اللقاء الإماراتي  الإيطالي يؤكد متانة العلاقات الثنائية ويبحث تعزيزها
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثلاث جلسات بمشاركة مسؤولين ورجال أعمال وإعلاميين

اللقاء "الإماراتي - الإيطالي" يؤكد متانة العلاقات الثنائية ويبحث تعزيزها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللقاء "الإماراتي - الإيطالي" يؤكد متانة العلاقات الثنائية ويبحث تعزيزها

جانب من اللقاء الإماراتي - الإيطالي الذي عقد في دبي
ابوظبي- سعيد المهيري

أكد المشاركون في اللقاء الإماراتي - الإيطالي الذي عقد في دبي أن الحكومة الإيطالية تبدي اهتماما كبيرا بتطوير العلاقات الإماراتية - الإيطالية في مختلف القطاعات الحيوية لافتين إلى ضرورة عقد المزيد من الشراكات وتوفير المزيد من فرص التعاون بين الطرفين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه نادي دبي للصحافة تحت عنوان: "الإمارات-إيطاليا: معا نقود التوجهات المستقبلية للمعلومات والاتصال" بالتعاون مع وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" تحت رعاية وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية.

تخلل اللقاء ثلاث جلسات حول محاور مختلفة أشاد المشاركون فيها بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين نتيجة الجهود التي تبذلها حكومتا الدولتين في الآونة الأخيرة.

وبدأ اللقاء بجلسة حول تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص وبين إيطاليا وأوروبا والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها البلدين.

شارك في الجلسة مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي المهندس حمد بوعميم و السفير الإيطالي في الدولة جورجيو ستاراشي وأدارتها نبيلة الزياتي مدير مشاريع المنطقة الأورو-متوسطية ودول الخليج في وكالة "أنسا" .

و ناقش الطرفان في هذه الجلسة الفرص الجديدة التي تتمتع بها الشراكة التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا بشكل عام.

وتطرق بوعميم إلى الدور الاستراتيجي الذي تلعبه دولة الإمارات في تعزيز فرص التجارة والاستثمار في مختلف المجالات والانفتاح الذي تتمتع به لتوفير بيئة ملائمة تشجع التبادل الاقتصادي.

وأكد ستاراشي أن العلاقات الاستثمارية بين البلدين تمتد لعقود طويلة إلا أن هناك دائما متسعا لتعزيزها أكثر خصوصا أن دولة الإمارات لم تعد منتجة قوية للنفط والغاز فحسب بل أصبحت مشاركة قوية في مجال الصناعة والخدمات.

وقال إن إيطاليا تعد الدولة الأورووبية الثالثة بعد ألمانيا وبريطانيا فيما يتعلق بالصادرات إلى دول الخليج مما يوجب تعزيز التواصل بين الطرفين للحفاظ على هذه النتائج.

وناقشت الجلسة الثانية التي شاركت فيها شخصيات إيطالية رائدة في عالم الأعمال والتجارة وأدارتها الإعلامية مايا حجيج من مؤسسة دبي للإعلام تواجد الشركات الإيطالية في دولة الإمارات وسبل خلق المزيد من الفرص للمشاريع الإيطالية والنشاطات الاقتصادية للتوسع في السوق الإماراتي.

وذكر نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة إيطاليا بييرو ريكوتي أن دولة الإمارات عالم جديد وأن البلدين يكملان بعضهما ليس فقط في الجانب التجاري والاقتصادي بل أيضا في الجانب الثقافي.

واتفق المشاركون في الجلسة على أن تنظيم البلدين لمعارض اكسبو وهي اكسبو ميلانو 2015 ويليه اكسبو دبي 2020 فرصة يمكن أن يستفيد منها الطرفان في إنشاء مشاريع متوسطة وصغيرة وكذلك في فرص الاستثمار.

وتناولت الجلسة الثالثة التي شارك فيها مدير عام المجلس الوطني للإعلام مدير عام وكالة أنباء الإمارات إبراهيم العابد ونائب رئيس التحرير في وكالة أنسا ستيفانو بولليوأدارها الإعلامي محمد السلطي من مؤسسة دبي للإعلام سبل التعاون الإعلامي بين البلدين.

وأكد العابد العلاقات العريقة التي يتمتع بها الإعلام المحلي مع الإعلام الإيطالي مشيرا إلى ضرورة تعزيز هذه العلاقات أكثر في مجال تبادل المعلومات خصوصا فيما يتعلق بمناسبات معينة تعود بالنفع على الطرفين حيث أن المعلومة من شأنها أن تساهم في تحقيق الأهداف التي نظم من أجلها هذا اللقاء.

وأكدت مديرة نادي دبي للصحافة منى بوسمرة في كلمتها الترحيبية أن هذا اللقاء جاء ليؤكد التعاون المشترك مع إيطاليا التي تربطها بدولة الإمارات علاقات تاريخية وعلاقات تتميز بالنمو السريع في القطاعات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين حيث تعد دولة الإمارات من أهم الشركاء التجاريين للسوق الإيطالي في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت إن تنظيم مثل هذا الحدث بالتعاون مع أهم مؤسسة إعلامية في إيطاليا يندرج ضمن اهتمام النادي بدعم تطوير قطاع صناعة الإعلام على الصعيد الدولي وسعيا لتعزيز العلاقات الإعلامية بين دولة الإمارات عموما ودبي خصوصا وبين المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية وبناء شراكات قوية في القطاع الإعلامي والقطاعات الأخرى، مشيرة إلى أن النادي يحرص دائما على فتح قنوات التواصل الإعلامي والصحافي مع مختلف الجهات محليا وعربيا وعالميا لتبادل الخبرات وفتح قنوات مشتركة يستفيد منها الجانبان مما ينعكس إيجابا على العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللقاء الإماراتي  الإيطالي يؤكد متانة العلاقات الثنائية ويبحث تعزيزها اللقاء الإماراتي  الإيطالي يؤكد متانة العلاقات الثنائية ويبحث تعزيزها



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates