فعاليات النور للتوليد وأمراض النساء تختتم جلساتها بعد مناقشة مواضيع مهمة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتسليط الضوء على أمور تهدف إلى تحسين السلامة ونتائج رعاية الحوامل

فعاليات "النور للتوليد وأمراض النساء" تختتم جلساتها بعد مناقشة مواضيع مهمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات "النور للتوليد وأمراض النساء" تختتم جلساتها بعد مناقشة مواضيع مهمة

فعاليات "النور للتوليد وأمراض النساء"
أبوظبي ـ فيصل المنهالي

اختتمت فعاليات مؤتمر "النور الدولي في التوليد وأمراض النساء"، الجمعة، الذي عقد تحت رعاية وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في فندق "شيراتون" أبوظبي، بحضور أكثر من 200 مشارك من مختلف أنحاء دولة الإمارات.

وأكد مدير الخدمات الطبية في مجموعة مستشفيات "النور" الدكتور جورج فغالي، أنه تم اختيار هذا الموضوع خصيصًا لتسليط الضوء على مواضيع تهدف إلى تحسين السلامة والنتائج في رعاية الحوامل، مضيفًا أنه من الأهمية القصوى في ممارسة طب النساء والتوليد اتباع الدلائل و"البروتوكولات" المعتمدة على إثباتات طبية علمية لضمان أفضل النتائج الممكنة للأسر والأمهات والأطفال الرضع.

وأوضح أنّ المؤتمر كان منصة مثالية للعاملين في الرعاية الصحية في مجال أمراض النساء والتوليد لتبادل أفضل التجارب والخبرات، كما أنه سلط الضوء على التقنيات الفعالة المستخدمة في التغلب على التحديات التي تواجهها في مجال الرعاية الطبية للنساء والتوليد .

وأبرزت استشارية أمراض التوليد والنساء الدكتورة فيرمين بابتيست، أنّ المؤتمر انتهى بنجاح بالمحاضرات من قادة الرأي البارزين في التوليد وأمراض النساء، ألقاها خبراء من مستشفى "الكورنيش" و"المفرق" ومجموعة مستشفيات "النور".

وتحدثت في إحدى جلسات المؤتمر الدكتورة بابتيست، عن إدارة النزف ما بعد الولادة، وأنه سبب رئيسي للمرض ووفيات الأمهات، ويعرف بأنه "النزف بعد الولادة" وأن ما يقرب من 1% إلى 5% من الولادات تعاني نزف ما بعد الولادة في جميع أنحاء العالم، ويقدر أن 140 ألف امرأة تموت من مضاعفاته في كل عام.

وألقت استشارية التوليد وأمراض النساء وطب الجنين في مستشفى "النور" شارع خليفة الدكتورة سلوى صالح الدين الطاهر، محاضرة عن طب الأجنة، قالت فيها إن طب الأجنة طب حديث طبق في العشرين عامًا الماضية فقط، وتطور بشكل كبير، وإن على جميع الأمهات مراجعة طبيب الأجنة قبل الحمل وبعده وخلاله لوضع خطة الحمل.

 كما ألقت الضوء على طب الأجنة وعن أهميته وفوائده وآثاره في سلامة الأم الحامل والجنين، وأنه وقاية وتشخيص لأمراض الجنين وعلاجها، وأنه من أجل وقاية الجنين، على الأم أن تراجع طبيب الأجنة ثلاث مرات في فترة الحمل، خصوصًا من كان عندها تاريخ مرضي.

 وأضافت سلوى أن 10% ممن عندهن تاريخ مرضي بحاجة إلى المتابعة لتحديد الأمراض التي يمكن أن يصبن بها، وأن 1 إلى 3% من الأجنه يمكن أن تصاب بأمراض وراثية، وأن الحوامل يتعرضن بنسب متفاوتة إلى الولادة المبكرة، وتسمم الحمل، ومضاعفات الحمل السكري، كما يجب فحص نسبة الإصابة بالأمراض الوراثية، خصوصًا الطفل المنغولي.

وتابعت أنه بعد التشخيص يوضع خطة للمتابعة والعلاج، ويحدد فيها وقت الولادة، ونوعها قيصرية أو طبيعية والأسراع بها عندما يكون الجنين في خطر.

كما لفت مدير مركز "الاخصاب" واستشاري التوليد وأمراض النساء والإخصاب المساعد في مستشفى "النور" فرع شارع خليفة الدكتور مجيد العوم، إلى حالات الحمل المتعددة في عملية الإخصاب المساعد ومخاطرها على الأم وجنينها، وأشار إلى أنّها تحمل مخاطر للجنين والأم.
وأردف ان نسبة التوائم في الحمل الطبيعي 1 من 80 حالة، وفي الإخصاب المساعد 1 من 4، ونسبة الحمل بثلاثة أجنة 1 من 6400 جنين في الحمل الطبيعي، أما في عمليات الإخصاب المساعد فهي 1 من 25، وتضمن المؤتمر أربع جلسات، فضلًا عن حلقة نقاش تفاعلية التي كانت من أهم الفعاليات البارزة في المؤتمر، كما منح المشاركون في هذا المؤتمر 5 .6 ساعة معتمدة من هيئة الصحة أبو ظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات النور للتوليد وأمراض النساء تختتم جلساتها بعد مناقشة مواضيع مهمة فعاليات النور للتوليد وأمراض النساء تختتم جلساتها بعد مناقشة مواضيع مهمة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates