فريق الإمارات للبحث والإنقاذ يباشر مهامه الإنسانية في نيبال جرّاء الزلزال
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتركز مهمته في تقديم الخدمات وتدريب الأطباء والممرضين النيباليين

فريق الإمارات للبحث والإنقاذ يباشر مهامه الإنسانية في نيبال جرّاء الزلزال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق الإمارات للبحث والإنقاذ يباشر مهامه الإنسانية في نيبال جرّاء الزلزال

فريق الإمارات للبحث والإنقاذ
أبوظبي- فهد الحوسني

باشر فريق الإمارات للبحث والإنقاذ، التابع لوزارة الداخلية، مهامه في تقديم الدعم اللوجستي ضمن عمليات الإغاثة الدولية، جرّاء الزلزال الذي ضرب جمهورية نيبال، وأدى إلى وفاة 6659 شخصًا وإصابة 14062 آخرين، بحسب مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي المقدم محمد  عبد الجليل الأنصاري قائد الفريق.

وذكر الأنصاري، أن مهمة الفريق في نيبال، وفور وصوله، تركزت في تقديم الخدمات الطبية من حيث فحص المرضى، وتقدير أوضاعهم الصحية ودعم المستشفيات بمعدات طبية وتجهيزات حديثة؛ فضلًا عن عقد الدورات التدريبية للأطباء والممرضين النيباليين   لتعريفهم بأفضل الطرق لفرز الحالات الطبية المختلفة، وذلك تجسيدًا لحرص دولة الإمارات المستمر على عون المنكوبين وإنقاذ ضحايا الكوارث الطبيعية في مختلف بقاع الأرض، ونجدة الدول الشقيقة والصديقة.
 وأشار إلى أن مجموعة الهندسة التابعة لفريق الإمارات للبحث والإنقاذ استعانت بطائرة الإعلام الأمني اللاسلكية؛ في تقييم المباني المتضررة من حيث مدى صلاحيتها للاستخدام أو الهدم وتعدّ التجربة الأولى من نوعها على مستوى العالم في مشاركة هذه الطائرات بأعمال البحث والإنقاذ؛ والمسح الميداني لمناطق الكوارث بما يوفر مزيدًا من الوقاية والحماية للعنصر البشري المشارك في تلك العمليات.

وأوضح أن هذه النوعية من الطائرات دخلت ضمن التجهيزات الأساسية للفريق، في مجالات البحث والإنقاذ؛ إذ تقدم رؤية واسعة لموقع الحدث والمساعدة في تحديد المخاطر الموجودة، وتحديد المداخل والمخارج المثلى للمواقع، واستفادت منها مجموعة الهندسة في اتخاذ القرار المناسب.

ولفت  الأنصاري إلى  أن الفريق دعم العمليات  اللوجستية  لفرق البحث والإنقاذ الدولية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  للأعمال الإنسانية  ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية وغيرها من المؤسسات  التابعة لحكومة الإمارات، فضلًا  عن الدعم  الفني والتقني  لمركز تنسيق عمليات  البحث والإنقاذ التابع  للهيئة  الدولية للبحث والإنقاذ  في الأمم  المتحدة؛  من خلال  تزويده  بالأجهزة  الحديثة  للاتصال  بالأقمار الصناعية، وأطقم  فنية  مدربة  للتعامل مع غرفة  العمليات  وإدارة الحدث.

وذكر أن الأمم المتحدة تدير عملياتها الإنسانية الخاصة بالبحث والإنقاذ من خلال مخيم فريق الإمارات للبحث والإنقاذ، مستفيدة من قدراته الميدانية العالية وتجهيزاته المتطورة للتعامل والتعايش مع الكوارث، لافتًا إلى أن عدد الفرق المشاركة في زلزال نيبال بلغ 76، منها 16 فريقًا مصنفًا ومعتمدًا من الهيئة الدولية للبحث والإنقاذ وفق الآلية المعتمدة.
وتقدر الإحصائيات الدولية عدد المتضررين جرّاء زلزال نيبال بـ8 ملايين شخص والمحتاجين للمياه النظيفة 4,2 مليون، والمحتاجين للغذاء 3 ملايين شخص، والمنازل المنهارة بالكامل 160786 منزلًا، والمتهدمة جزئيًا 143673 منزلًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق الإمارات للبحث والإنقاذ يباشر مهامه الإنسانية في نيبال جرّاء الزلزال فريق الإمارات للبحث والإنقاذ يباشر مهامه الإنسانية في نيبال جرّاء الزلزال



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates