شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر مستحضرات التجميل وعلب الشامبو وداخل الأحشاء وجيوب سرية

شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر

مواد مخدرة في حقائب السفر
أبوظبي - صوت الإمارات

أحبطت شرطة أبو ظبي، محاولات تهريب مواد مخدرة في "ترانزيت" مطار أبوظبي، حيث جرى توقيف أربعة مهربين أفارقة، شرعوا بتهريب 18 كيلو "كوكايين" في أربع قضايا منفصلة، وقعت خلال العام الجاري.

وشمل التهريب طرائق إخفاء مختلفة، منها التهريب عبر مستحضرات التجميل "مكياج"، وداخل علب الشامبو، فضلًا عن التهريب داخل الأحشاء، وفي جيوب سرية داخل حقيبة السفر.

وأوضح مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، أنّ "المهرّبين جاؤوا عبر خط محل اشتباه في نقل المواد المخدرة لوجود وقائع لضبطيات مماثلة أخيرًا، آتين من دولة من أميركا اللاتينية، مرورًا عبر مطار أبوظبي "ترانزيت" وذهابًا إلى جهات مختلفة عدة".

وأضاف بورشيد، أنّ "علامات الارتباك للمهربين والإعياء الواضحة لأحدهم، كانت أحد الدوافع للشك فيهم، إذ جرى إخضاعهم للتفتيش الدقيق من طرف السلطات في مطار أبوظبي، وتبيّن أنّ بحوزتهم ممنوعات".

وشدد، على "حرص شرطة أبوظبي على توفير التدريب اللازم لعناصر المكافحة، وفق أعلى المعايير والمستويات، بما يسهم في التعرّف السريع على أنواع المواد المخدرة والمواد الممنوعة وطرق تهريبها، والتمكّن من استشعار خطر التهريب مهما كانت طرق الإخفاء".

كما ذكر أنّ "المشتبهين اعترفوا خلال الاستجواب بمحاولة تهريب المواد المخدرة عبر الوسائل المبتكرة المذكورة، بدافع جني المال، حيث تمت إحالتهم ومضبوطاتهم التي تم تحريزها إلى النيابة العامة، استكمالًا للتحقيق في ملابساتها".

وبدوره، تحدث رئيس قسم مكافحة المواد المخدرة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد سلطان صوايح الدرمكي، حول تفاصيل القضايا الأربعة، وأبرز أنّه "تم توقيف المشتبهين في مطار أبوظبي، كلٍ على حدة، بعدما حامت الشكوك حولهم"؛ لافتًا إلى أنّ "عناصر المكافحة شكّوا في المشتبهين، بعدما تم رصدهم في حالة ارتباك في تصرفاتهم، وحالة الإعياء الشديد التي لازمت أحدهم".

وتابع الدرمكي، أنّ "عناصر قسم مكافحة المواد المخدرة العاملين في مطار أبوظبي، رصدوا المهرّبين الأربعة في صالة الـ"ترانزيت"، فتم طلب جوازات السفر المتعلقة بهم، وبسؤالهم عن الحقائب التي بحوزتهم أفادوا بأنها تخصهم، وتبيّن وجود أجسام غريبة فيها بعد تمريرها على جهاز الفحص المختص، كما اتضح وجود كبسولات في جوف أحدهم بعد تمريره على جهاز آخر لكشف الأحشاء".

واستطرد، أنّ "اليقظة والقدرة والخبرة المتراكمة النابعة من الحس الأمني، سمة ملازمة لعناصر المكافحة في اكتشاف محاولات التهريب؛ واللجوء لعدد من محاولات الإخفاء والتضليل، حيث مكّن حسهم الأمني من الحيلولة من دون تهريب المواد المخدرة".

كما بيّن، "اعتماد شرطة أبوظبي على الكادر البشري الوطني في محاربة المواد المخدرة، بإخضاعهم لدورات تدريبية متخصصة، على أيدي نخبة من المدربين الأكفاء، تمكنهم من امتلاك مهارات عالية ومتفرّدة، تسهم في استشعار وإحباط محاولات تهريب المواد المخدرة، بصورة تحقق رؤية وزارة "الداخلية" في الحفاظ على أمن المجتمع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates