رئيس البرلمان العربي يؤكد أن استقرار الشرق الأوسط يكمن بحل القضية الفلسطينية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مشاركته في ورشة عمل حول حرية الرأي والتعبير في بروكسل

رئيس البرلمان العربي يؤكد أن استقرار الشرق الأوسط يكمن بحل القضية الفلسطينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس البرلمان العربي يؤكد أن استقرار الشرق الأوسط يكمن بحل القضية الفلسطينية

البرلمان العربي
أبوظبي - سعيد الظاهري

أعلن رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، أن استقرار العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط يكمن بالأساس في حل القضية الفلسطينية والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة.

وشدد خلال ترؤسه وفد البرلمان المشارك في ورشة عمل حول "حرية الرأي والتعبير وحرية تكوين الجمعيات والتجمع السلمي" والتي تنظمها جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي في بروكسل وتختتم أعمالها يوم الأربعاء، على أن العالم العربي يؤمن بالسلام وبناء علاقات قوية مع الطرف الأوروبي، وأن وفد البرلمان جاء لهذا المحفل حاملًا رسالة سلام وتعاون ومحبة وتسامح مع الجميع .

وأعرب الجروان، عن استيائه من كافة الأفعال المشينة التي تبث الكراهية وتتعرض للمقدسات، داعيًا بإسم البرلمان العربي التأكيد على أن يشتمل البيان الختامي على مبدأ منع إزدراء الأديان وعدم التعرض للمقدسات الدينية لجميع الديانات السماوية وهذا لا يتعارض مع الحق في التعبير.

وأثنى رئيس البرلمان العربي، على الخطوات الجادة للتحول الديمقراطي في الوطن العربي مثل التجربة التونسية وبناء حكومة ديمقراطية تحت قيادة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

وأشاد رئيس البرلمان العربي، بالخطوات الجادة التي اتخذتها جمهورية مصر العربية من أجل إتمام المرحلة الأخيرة من خارطة المستقبل والخطوات الهامة التي اتخذتها السلطات المصرية على الصعيدين السياسي والاقتصادي تحت القيادة الحكيمة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

واعترض الجروان على تصريحات الاتحاد الأوروبي السلبية تجاه الانتخابات السودانية الأخيرة على الرغم من عدم إرسال بعثة لمتابعة إجراءاتها، موضحًا أن البرلمان العربي تابع هذه الانتخابات من خلال وفد رسمي وفي معظم اللجان مؤكدًا سلامة العملية الانتخابية بكافة مراحلها وهنأ الشعب السوداني بنجاحها.

ودعا إلى أن يكون هناك توجه إيجابي لدعم الممارسات الجيدة من جانب الأخوة الأوروبيين فيما دان الإرهاب بكافة صوره في العالم العربي وفي شتى أنحاء العالم ومنها حركة "داعش" التي لا تمت للإسلام بأية صلة، فالإسلام دين التسامح يدعو للسلام للإنسانية جميعًا، داعيًا الشركاء الأوروبيين إلى تعزيز الخطاب المشترك العربي الأوروبي ضد كافة العمليات المتطرفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس البرلمان العربي يؤكد أن استقرار الشرق الأوسط يكمن بحل القضية الفلسطينية رئيس البرلمان العربي يؤكد أن استقرار الشرق الأوسط يكمن بحل القضية الفلسطينية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates