القاسمي تبحث مع وزير خارجية لاتيفيا تعزيز التعاون في العمل الإنساني
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطت الضوء على سياسة تقديم المساعدات الخارجية للإمارات

القاسمي تبحث مع وزير خارجية لاتيفيا تعزيز التعاون في العمل الإنساني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي تبحث مع وزير خارجية لاتيفيا تعزيز التعاون في العمل الإنساني

القاسمي تبحث مع وزير خارجية لاتيفيا تعزيز التعاون في العمل الإنساني
أبوظبي - فهد الحوسني

أكدت وزير التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، أن العلاقات المتميزة وقنوات الشراكة المتنامية بين كل من دولة الإمارات وجمهورية لاتيفيا إنما هي نتاج لتوجيهات قيادة دولة الإمارات التي تحرص على تعزيز علاقات الشراكة مع جميع دول العالم.

وجاء ذلك خلال لقاء مع وزير خارجية جمهورية لاتيفيا ادغارز رينكفيس، والوفد المرافق له في مقر وزارة التنمية والتعاون الدولي في أبو ظبي.

وأوضحت الشيخة القاسمي خلال اللقاء أن دولة الإمارات تتطلع لتعزيز علاقاتها مع جمهورية لاتيفيا في جميع المجالات بما يعود بالمنافع المشتركة على كلا البلدين، مؤكدة أن دولة الإمارات حققت انجازات متعددة على جميع الأصعدة، سواء على صعيد التنمية الوطنية وتحقيق مؤشرات ريادية وتعزيز مكتسباتها، وخصوصًا تطوير قدراتها البشرية.

وأفادت أن دولة الإمارات عززت عبر دورها الفاعل في جميع المحافل والمنتديات العالمية خطى الشراكة الدولية في مجالات ذات أولوية للبشرية، خصوصًا في قضايا التآخي الإنساني والتنمية الدولية والاستجابة للمتضررين من الأزمات الإنسانية، فضلًا على دعمها ومبادرتها السباقة في مجالات الطاقة المتجددة والبيئة ونشر التعليم وتقديم الخدمات الصحية في البلدان النامية مع مساندتها القوية لقنوات وخيارات الشراكة العالمية ودعم جهود الدول الفاعلة والمؤسسات الدولية والمختصة بالتنمية الدولية والعمل الإنساني وفي صدارتها مؤسسات ووكالات الأمم المتحدة تجاه عالم خال من الأزمات الإنسانية مع تحقيقها أغلب الأهداف الإنمائية الألفية.

واستعرضت القاسمي خلال اللقاء دور وزارة التنمية والتعاون الدولي في الإشراف على جميع المؤسسات الإنسانية والجهات المانحة الإماراتية التي تقدم مساعدات خارجية للدولة وتنسيق جهودها، فضلًا على توثيق تلك المساعدات لدى لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وانضمامها إلى العديد من المؤسسات الدولية ذات الصلة بالعمل الإنساني والتنموي.

وألقت الضوء على سياسة تقديم المساعدات الخارجية لدولة الإمارات والدعم الذي تحظى به من قيادة للدولة مما مكن دولة الإمارات من تصدرها المرتبة الأولى عالميًا كأكبر مانح للمساعدات الخارجية للعامين 2013 ــ 2014.

وقدمت وزيرة التنمية والتعاون الدولي التهنئة لوزير خارجية لاتفيا على افتتاح سفارة لبلاده في دولة الإمارات خلال شباط / فبراير الماضي، متمنية التوفيق لفريق عمل السفارة في دعم خطى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد وزير خارجية لاتيفيا حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون والشراكة الثنائية مع دولة الإمارات في ضوء المقومات التي تمتلكها والمكانة المحورية على صعيد منطقة الشرق الأوسط، مبديًا بالغ التقدير إلى قيادة دولة الإمارات للانجازات التي حققتها الدولة في المرحلة المعاصرة، فضلًا على انجازاتها المتنامية على خريطة العمل الإنساني والتنموي الدوليين.

وتضمن اللقاء استعراض وجهات النظر والتشاور حول أبرز المستجدات وتطوير وتعميق مستويات وقنوات الشراكة الثنائية بين البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي تبحث مع وزير خارجية لاتيفيا تعزيز التعاون في العمل الإنساني القاسمي تبحث مع وزير خارجية لاتيفيا تعزيز التعاون في العمل الإنساني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates