طفل يزيدي هارب من داعش يكشف عن أسرار معسكرات تدريب المختطفين
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طفل يزيدي هارب من "داعش" يكشف عن أسرار معسكرات تدريب المختطفين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طفل يزيدي هارب من "داعش" يكشف عن أسرار معسكرات تدريب المختطفين

معسكرات تدريب المختطفين
دمشق ـ نور خوام

عرض أفراد تنظيم "داعشفيديوهات لعمليات ذبح، على الأطفال الذين ينتمون للأقلية اليزيدية العراقية، وأخبروهم بأنَّهم سينفذون مثل هذه العمليات يومًا ما، ولكن قبل ذلك عليهم أولًا بأن يتدربوا جيدًا قبل الشروع فيها. وبالفعل خضع أكثر من 120 صبي لذلك التدريب بأن حصل كل واحد منهم على دمية، على أن يقطع رأس هذه الدمية.

ومن بين هؤلاء الصبية، الذين كانوا يخضعون للتدريب، طفل يبلغ من العمر (14) عامًا، الذي كشف عن أنَّه في البداية لم يستطع القيام بقطع رقبة هذه الدمية وتعثر ثلاث مرات، ولكن بعدها تم تلقينه كيفية حمل السيف والوضع الذي يجب أن تكون عليه الرأس عند الشروع في عملية القطع.

ويروي الطفل يحيي، وهو الاسم الذي حصل عليه من قبل خاطفيه التابعين لـ"داعش"، أنَّه أثناء التدريب الذي كان يخوضه تم إخباره بأنَّ الرؤوس التي سيقوم بذبحها هي رؤوس لكفار، وذلك حسبما ذكرت "الأسوشيتد برس"، بعد لقائها به، الأسبوع الماضي، في شمال العراق حيث المكان الذي يتواجد فيه بعد فراره من معسكر التدريب الخاص بـ"داعش".

يذكر أنه حينما اجتاح مسلحي "داعش" المدن التي يقطن بها الأقلية اليزيدية الواقعة في شمال العراق العام الماضي، ذبحوا الرجال وأسروا العديد من النساء والفتيات ليتخذونهم سبايا، وفضلوا إعادة تثقيف الشباب ليكونوا فيما بعد مقاتلين بعد أن يتحولوا لاعتناق الديانة الإسلامية وتغيير مذهبهم القديم. ويستعين التنظيم، في تجنيده للشباب والأطفال لكي يصبحوا انتحاريين، ببعض الوسائل من بينها منح الهدايا والتهديد وغسيل المخ.

ونشر التنظيم، الأسبوع الماضي، فيديو يوثق قيام طفل بذبح أحد الجنود السوريون بإشراف من أحد المسلحين البارزين في الجماعة. كما روج التنظيم، الشهر الماضي، أحد الفيديوهات التي ظهر بها 25 طفلًا يطلقون النار على رؤوس 25 جنديًا سوريًا دون رحمة أو تردد. وعلى صعيد المدارس والجوامع؛ يعكف أنصار التنظيم، في كثير من الأحيان، على غرس العقيدة المتطرفة في عقول الأطفال، كما يقيم التنظيم معسكرات تدريب للأشبال.

ومن جانبه؛ أكد أبوحفص النقشبندي، وهو شيخ سوري يقيم دروسًا دينية للاجئين في مدينة "سانليورفا" التركية لمواجهة أيديولوجية "داعش"، أنَّه ينتابه القلق بشأن مستقبل الأجيال القادمة، ومن ثم يحاول أنَّ يلعب دورًا في تصحيح المفاهيم الخاطئة التي ينشرها داعش مستهدفًا بشكل رئيسي الأطفال المسلمين من السنة.

ووفقًا لأحد النشطاء المناهضين للتنظيم، الذي هرب من مدينة الرقة السورية، واشترط عدم الكشف عن هويته حفاظًا علي سلامة عائلته التي  مازالت تقيم تحت حكم "داعش" فإنَّ التنظيم يسعى إلى السيطرة على عقول الشباب لكي يصبحوا من المتطرفين.

وكان يحيي وأخيه الأصغر ووالدته ومئات من اليزيديين قد تم أسرهم في مدينة "سولاف" العراقية خلال شهر آب/ أغسطس من العام الماضي واقتيدوا إلي مدينة الرقة حيث تم وضع الصبية من اليزيديين الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثامنة والخامسة عشرة في معسكر "الفاروق" للتدريب وحصلوا على أسماء عربية لمسلمين لتحل محل أسمائهم الكردية.

وقضي يحيي ما يقرب من خمسة أشهر كان يتلقي خلالها تدريبات يومية تصل من ثماني إلي عشر ساعات في اليوم، بما فيها التدريب علي حمل أسلحة وكيفية إطلاق النار على شخص من مسافة قريبة. وفي فيديو لـ"داعش" لمعسكر الفاروق فقد ظهر الأطفال يرتدون ملابس مموهة ويمارسون التمارين الرياضية، وهو ما يفعله التنظيم من أجل وضع هؤلاء الأطفال في الخطوط الأمامية للقتال في الأيام المقبلة.

وبحسب توثيق المرصد السوري لحقوق الإنسان فإنه ما لا يقل عن 1,100 طفل سوري لم يصل عمرهم للسادسة عشرة انضموا إلى "داعش" هذا العام، فيما قتل ما لا يقل عن 52 في المعارك بما فيهم 8 من الانتحاريين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفل يزيدي هارب من داعش يكشف عن أسرار معسكرات تدريب المختطفين طفل يزيدي هارب من داعش يكشف عن أسرار معسكرات تدريب المختطفين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates