طرق دبي  تكشف عن 173 خدمة تشمل ثلاث فئات وتسعة تطبيقات
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشركت قرابة 80 طالبًا وطالبة من خمس جامعات

"طرق دبي " تكشف عن 173 خدمة تشمل ثلاث فئات وتسعة تطبيقات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طرق دبي " تكشف عن 173 خدمة تشمل ثلاث فئات وتسعة تطبيقات

هيئة الطرق والمواصلات في دبي
دبي - صوت الإمارات

أفاد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر الطاير، بانتهاء "الهيئة" الكامل من تحويل خدماتها للمتعاملين إلى ذكية بنسبة 100%، وذلك تنفيذا لمبادرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، التي أطلقها قبل سنتين والمتمثلة في الحكومة الذكية، واستعداد الهيئة حاليا لبدء بالمرحلة الثانية من العمل على هذه المبادرة وهي تطوير وتحسين الخدمات، التي تم توفيرها كافة بما يتواكب ويتوافق مع آراء المستخدمين.

 ولفت إلى أنّ إجمالي الخدمات التي تم تحويلها إلى المفهوم الذكي بلغت 173 خدمة موزعة على ثلاث فئات رئيسية هي " مستخدمو الطرق 83 خدمة، ومستخدمو المواصلات العامة 31 خدمة، وقطاع الأعمال 59 خدمة"، وتُقدم عبر تسعة تطبيقات ذكية تعمل على كل أجهزة الهواتف الذكية (أندرويد، آبل ايفون، بلاك بيري، والويندوز)، موضحا بأنّ هذا العدد يمثل كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة مسجلة عددا مرتفعا من المعاملات بشكل يومي ويمكن تحويلها للمفهوم الذكي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد في مقر " الهيئة"، بحضور المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي رئيس لجنة دعم مشروع مدينة دبي الذكية،عبد الله المدني  والمدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص رئيس اللجنة العليا لخدمة المتعاملين،أحمد بهروزيان  ومدير ادارة تقنية المعلومات رئيس فريق تطوير التطبيقات الذكية، عبد الله البستكي وعدد من مديري الإدارات في الهيئة، وعدد من وسائل الاعلام المحلية.

وأكد الطاير ان هذا الإنجاز يأتي تنفيذا لمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالميا خلال ثلاث سنوات، كما يأتي تنفيذا وتطبيقا لتوجيهات ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، المشرف على مبادرة المدينة الذكية.

وأضاف فور إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة تحويل دبي لمدينة ذكية، وضعت هيئة الطرق والمواصلات خريطة طريق للتحول للمدينة الذكية، وتتضمن هذه الخطة إطلاق ما لا يقل عن 200 خدمة ذكية على أجهزة الهواتف الذكية، في نهاية عام 2015، وتنفيذ ما مجموعه 22 مبادرة ومشروعا، دعما لمبادرة تحول دبي لمدينة ذكية، ووضعت الهيئة في قمة أولوياتها عند تحويل خدماتها الذكية أن تتسم تطبيقاتها بالابتكار والإبداع والسهولة في الاستخدام، بحيث تحقق السعادة لمستخدمي التطبيق الذكي.

ولفت إلى أن الهيئة أعادت هندسة وتصميم 36 من الخدمات التي جرى تحويلها لخدمات ذكية، كما أشركت قرابة 80 طالبا وطالبة من خمس جامعات وعدة شركات، في تصميم الخدمات الذكية وتجربتها. وأشار إلى أنّ إجمالي عدد عمليات تحميل أو تنزيل التطبيقات التسعة بلغ قرابة مليوني عملية، فيما بلغ إجمالي عدد المعاملات التي جرى إنجازها عبر التطبيقات الذكية قرابة 260 ألف معاملة، وبلغ عدد التذاكر الإلكترونية للمواقف عن طريق الرسائل النصية خلال الفترة من أكتوبر 2014 وحتى مارس 2015 أكثر من 13 مليون تذكرة الكترونية، مؤكدا أن الهيئة حققت نسبة رضا عالية على التطبيقات الذكية بلغت 4.3 من 5.

وشدد على أنّ فرق العمل حرصت منذ تشغيل الخدمات على الاستماع لآراء المستخدمين للتأكد من كفاءة الخدمات بشكلها الجديد، وبالفعل بناء على هذه الآراء تم إعادة تصميم وهندسة 36 خدمة بشكل جديد يتماشى مع متطلبات واحتياجات المستخدمين.

وبين أنّ الهيئة أولت جانب الابتكار والإبداع في تصميم وتنفيذ التطبيقات الذكية عناية خاصة، حيث جرت إضافة وتطوير أكثر من ثماني خصائص إبداعية، أهمها خاصية مسح الرمز (الباركود) لبيانات المركبة، وخدمة (أم ستور m-Store) وهي محفظة إلكترونية ضمن التطبيق الذكي (السائقون والمركبات)، تتيح للمتعاملين الاطلاع على رخصة القيادة الخاصة بهم، وملكية المركبات، وشهادات الأرقام المميّزة، ويجري ربطها إلكترونيا بالملف المروري، حيث بإمكان المتعامل أن يقدمها وثيقة رسمية من جهازه الذكي عند الحاجة. ونوه بأنّ هيئة الطرق والمواصلات تدخل حاليا إلى المرحلة التالية والأهم من مبادرة الحكومة الذكية وهي تطوير وتحسين الخدمات المقدمة، إذ تم توفير سبع قنوات للحصول على آراء المستخدمين وخبرتهم في التعامل مع الخدمات الذكية، وحاليا تخضع 89 من إجمالي 173 خدمة إلى التقييم بناء على الآراء القادمة من الجمهور، وسيتم تعديلها وتطويرها خلال الفترة المقبلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي  تكشف عن 173 خدمة تشمل ثلاث فئات وتسعة تطبيقات طرق دبي  تكشف عن 173 خدمة تشمل ثلاث فئات وتسعة تطبيقات



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates