حاكم ولاية ميريلاند يعلن حالة الطوارئ إثر تصاعد وتيرة العنف في بالتيمور
آخر تحديث 20:50:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب تشييع جنازة شاب أسود قُتل على يد قوات الشرطة الأميركية

حاكم ولاية ميريلاند يعلن حالة الطوارئ إثر تصاعد وتيرة العنف في بالتيمور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم ولاية ميريلاند يعلن حالة الطوارئ إثر تصاعد وتيرة العنف في بالتيمور

أحداث بالتيمور
بالتيمور - جلال فواز

اندلعت احتجاجات واسعة وأعمال شغب وتدمير للممتلكات في مدينة بالتيمور أكبر مدن ولاية ميريلاند الأميركية، وسادت حالة من الإضطراب المدني، بشأن مزاعم انتهاكات الشرطة المستمرة للأقليات، وذلك بعد تشييع جنازة شاب أسود قُتل على يد قوات الأمن الأميركية.

وتصاعدت موجة من العنف، على يد المئات معظمهم من المراهقين الأميركيين من أصل أفريقي، الذين كانوا يشنون هجمات على الشرطة رميًا بالحجارة، وأضرموا النيران في سيارات الشرطة وبعض المباني، وذلك بعد ساعات من جنازة الأميركي فريدي غراي البالغ من العمر 25 عامًا، الذي لقي حتفه بعد مرور أسبوع على عملية اعتقاله، إثر تأثره بإصابات شديدة في العمود الفقاري.

وأعلن حاكم ولاية ميريلاند، لاري هاجان، حالة الطوارئ واستنفار قوات الحرس الوطني في محاولة لاستعادة الهدوء في المدينة، وذلك بعد تصاعد وتيرة العنف على يد مثيري الشغب الذين سيطروا على تشغيل بعض الخطوط من أجزاء المدينة، ونهبوا المتاجر وأضرموا النيران دون دلائل تذكر على استجابة الشرطة.

وقال مسؤولون، إن الإشتباكات العنيفة أسفرت عن إصابة  15 موظفًا، بكسور في العظام، ويتلقون العلاج اللازم الآن.

وفي وقت سابق، اندلعت النيران في المركز التجاري في بالتيمور، ولكن رفض المسؤولون ربط ذلك مباشرةً بالاضطرابات الواسعة، كما اندلعت النيران في أحد فروع  سلسلة الصيدليات الأميركية الشهيرة "CVS"، بعدما نهبها اللصوص، وقال أحد المواطنين البالغ من العمر 16 عامًا: "عندما يقوم أحد أفراد طاقم الطوارئ بتوصيل خرطوم إلى صنبور مياه الإطفاء لإخماد الحريق، يقطعه أحد المتظاهرين بسكينة".

وأفادت التقارير الإخبارية، بإضرام النيران في فرع آخر لمجموعة الصيدليات في الساعات الأولي من صباح الأربعاء، ثم عاد الهدوء بشكل غير اعتيادي، وذلك بفضل إطلاق القوات الأميركية لصفارات الإنذار عدة مرات.

ووصف رئيس بلدية، بالتيمور،  ستيفاني رولينجز بليك، مثيري الشغب بـ "البلطجية"، مضيفًا أنه سيتم فرض حظر التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا لمدة أسبوع بدءًا من يوم الثلاثاء.

وأوضح قائلًا: "لقد ساهم الكثير من الأجيال في بناء هذه المدينة من أجل أن يتم تدميرها من قبل البلطجية، الذين يحاولون بطريقة لاتجدي، هدم الشركات وتدمير الممتلكات، وهو المر الذي سيؤثر على المجتمع لسنوات".

واندلعت الاضطرابات بعد ساعات فقط من أداء النائب العام الجديد الولايات المتحدة، لوريتا لينش، اليمين الدستورية، وأطلعت الرئيس الأميركي باراك أوباما على الوضع، وقالت في بيان لها: "هؤلاء الذين يرتكبون أعمال العنف، بزعم الإحتجاج على وفاة فريدي رمادي، يسيئون إلى أسرته، ولأحبائه، والمتظاهرين السلميين الشرعيين".

وتركزت معظم أعمال العنف في المناطق التي تبعد حوالي 4 أميال إلى الشمال الغربي من المركز التجاري في بالتيمور، ومن ثم تم تأجيل لعبة البيسبول المقررة بين الأوريولز و"شيكاغو كابس"، في ساحات كامدن في الميناء، عقب انتشار  حالة من الاضطرابات، وجابت جماعات من الشبان أجزاء من منطقة وسط المدينة وحطموا النوافذ ونهبو المخازن.

وصرّح أحد المصادر لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن اللصوص يعرضون بيع زجاجات الفودكا التي نهبوها بسعر دولار واحد في محطات البنزين المجاورة"، ويقع على عاتق الشرطة الأميركية الآن شرح ملابسات اعتقال "غراي"، والرد على تكهنات تزعم بأنه عانى من إصابات خطيرة في العنق أدت إلى وفاته، وذلك  أثناء نقله إلى سجن في الجزء الخلفي من عربة الشرطة.

وتضع الشرطة المشتبه بهم في صندوق معدني ضيق في الجزء الخلفي من شاحنات صغيرة، يكونون مقيدين فيه، وأوقفت وزارة الأمن الداخلي الأميركية الضباط الستة، الذين ألقوا القبض عليه، مع دفع الغرامة، ولم تكشف الوزارة خلفياتهم العرقية.

وقالت الشرطة في بيان لها أن الوزارة تلقت تهديدًا حقيقيًا، مفاده أن العديد من العصابات الشهيرة في المدينة بما في ذلك أسرة الفدائي الأسود، والدماء وكريبس، سيتوحدون في سبيل تحقيق هدف مشترك، وبينما أثار المئات من المراهقين الكثير من أعمال الشغب، وحاولت مجموعة أخرى تنظيم احتجاج سلمي، حيث يقفون مكتوفي الأيدي، ويجلسون على ركبهم أمام دوائر الشرطة للتعبير عن غضبهم بسبب وفاة "غراي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم ولاية ميريلاند يعلن حالة الطوارئ إثر تصاعد وتيرة العنف في بالتيمور حاكم ولاية ميريلاند يعلن حالة الطوارئ إثر تصاعد وتيرة العنف في بالتيمور



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates