سلطان الجابر يبرز أهمية اعتماد مخرجات الحوار الوطني في حل أزمة اليمن
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يشيد بمواقف الإمارات تجاه رفض الانقلاب على الشرعية

سلطان الجابر يبرز أهمية اعتماد مخرجات الحوار الوطني في حل أزمة اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان الجابر يبرز أهمية اعتماد مخرجات الحوار الوطني في حل أزمة اليمن

دولة الإمارات العربية المتحدة
أبوظبي - فيصل المنهالي

أكد وزير الدولة الإماراتي، الدكتور سلطان أحمد الجابر، أن توجهات قيادة بلاده بالنسبة للشأن اليمني تستند إلى التوافق اليمني والعربي كما جسدته المبادرة الخليجية، وأن الحل يجب أن يستند إلى مخرجات الحوار الوطني اليمني والشرعية الدولية ممثلة بقرار مجلس الأمن رقم 2216.

جاء ذلك خلال مشاركته على رأس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في مؤتمر إنقاذ اليمن، الذي عقد في العاصمة  السعودية الرياض، وضم الوفد كلاً من  مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية أحمد عبدالرحمن الجرمن، ومدير إدارة الشؤون العربية جاسم محمد الخلوفي، ومدير إدارة شؤون مجلس التعاون ودول الخليج العربي أحمد علي البلوشي، وسفير الدولة لدى الرياض محمد سعيد الظاهري. 

وأشار الجابر إلى ضرورة التنفيذ الفعلي للقرارات التي توصل إليها مؤتمر إنقاذ اليمن، والتي تهدف إلى وضع ركائز صلبة لبناء الدولة الحديثة من خلال إنهاء النزاعات المسلحة وإخلاء صنعاء وباقي المدن من المجموعات المسلحة وبدء إجراءات المصالحة الوطنية.

وأضاف الوزير أن دولة الإمارات تحرص على استعادة الشرعية الدستورية وإنهاء النزاعات وترسيخ الاستقرار في اليمن والمنطقة؛ لأنه العامل الأساسي الذي يتيح التركيز على العمل لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

والتقى الوفد الإماراتي الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بحضور رئيس مجلس الوزراء نائب الرئيس اليمني خالد محفوظ بحاح، ووزير الخارجية اليمني الدكتور رياض ياسين عبدالله. 

وأشاد الرئيس اليمني بمواقف دولة الإمارات تجاه الحقوق المشروعة للشعب اليمني والممثلة في رفض الانقلاب على الشرعية الدستورية والتدخل الخارجي في شؤونه الداخلية وضرورة استعادة المؤسسات الشرعية لدورها والعمل على ترسيخ الاستقرار وبناء دولة حديثة.

واختتم المؤتمر أعماله، الثلاثاء، بحضور ممثلين من دول الخليج العربي ومختلف الفصائل والأحزاب اليمنية وممثلين عن مجموعة الـG14. 

وتوصل المؤتمر إلى "إعلان الرياض" الذي اشتمل على مرجعيات ومقررات وأهداف ومبادئ وآليات وإجراءات تضمن مجموعة من القرارات؛ أهمها ما جاء في استخدام كافة السبل لإنهاء التمرد، واستعادة مؤسسات الدولة والأسلحة المنهوبة، والشروع في بناء قوات أمنية في جميع المحافظات والأقاليم لحفظ الأمن والاستقرار وفقًا لمخرجات الحوار الوطني، ومطالبة مجلس الأمن بتنفيذ القرار "2216" والقرارات ذات الصلة وفقًا للآليات المتبعة في هذا الشأن، وسرعة إيجاد منطقة آمنة داخل الأراضي اليمنية تكون مقرًا لاستئناف نشاط مؤسسات الدولة الشرعية من داخل اليمن، ومخاطبة المؤسسات المالية الدولية ومطالبتها بوقف التعامل المالي والدبلوماسي مع جماعات الانقلاب في العاصمة صنعاء وعدن وبقية المدن اليمنية، ومراقبة التحويلات المالية لليمن وتجميد أموال قادتهم وشركائهم وفقًا لقرار مجلس الأمن "2216" للعام 2015 والقرارات ذات الصلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان الجابر يبرز أهمية اعتماد مخرجات الحوار الوطني في حل أزمة اليمن سلطان الجابر يبرز أهمية اعتماد مخرجات الحوار الوطني في حل أزمة اليمن



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates