لبنى القاسمي تؤكد على الدور المحوري للإمارات في دعم المؤسسات الإنسانية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحثت التعاون المشترك بين الدولة والصليب الأحمر

لبنى القاسمي تؤكد على الدور المحوري للإمارات في دعم المؤسسات الإنسانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنى القاسمي تؤكد على الدور المحوري للإمارات في دعم المؤسسات الإنسانية

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
أبو ظبي- فهد الحوسني


أكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، أن دولة الإمارات في ظل توجيهات القيادة الرشيدة للدولة باتت دولة محورية وداعمة للمؤسسات الإنسانية الدولية بغية تقديم الدعم الإنساني لكافة المتأثرين من الأفراد في الدول.جاء ذلك خلال لقائها الأربعاء، في مقر وزارة التنمية والتعاون الدولي في أبو ظبي رئيس البعثة الدولية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي، محمد يحيى عليبي، والوفد المرافق له.

وقالت الشيخة لبنى القاسمي إن "جهود دولة الإمارات تتضح بشكل مشرف عبر دورها الفاعل والمؤثر في تقديم الدعم الإنساني، وتوجيه قوافل الإغاثة لأبناء الشعب اليمني الشقيق في محنتهم الراهنة".

وأوضحت أن تعزيز الجهود الدولية للتدخل الإنساني الفاعل خلال الصراعات والحروب ينطلق بشكل جوهري من أهمية الالتزام ببنود ومقررات القانون الدولي الإنساني، الذي يعد بمثابة مظلة دولية تشريعية ضامنة للاعتبارات الإنسانية خلال أوقات الصراعات.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك والتدخل الإنساني الفاعل في أوقات الأزمات والصراعات العسكرية بين دولة الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والارتقاء بأطر ورؤى الشراكة الإنسانية العالمية وتعزيز المساعي الدولية للحد من الصراعات العسكرية.

وتضمن اللقاء استعراض جهود دولة الإمارات الإنسانية لتقديم مختلف سبل الإغاثة والتخفيف من وطأة معاناة أبناء الشعب اليمني، نتاجًا لهجمات الحوثيين وجماعات المتمردين وضمان التأكد والالتزام ببنود القانون الدولي الإنساني.

وأشارت الشيخة لبنى القاسمي في هذا الصدد إلى الدور الفاعل للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الأزمة اليمنية من خلال التواجد الفعلي، والدور الفاعل لفرق الإغاثة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي في العديد من المناطق اليمنية، بما فيها المناطق التي تشهد صراعات وقتالات، لافتة إلى أن تدخل الإمارات الإنساني في اليمن ينطلق من الفلسفة والرؤية الإنسانية لقيادتها الرشيدة، والتزامات الدولة تجاه دعم كافة المتأثرين من الأزمات.

وشدد محمد يحيى عليبي على تقدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر لجهود دولة الإمارات الإنسانية على المستوى العالمي"، معربًا عن تطلع اللجنة من خلال جهود البعثة الإقليمية لدعم رؤى وقنوات التعاون كافة مع دولة الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وخاصة من خلال التنسيق الفاعل بين الطرفين تجاه الأوضاع الإنسانية في اليمن"، معبرًا عن شكره وتقديره لقيادة الإمارات الرشيدة، لدعمها للعمل الإنساني العالمي وتسخير العديد من الموارد والمقدرات بغية تحقيق ذلك الهدف النبيل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنى القاسمي تؤكد على الدور المحوري للإمارات في دعم المؤسسات الإنسانية لبنى القاسمي تؤكد على الدور المحوري للإمارات في دعم المؤسسات الإنسانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates