كازنوف يعبر عن شكره لدولة الإمارات لوقوفها بجانب فرنسا
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على خلفية أحداث صحيفة "شارلي إبيدو"

كازنوف يعبر عن شكره لدولة الإمارات لوقوفها بجانب فرنسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كازنوف يعبر عن شكره لدولة الإمارات لوقوفها بجانب فرنسا

صحيفة "شارلي إيبدو"
أبوظبي - راشد الظاهري

أعرب وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، عن شكر بلاده لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وشعبًا، لوقوفها إلى جانب فرنسا وتضامنها معها ودعمها لها خلال الفترات العصيبة، التي اجتازتها العاصمة باريس على خلفية الهجوم الدامي على صحيفة "شارلي إيبدو"، وما تبعه من هجمات في أماكن متفرّقة من العاصمة الفرنسية وضواحيها، ما أسفر عن مقتل 12 شخصًا".

وأضاف الوزير الفرنسي، عقب مباحثات أجراها مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، في باريس، أمس الثلاثاء، إنَّ "دولة الإمارات كانت خير صديق وخير سند في الظروف العصيبة التي عاشتها فرنسا والشعب الفرنسي، وكانت من أوائل الدول التي قدمت تعازيها الحارة في ضحايا العمل المتطرَّف".

وأوضح برنار كازنوف، أنَّه "ليس للتشدّد مكان أو زمان أو دين أو مذهب، ومكافحة الأعمال المتطرَّفة  تتطلب جهدًا دوليًا للحد من أخطارها، وصولًا إلى القضاء عليها نهائيًا".

وشدّد الوزير، على إصرار فرنسا ودولة الإمارات على العمل معًا، وتنسيق التعاون الأمني بينهما لضرب التطرَّف واجثتاته من جذوره".

وفي رده على سؤال، ما هى طبيعة التعاون الأمني بين البلدين لمكافحة التطرَّف وتقوية العلاقات بينهما في المجال الأمني، بما يخدم أمن و سلامة الشعبين، قال وزير الداخلية الفرنسي: "ناقشت مع الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، كل سبل تطوير التنسيق الأمني بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بمحاربة التطرَّف".

وتابع:  "علاقة فرنسا بدولة الإمارات علاقة قوية، مبنيّة على أسس صلبة من الثقة، إذ لمست فرنسا هذا خلال مرورها بلحظات عصيبة، من خلال الهجوم  الذي تعرضت له، وصدم الفرنسيين وجرحهم، وفي الوقت نفسه استطاعت أنَّ تنهض من جديد بفضل إرادة وقوة الجمهورية الفرنسية".

وأشار برنار كازنوف، إلى أنَّ "الإمارات وقفت إلى جانب فرنسا ودعمتها من خلال علاقة الصداقة والثقة التي تربط البلدين، قائلًا: "نحن مصرون على مواصلة حربنا على التطرَّف، ونحتاج لخبرة الإمارات وجهدها و تعاونها معنا، لما يربطنا بها من علاقة محبة وود وثقة و تبادل وتعاون".

ونوْه أنَّ "الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عبر خلال المباحثات عن وقوف الإمارات إلى جانب فرنسا في الحرب المشتركة على التطرَّف، التي هى حرب يخوضها البلدان معًا وسيربحانها معًا".

وكان وزير الداخلية الفرنسي، قد بحث مع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، سبل تطوير العلاقات القوية والمتينة التي تجمع البلدين، والتنسيق بينهما بشأن القضايا التي تهم البلدين، لاسيما المتعلقة بالجانب الأمني والحرب على التطرَّف.

وعبر الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، لوزير الداخلية الفرنسي عن "أمله في أن تتجاوز الجمهورية الفرنسية، تلك المحنة بمزيد من الوحدة الوطنية والمحافظة على قيم ومبادئ المواطنة الرائدة فيها، وأنّ تنتصر القيم الفرنسية المبنية على الحرية والمساواة والأخوة على الظلامية بمختلف أشكالها".

وهنأ وزير الداخلية الإماراتي، الوزير الفرنسي على السرعة التي تم فيها اكتشاف المتطرّفين وتصريحات المسؤولين الفرنسيين، التي أظهرت مجددًا أنَّ فرنسا ضامنة لحقوق الإنسان، والوحدة التي أظهرها الشعب الفرنسي في تحركاته العفوية، تعبيرًا عن تمسك فرنسا بقيم الحرية والتآخي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كازنوف يعبر عن شكره لدولة الإمارات لوقوفها بجانب فرنسا كازنوف يعبر عن شكره لدولة الإمارات لوقوفها بجانب فرنسا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates