السويدي تُعلن انطلاق إكسبو حكومة الرقم واحد اليوم الأحد في دبي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتضمن ست جلسات حوارية بمشاركة 29 جهة حكومية

السويدي تُعلن انطلاق إكسبو حكومة الرقم واحد اليوم الأحد في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السويدي تُعلن انطلاق إكسبو حكومة الرقم واحد اليوم الأحد في دبي

مدير مركز نموذج دبي إيمان السويدي
دبي - صوت الإمارات

تنطلق صباح اليوم الأحد فعاليات إكسبو حكومة الرقم واحد وستقوم 29 جهة حكومية بعرض مبادرات تحسين الخدمات في 2015 بحسب "منهجية نموذج دبي لتحسين الخدمات" وذلك ضمن ست جلسات حوارية.

وأوضحت مدير مركز نموذج دبي إيمان السويدي إن مبادرات التحسين التي سيتم عرضها من قبل الجهات الحكومية في دبي تستهدف 67 خدمة حكومية رئيسية، مشيرة إلى أن المركز يقوم بمتابعة ممنهجة يومية مع الجهات الحكومية فيما يتعلق بسبل تحسين الخدمات وتم تخصيص موظف من المركز لعدد معين من الخدمات الحكومية لتقديم المساعدة والاستشارة.

كما يقوم المركز بتأهيل الكوادر المتخصصة وعقد الدورات التدريبية والنزول إلى الميدان وزيادة تلك الجهات والتحقق من جميع البيانات التي تزوده بها دوائر حكومة دبي المشاركة في إكسبو حكومة الرقم واحد والتي تطبق معايير مركز نموذج دبي.
وأضافت السويدي إن جميع المبادرات تدخل ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية 2015 وبدأت في كانون الثاني/ يناير الماضي وتم قياس الخدمات على وضعها الراهن آنذاك، وسيتم قياسها بعد تسليمها في أكتوبر وهناك لجنة تحكيم دولية تضمن محكمين متخصصين في مختلف المجالات التي تغطيها المبادرات وسوف تبدأ عملية التحكيم في الأسبوع الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل وتستمر حوالي أسبوعين.

وأشارت إلى أن المبادرات التي دخلت دورة التحسين في العام الجاري تركز على الخدمات ذات الأولوية، ومنها ما ينقسم إلى مراحل عدة وقد تكون مدة تنفيذ المرحلة سنة واحدة ويقوم المركز بمساعدة الجهات الحكومية في عملية اختيار المبادرات ويركز على عاملين مهمين سرعة التطبيق وتكلفة المبادرة، لافتة إلى أن المركز ينفذ توجيهات ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بهدف الارتقاء بالخدمات العامة في دبي لتكون من ضمن الأفضل في العالم ويعمل المركز على تمكين الجهات الحكومية لرفع مستوى خدماتها إلى مستوى تنافسي عالمي وتحقيق إسعاد المتعاملين. ويتولى المركز مهمة تقييم وتحفيز الخدمات العامة في دبي وتمكين القدرات البشرية اللازمة للارتقاء بالخدمات العامة لمستويات غير مسبوقة من التميز ونشر تطبيقاتها الرائدة عالميا.

وأشارت السويدي إلى أن هذه الدورة هي الدورة الثالثة لتحسين الخدمات وأظهرت النتائج السابقة أن هناك ثقافة والتزاما بعملية التحسين من جميع الجهات الحكومية المشاركة، وحرص كبير على الارتقاء بالخدمات بما يلبي تطلعات المتعاملين وإسعادهم وفقا لأرقى المعايير العالمية.

وذكرت أن الأهداف الاستراتيجية لمركز نموذج دبي تتمثل في الاستخدام الأمثل للموارد بجميع أنواعها عند تقديم الخدمات الحكومية، ورفع كفاءات تلك الخدمات وزيادة التركيز على المتعالمين، إلى جانب وضع المتعامل في قلب عملية تقديم الخدمات الحكومية والتركيز على احتياجاته وتوقعاته.

بينت إيمان السويدي أن المركز يطبق الإبداع الممنهج من خلال تشكيل فرق تحسين الخدمات ودراسة السياق الاستراتيجي، ودراسة الخدمات المقدمة وفئات المتعاملين والشركاء، إلى جانب دراسة جهود تحسين الخدمات السابقة والحالية، وتحديد الخدمات المراد تحسينها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويدي تُعلن انطلاق إكسبو حكومة الرقم واحد اليوم الأحد في دبي السويدي تُعلن انطلاق إكسبو حكومة الرقم واحد اليوم الأحد في دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates