داعش يهاجم الحسكة وكومباني ويشتبك مع الوحدات المسلحة الكردية
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد مرور أيام على "نكسة" التنظيم في تل أبيض الحدودية

"داعش" يهاجم الحسكة وكومباني ويشتبك مع الوحدات المسلحة الكردية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يهاجم الحسكة وكومباني ويشتبك مع الوحدات المسلحة الكردية

"داعش" يهاجم الحسكة
دمشق - نور خوّام

نفذ المتشددون من تنظيم "داعش" المتطرف، هجومين جديدين على مدينتي الحسكة وكوباني شمال سورية الخميس بعد تنفيذهم لعدة تفجيرات وسيطرتهم على بعض المناطق في المدينتين، في حين شنت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة غارات جوية مكثفة على أماكن تواجد التنظيم. وجاءت الهجمات الجديدة من قبل "داعش" بعد أكثر من أسبوع على خسارته مقاتليه في بلدة تل أبيض على الحدود التركية، أمام الميليشيات الكردية والثوار العرب ما اعتبره البعض نكسة إستراتيجية للتنظيم، وردا على ذلك، يبدو أن "داعش" يحاول مواجهة خسائره مع هجمات على مواقع أخرى يعتبرها ضعيفة وهو تكتيك استخدم من قبل.

وذكر نشطاء أكراد داخل كوباني، أن مقاتلي "داعش" تنكروا في زي رجال الميليشيات الكردية وتسللوا إلى المدينة عند الفجر، عندما كان عدد قليل من الناس مستيقظا، ثم انفجرت شاحنة مفخخة كبيرة عبر البلدة الحدودية مع تركيا، وبدأت اشتباكات بين المجاهدين والقوات الكردية المحلية.

وأشار الناشط الكردي في كوباني باران ميسكو، أن "مقاتلي داعش دخلوا الأحياء وقتلوا المدنيين في طريقهم"، وأضاف أن "حوالي 100 مقاتل من التنظيم تنكروا في زي السكان المحليين واتخذوا مواقع في كوباني، المدينة الحدودية الإستراتيجية بالقرب من الحدود السورية مع تركيا".

ولفت ميسكو مساء الخميس، إلى أن المسلحين يتحصنون في المدرسة التي تم تحويلها إلى مستشفى وتم أخذ عدد من الأسر الكردية كرهائن، فيما ذكر ناشط كردي آخر صالح مسلم، أن القتال استمر حتى وقت متأخر من الخميس، وأن قناصة التنظيم منعت الطواقم من إزالة الجثث الملقاة في الشوارع، وبات عدد القتلى من القتال غير واضح.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يراقب الصراع من بريطانيا من خلال الاتصالات، أن 14 من مقاتلي "داعش" قتلوا 35 مدنيًا فضلا عن المقاتلين الأكراد، وأفاد ناشطون بأن عدد الضحايا ارتفع فعلًا، لكنهم أوضحوا أنهم لم يتمكنوا من الحصول على عدد أكثر دقة بسبب استمرار القتال.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص في الانفجار الذي وقع عبر الشاحنة الأولى.

يذكر أن كوباني والمعروفة باسم عين عرب، اكتسبت مكانة بارزة في الكفاح ضد "داعش" العام الماضي، عندما خاض المقاتلون الأكراد منذ أشهر قتالا مع التنظيم في كانون الثاني/يناير مع مساعدة من الغارات الجوية المكثفة بقيادة واشنطن في العراق وسورية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهاجم الحسكة وكومباني ويشتبك مع الوحدات المسلحة الكردية داعش يهاجم الحسكة وكومباني ويشتبك مع الوحدات المسلحة الكردية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates