سعيد الغفلي يؤكد أنَّ وضوح الإجراءات ساعد على تجنب الطعون
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإعلان عن برنامج تدريب وتأهيل فرق المراكز الانتخابية

سعيد الغفلي يؤكد أنَّ وضوح الإجراءات ساعد على تجنب الطعون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعيد الغفلي يؤكد أنَّ وضوح الإجراءات ساعد على تجنب الطعون

الدكتور سعيد محمد الغفلي
دبي ـ صوت الإمارات

أكدت اللجنة الوطنية للانتخابات، أن اليوم الثاني لفترة الطعون، أمس الثلاثاء، لم يشهد تقديم أي طلبات اعتراض على المرشحين ضمن القائمة الأولية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي المقبلة، مشيرة إلى أن فترة الطعون على القائمة الأولية تنتهي اليوم الأربعاء. فيما تعلن اللجنة صباح اليوم الأربعاء في مؤتمر صحافي في دبي، برنامج تدريب وتأهيل فرق المراكز الانتخابية، ويتناول آخر مستجدات برنامج التدريب وتفاصيله.

وأشار وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، الدكتور سعيد محمد الغفلي، إلى أنَّ "جميع الإجراءات كانت واضحة بشكل جيد للجان الفرعية في مختلف الإمارات، وقد قامت بتطبيقها بحرفية، وهو ما ساعدنا على تجنب الطعون".

وكشف عن أن اللجنة لاحظت أشياء «غير مقصودة» قام بها بعض المرشحين خلال الفترة الماضية، إلا أنها لا تشكل أي إخلال بسير إجراءات للعملية الانتخابية، مشيرا إلى أنَّه تم التنبيه على هؤلاء المرشحين وتوضيح الأمور لهم، وبالفعل امتثلوا لتعليمات اللجنة والتقيد بالإجراءات المنظمة.

وأشار إلى أن من الأمور التي تم التنبيه عليها أن إعلان الترشح ضمن القائمة الأولية، لا يعني البدء في الدعاية الانتخابية، حتى وان كان ذلك بشكل غير مقصود أو بطريقة غير مباشرة، مشيرا إلى أن اللجنة حددت 6 أيلول/ سبتمبر المقبل، ليكون بداية انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين، الذين سيعلن عنهم في القائمة النهائية 31 آب/ أغسطس الجاري.

وأكد الغفلي، أن التنبيه على بعض الأشياء الصغيرة، جاء لتجسيد الشفافية والحيادية المطلقة التي تتبعها اللجنة، مشيرا إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات تسعى إلى تقديم نموذج ديمقراطي يليق بمكانة دولة الإمارات عالميا من خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشار إلى أن اللجنة تتواصل مع المرشحين، وقد قام العديد منهم بالتواصل مع «مركز الاتصال» بشأن إضافة أسماء إلى اسمهم الانتخابي الوارد في القائمة، أو تدارك خطأ في بعض حروف الاسم الُمعلن، وهو ما تم القيام به.

وذكر الغفلي، أنَّه بعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين، سيتم إبلاغهم بالرسائل النصية القصيرة، والتي ستكون أيضا وسيلة من ضمن الوسائل لإبلاغ المرشحين بالإجراءات والخطوات المطلوبة منهم.

وعن تشكيل لجنة الطعون، أوضح أن لجنة الطعون مشكلة في جميع الأحوال سواء تلقت طعونا على القائمة الأولية، أو لا، لأنَّ هذا الإجراء قانوني، مشيرا إلى أن نفس هذه اللجنة، ستكون معنية بالبت مستقبلا في الطعون على نتائج انتخابات المرشحين، في حالة وجود حالات في هذا الإطار.

وحول الإجراء المنظم لانتخاب المرشح ضمن القائمة المعتمدة، أفاد الغفلي، أن المرشح له صوت واحد شأنه في ذلك شأن الناخبين، حيث تنطبق قاعدة «الصوت الواحد» على الجميع، سواء مرشح أو ناخب، وبالتالي للمرشح الحق في توجيه صوته لنفسه أو لغيره، أن رأى ذلك

ووصف الغفلي، سير الخطط الموضوعة من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات، بأنها «ممتازة»، حيث يوجد التزام كبير بتطبيق كافة الإجراءات، لإنجاح الانتخابات البرلمانية المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد الغفلي يؤكد أنَّ وضوح الإجراءات ساعد على تجنب الطعون سعيد الغفلي يؤكد أنَّ وضوح الإجراءات ساعد على تجنب الطعون



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates