المحاسبة الإماراتي يكشف تجاوزات في وزارتي الصحة والتعليم
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن قيام الوزارة بعمل استلام صوري للأجهزة الطبية

"المحاسبة الإماراتي" يكشف تجاوزات في وزارتي "الصحة والتعليم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المحاسبة الإماراتي" يكشف تجاوزات في وزارتي "الصحة والتعليم"

ديوان المحاسبة
ابوظبي- فيصل المنهالي

كشف تقرير ديوان المحاسبة في دولة الإمارات، عن قيام وزارة الصحة بسداد مبلغ 123 ألفًا و460 درهمًا لمؤسسة الإمارات العامة للنقل والخدمات، نظير مخالفات مرورية ارتكبها بعض العاملين في الوزارة والمناطق الطبية بمركبات الوزارة.
 
وأشار التقرير، إلى قيام وزارة الصحة بعمل استلام صوري إلى بعض الأجهزة الطبية قبل توريدها، ما أدى إلى عدم فرض غرامات تأخير على الشركات الموردة، والتي بلغ إجمالها 135 مليونًا و485 ألفًا و700 درهم، مطالبًا بإجراء التحقيق في هذا الشأن وتحديد المسؤولية وتحميل المتسبب بقيمة هذه الغرامات.
 
وتطرق ديوان المحاسبة في تقريره، إلى تضخم مديونيات المرضى في مستشفى صقر في رأس الخيمة والتي وصلت إلى نحو مليون و514 ألفًا و690 درهمًا لعدة سنوات ماضية .
 
في سياق متصل، أكّد ديوان المحاسبة في تقريره عن الحساب الختامي للعام 2013، أنَّ وزارة المالية تقوم بتعيين الموظفين على بندي الخبراء والمستشارين في وظائف إدارية أو فنية، بموجب عقود سنوية وبتسميات وظيفية مختلفة، ويتم تمديد تلك العقود بشكل سنوي ويتم صرف رواتبهم بموجب مستندات صرف شهرية خارج كشوف الرواتب لكل مستخدم، الأمر الذي لا يتفق مع ما ورد في رد الوزارة.
 
وطالب ديوان المحاسبة، بإعادة النظر في عمليات التعيين على بند مكافأت الخبراء والمستشارين وبند الخدمات العامة، وتضمين أسماء جميع الموظفين بصفة دائمة في الوزارة في نظام بياناتي.
 
وأوضح  تقرير ديوان المحاسبة، أنًّ عدم تحصيل كامل رسوم أبناء الوافدين المستحقة لعدة سنوات دراسية منتهية من العام 2009-2010، وما بعدها وبلغت 7 ملايين و261 ألفًا و530 درهمًا، وعدم سداد بعض الديون المستحقة على وزارة التربية والتعليم، والبالغة 218 مليونًا و207 آلاف و735 درهمًا، وقيام الوزارة بصرف 382 ألفًا و372 درهمًا رواتب لبعض الموظفين المنتهية خدماتهم لفترات طويلة من دون وجه حق.
 
وأعلن التقرير، عن تحصيل مبالغ من دون وجه حق في وزارة العمل، أثناء قيام وكيل الخدمة لنظام تسهيل بتحصيل نحو 788 ألفًا و286 درهمًا مقابل الخدمات المقدمة، وترتب على ذلك حصول وكيل الخدمة على عمولة بقيمة ثلاثة دراهم عن معاملة من ضمن الفئة الثانية من دون وجه حق.
 
وبيّن، قيام مراكز الخدمة بتحصيل باقي الرسوم كالآتي، 18 درهمًا عن طريق جهاز الدرهم الإليكتروني و20 درهمًا نقدًا، مطالبًا ديوان المحاسبة بتصحيح الوضع في نظام تسهيل.
 
ولفت التقرير، إلى قيام بعض العمال الصادر لهم تصاريح عمل بالتقدم إلى الوزارة، لاستصدار بطاقة عمل خلال 60 يومًا من تاريخ الدخول، ما أدى إلى عدم تحصيل غرامات التأخير المستحقة قانونًا، والتي وصلت إلى 6 ملايين و363 ألفًا و100 درهم، لعدد 4 آلاف و264 عاملًا، فضلًا عن عدم قيام بعض وكالات التوسط للعمالة بتوفيق أوضاعها واستكمال جميع الشروط،  أثناء المهلة المحددة، من طرف الوزارة، ما أدى إلى عدم تحصيل رسوم التجديد المستحقة قانونًا بمبلغ مليون و25 ألف درهم، وعدم إلتزام بعض وكالات التوسط للعمالة بتجديد تراخيصها في المواعيد المقررة ما أسفر عن عدم تحصيل رسوم التجديد وغرامات التأخير المستحقة قانونًا بمبلغ 3 ملايين و981 ألفًا و666 درهمًا
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحاسبة الإماراتي يكشف تجاوزات في وزارتي الصحة والتعليم المحاسبة الإماراتي يكشف تجاوزات في وزارتي الصحة والتعليم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates