جيش الإسلام يستعرض قوته العسكرية في حفل تخريج 1700 مقاتل جديد
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يخوض معارك عنيفة ضد "داعش" والقوات الحكومة على حدود دمشق

"جيش الإسلام" يستعرض قوته العسكرية في حفل تخريج 1700 مقاتل جديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جيش الإسلام" يستعرض قوته العسكرية في حفل تخريج 1700 مقاتل جديد

"جيش الإسلام"
دمشق ـ نور خوام

احتفل تنظيم "جيش الإسلام" بقيادة زهران علوش، بتخريج 1700 مقاتل على حدود العاصمة دمشق في أكبر عرض عسكري لجماعة معارضة منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.
واستعرض التنظيم قوته العسكرية في حفل التخريج بأسطول من الدبابات ومقاتلي المهمات الخاصة، معلنًا أنَّ مقاتليه قد فاق عددهم 25 ألف مقاتل بعد اندماج 60 جماعة مسلحة داخل الأراضي السورية.

ونشر التنظيم تسجيلًا مصورًا للعرض العسكري، ظهر فيه العشرات من مسلحي الوحدات الخاصة المقنعة التي شاركت بمجموعة من المهارات منها القتال من مسافة قريب.

وأكد متحدث باسم "جيش الإسلام"، أنَّ المعركة المستمرة ضد الرئيس السوري بشار الأسد، بمساهمة ودعم من قبل المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أنَّها لم تتوانَ عن تقديم الدعم لتسليح وتدريب المقاتلين حتى يتمكنوا من هزيمة القوات الحكومية وتنظيم "داعش" المتطرف.

وحضر حفل التخريج للجنود الجدد في ضاحية الغوطة المحاصرة في دمشق، عدد من قيادات المسلحين الذين يشاهدون بفخر مسيرة قواتهم واستعراض مهارات جنودهم وسط عدد كبير من الدبابات والأسلحة الثقيلة.

ويعتبر قائد التنظيم السلفي زهران علوش واحدًا من أكثر قادة الجيش قوة في سورية، ودعا إلى "تطهير" جميع الموالين للرئيس السوري بشار الأسد، قائلًا: "اليوم، جحافل المجاهدين، يقفون على أهبة الاستعداد لرفع راية الله، والتمسك بكلماته، والمضي قدمًا للقتال والدفاع عن دينه".

وأضاف علوش: "أعرف أنَّ الجنة تنتظرنا؛ لأننا إما أن نحقق النصر أو نموت بشرف، حتى تأخذ قوتك من الله والجهاد في سبيل ربك، نحن سنترك هذه المجالات التي سرنا فيها وسنواصل الجهاد"، واصفًا مقاتلي "داعش" وقوات الرئيس السوري بشار الأسد، بـ"أقذر وأحقر أعداء الله".

يُذكر أنَّ علوش غرَّد على حسابه في موقع "توتير" خلال شباط/ فبراير الماضي، قائلًا: "إنَّ مسلحيه قد نصبوا كمينا لمقاتلي داعش في قلب مدينة عرسال اللبنانية"، مشيرًا إلى أنه "قتل وأصاب ثلاثة آخرين وأخرج عين شخص رابع" في أول عمل عدواني خارج الأراضي السورية.
وشدَّد في تغريدة أخرى على أنَّ "جيش الإسلام مستعد لتنفيذ هجمات عسكرية خارج سورية"، مشيرًا إلى أنَّ الهجوم الذي وقع في عرسال ردًا على القصف الذي نفذه "داعش" على ضاحية الغوطة.

يُشار إلى أنَّ "جيش الإسلام" ظهر عام 2011 مع بدء الثورة السورية ضد الرئيس بشار الأسد، عندما أعلنت المملكة العربية السعودية اندماج أكثر من 50 فصيلًا سوريًا من المعارضة "المعتدلة" لمواجهة القوات الحكومية السورية والجماعات المتطرفة مثل "القاعدة" و"داعش".
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الإسلام يستعرض قوته العسكرية في حفل تخريج 1700 مقاتل جديد جيش الإسلام يستعرض قوته العسكرية في حفل تخريج 1700 مقاتل جديد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates