زيارة محمد بن زايد إلى موسكو تتصدر وسائل الإعلام الروسية والأوروبية
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لقاءات ولي عهد أبوظبي مع قادة مصر والأردن تؤثر على المنطقة

زيارة محمد بن زايد إلى موسكو تتصدر وسائل الإعلام الروسية والأوروبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيارة محمد بن زايد إلى موسكو تتصدر وسائل الإعلام الروسية والأوروبية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تصدرت زيارة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى روسيا، ولقاؤه رئيس روسيا الاتحادية، فلاديمير بوتين، ورئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، عبد الفتاح السيسي، وعاهل المملكة الأردنية الهاشمية،الملك عبدالله بن الحسين، وسائل الإعلام الروسية والأوروبية.

وأكدت أنها زيارة في توقيت مهم وحساس للغاية، وأن المحادثات سيكون لها تأثيرها الكبير على المنطقة في المرحلة القادمة. وأكدت قناة "روسيا اليوم"، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يبدأ جولة جديدة لمشاورات رفيعة المستوى مع القيادة الروسية، وأن الزيارة تأتي على هامش منتدى "ماكس" الدولي للطيران.

وأوضحت، أنَّ "لقاءه مع بوتين شهد استعراضاً للمسائل الملحة فيما يخص التعاون الثنائي بين روسيا والإمارات، خاصة التعاون في مجالي الاستثمارات والطاقة". وبحسب "روسيا اليوم"، فإن الطرفين تبادلا الآراء بشأن سبل ضمان الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما الأوضاع في سورية والعراق

وأشارت نقلاً عن الدائرة الصحفية التابعة للكرملين، إلى أن هذا اللقاء هو السادس بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وفلاديمير بوتين، ولفتت إلى أن المحادثات تركزت على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا والإمارات.

ونقل موقع "أخبار روسيا" خبر زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى العاصمة الروسية في زيارة عمل تلبية لدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين، لحضور افتتاح فعاليات معرض "ماكس الدولي للطيران والفضاء 2015". وأضاف أن الزعيمين بحثا علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وعدداً من القضايا والتطورات الإقليمية.

وسلطت صحيفة "برافدا" الروسية الضوء على خبر وصول الزعماء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني، إلى روسيا للقاء الرئيس الروسي بوتين، وذكرت الصحيفة أنّ المحادثات ستؤثر بشكل كبير على الوضع في المنطقة بحسب خبراء، وتصدر جدول أعمال المحادثات مستقبل الجماعات المتطرفة في سورية.

وبيَّنت الصحيفة، أنَّ "أغلب مناطق الشرق الأوسط تعاني خطر "داعش" الذي يمثل تهديداً حقيقياً". ولفتت إلى أن أغلب بلدان الشرق الأوسط تخشى تمدد نفوذ الجماعات المتشددة إذا امتدت من سوريا إلى خارجها.

بدورها، نقلت صحيفة "روسيسكايا جازيتا" الحكومية الروسية عن بوتين قوله، إن العلاقات بين روسيا والإمارات تتطور بنجاح كبير، مؤكدة أنه في السنوات الأخيرة زاد حجم التبادل التجاري بينهما بحلول نهاية عام 2013 وبلغ بين البلدين رقماً قياسياً 2,5 مليار دولار، بزيادة 60% مقارنة بعام 2012، وأشارت إلى أن التبادل التجاري بين البلدين خلال النصف الأول من العام الجاري انخفض بنسبة 11,5% إلى 1,3 مليار دولار.

وقالت صحيفة "فاينشال تايمز" البريطانية، إن محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمقر الرئيس الروسي بمدينة سوتشي، تركزت على العلاقات التجارية بين البلدين في مجال الطاقة والاستثمارات، كما زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان معرض "ماكس - 2015"، حيث شملت الجولة تفقد عدد من الطائرات المدنية والعسكرية، والاطلاع على أعمال ومبتكرات طلاب المدارس والمعاهد التعليمية في روسيا الذين عرضوا عدداً من المشاريع والنماذج المتميزة في مختلف العلوم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارة محمد بن زايد إلى موسكو تتصدر وسائل الإعلام الروسية والأوروبية زيارة محمد بن زايد إلى موسكو تتصدر وسائل الإعلام الروسية والأوروبية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates