الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يزور هيئة الطرق والمواصلات في دبي
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتمد حزمة من المشاريع التطويرية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يزور هيئة الطرق والمواصلات في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يزور هيئة الطرق والمواصلات في دبي

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي- فهد الحوسني

زار نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم هيئة الطرق والمواصلات في دبي، حيث اعتمد حزمة من مشاريع التطوير تنفذها الهيئة في منطقة في مدينة دبي.واطلع على تفاصيل المشروعات التي اعتمدها وأمر بمباشرة العمل والتنفيذ حرصًا من منه على بلوغ البنية التحتية التمام تزامنًا مع قرب افتتاح إكسبو دبي 2020 وانسجامًا مع أهداف الخطة الاستراتيجية دبي 2021.

واستمع إلى شرح مفصل حول المشاريع التي أمر بتنفيذها قدمه المهندس مطر الطاير ومساعدوه من أعضاء مجلس المديرين ومن بين هذه المشاريع مشروع تطوير شارع المطار ويشمل تقاطع الراشدية وتقاطعات شوارع الدار البيضاء ومراكش وند الحمر المتصلة بتقاطعات شارع المطار، حيث أكد الطاير أن هذه التعديلات المرتقبة ستسهم في زيادة القدرة الاستيعابية لشارع المطار والتي تتواكب والزيادة المتوقعة في عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي التي تصل الى قرابة 95 مليون مسافر في العام 2020 وتسهم كذلك في تخفيف الزحام المروري على شارع الشيخ محمد بن زايد حتى شارع الدار البيضاء وتخفيف المدة الزمنية لانتظار المركبات على تقاطع الراشدية المزدحم.

وبارك الشيخ محمد بن راشد مشروع تطوير شارع الوصل الذي يمتد من شارع الثاني من ديسمبر حتى تقاطع اكاديمية شرطة دبي وكذا تطوير شارع جميرا بحيث يتم تحويل الحركة المرورية على الشارعين الى حركة باتجاه واحد مع عقارب الساعة ويتضمن كل اتجاه أربعة مسارات بحيث يكون اتجاه حركة السير على شارع الوصل باتجاه برج العرب فيما تكون على شارع جميرا باتجاه شارع الثاني من ديسمبر .

ويتضمن المشروع إجراء تعديلات على التقاطع الذي يربط شارع أم الشيف وشارع الشيخة لطيفة على شارع الشيخ زايد وتنفيذ سبعة عشر محورًا عموديًّا لتسهيل انتقال المركبات بين شارعي الوصل وجميرا وكذا تنفيذ مسارات خاصة للمشاة واخرى للدراجات الهوائية وتجميل المنطقة ومواقف سيارات موازية للطريقين.

واعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تصاميم وأشكال محطات المترو في مشروع "مسار 2020" وتشمل أربعة أنماط مختلفة أولها المحطة الأيقونة داخل موقع معرض اكسبو 2020 التي صممت على شكل أجنحة كي تعكس انطلاق مدينة دبي على طريق الإبداع والابتكار والمحطة التبادلية للربط مع الخط الأحمر لمترو دبي عند محطة نخيل "هاربر أند تور" والمحطات العلوية والأرضية التي تم تصميمها لتوفير طاقة استيعابية أكبر من المحطات الحالية في الخط الأحمر.

وأبدى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ارتياحه للمشاريع التي أمر بتنفيذها والتي هي قيد التنفيذ والإنجاز، مؤكدًا أن حركة التطور في دبي مستمرة حتى يصل البنيان تمامه ونحقق الأهداف المرسومة التي حددتها استراتيجية دبي 2021 بحيث تتواكب ومسيرة دولتنا العزيزة نحو التقدم وتوفير كل أسباب ومقومات العيش الكريم والحياة الرغيدة لشعبنا ولجميع المقيمين على أرض بلادنا المعطاءة.

وبارك جهود مدير عام رئيس مجلس المديرين وأعضاء المجلس وكافة العاملين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ودعاهم الى مزيد من الإبداع والابتكار والتميز في الأعمال والمشروعات التي يخططون لها وينفذونها في دبي التي يتطلع إليها الجميع في الداخل والخارج كنموذج للحركة والنشاط والتطور والعيش الآمن المستقر .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يزور هيئة الطرق والمواصلات في دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يزور هيئة الطرق والمواصلات في دبي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates