألمانية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، أنّ الرئيس سيعقد لقاءً مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير؛ للتباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وأيضًا دعم التعاون بين مصر وألمانيا في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلًا عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، لاسيما في ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التي طبقتها مصر أخيرًا؛ لجذب وتيسير إنشاء الاستثمارات المباشرة.
وأوضح يوسف، كما يحضر الرئيس الجلسة الختامية لأعمال المنتدى الاقتصادي واللجنة الاقتصادية المشتركة، التي سيشارك فيها نائب المستشارة الألمانية ووزير الصناعة والطاقة الألماني زيغمار غابرييل، حيث يلقي كلمة في تلك الجلسة، كما يشهد مراسم توقيع عددٍ من الاتفاقات بين الجانبين.

وأضاف، ويتوجه عقب اختتام زيارته لبرلين إلى العاصمة بودابست إلى دولة المجر، تلبيةً للدعوة الموجهة من رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي سيعقد معه الرئيس جلسة محادثات ثنائية يعقبها اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين، وسيتم اختتامها بمراسم التوقيع على البيان المشترك الذي سيصدر عن الزيارة، يتبعه مؤتمر صحافي مشترك يعقده مع رئيس الوزراء المجري ثم مأدبة طعام غداء يعدها أوربان تكريمًا له.

وتابع، أنّ الرئيس سيواصل فعاليات في زيارته للمجر بحضور افتتاح منتدى الأعمال المصري – المجري، بمشاركة رئيس وزراء المجر ووزير الخارجية والتجارة المجري، حيث سيلقي كلمة لهذه المناسبة يؤكد خلالها أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، ومن المقرر أن يتوجه إلى ساحة الأبطال في بودابست ليضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري الرسمي، كما يلتقي ا برئيس البرلمان المجري الذي يعد مأدبة طعام عشاء في مقر البرلمان المجري تكريمًا له.
وزاد أنّه سيجري لقاء مع القناة الأولى الرسمية في التليفزيون المجري، ثم سيتوجه عقب ذلك إلى جامعة "كورفينوس" حيث سيتم منحه الدكتوراه الفخرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يتوجه إلى برلين وبودابست لبحث تعزيز العلاقات المشتركة الرئيس السيسي يتوجه إلى برلين وبودابست لبحث تعزيز العلاقات المشتركة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates