مجزرة جديدة ترتكبها داعش ضمن جرائمها المتواصلة وضحيتها 45 شخصًا
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فقدوا من المنطقة ومصيرهم مجهول ما بين قتل أو هروب واختطاف

مجزرة جديدة ترتكبها "داعش" ضمن جرائمها المتواصلة وضحيتها 45 شخصًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجزرة جديدة ترتكبها "داعش" ضمن جرائمها المتواصلة وضحيتها 45 شخصًا

تنظيم "داعش" المتطرف
دمشق - نور خوام

ارتفعت حصيلة المجزرة البشعة في قرية "المبعوجة" التي نفذها تنظيم "داعش" المتطرف، إلى 45 شخصًا، بينما أصيب 12 آخرون إثر سقوط قذائف على العاصمة دمشق، في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات بالقرب من مطار دير الزور العسكري.

وأكدت مصادر سورية مطلعة أنَّ حصيلة قتلى قرية المبعوجة التي يقطنها مواطنون من الطوائف الإسماعيلية والسنية والعلوية، في الريف الشرقي لمدينة سلمية، ارتفعت إلى 45 بينهم طفلان وسبع مواطنات على الأقل؛ وذلك حرقًا وذبحًا وبإطلاق النار من طرف عناصر تنظيم "داعش" الذين هاجموا القرية قبل نحو 24 ساعة من الآن.

وأفادت المصادر بمقتل ستة عناصر من المسلحين الموالين للحكومة خلال اشتباكات مع التنظيم في القرية، فضلًا عن وجود مفقودين لا يعلم حتى اللحظة مكانهم، أو ما إذا كانوا فروا من المنطقة، أم أنّ تنظيم "داعش" اختطفهم، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة اللطامنة بالتزامن مع فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البلدة، وأيضا قصف الطيران الحربي مناطق في قرية مسعدة في ريف حماة الشرقي من دون معلومات عن إصابات.

وأضافت أنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في منطقة الجفرة المحاذية لمطار "دير الزور" العسكري، بالتزامن مع قصف القوات الحكومية لمناطق في حي الحويقة في مدينة دير الزور.

وأوضحت أنَّ الطيران الحربي قصف مناطق في قرية سفيرة تحتاني في الريف الغربي لدير الزور، مشيرة إلى أنَّ رجلًا توفي متأثرًا بجراح أصيب بها إثر قصف للطيران الحربي في وقت سابق على قرية الحسينية في الريف الغربي لدير الزور.

ودارت اشتباكات، أيضًا، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة عياش في ريف دير الزور الغربي، ولم ترد معلومات عن أي خسائر بشرية.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها وقناصتها على مناطق في أطراف حي الوعر في مدينة حمص، فيما لم ترد معلومات عن أي خسائر بشرية، وانفجر "لغم" في آلية على الطريق الواصل بين مدينة تدمر وبلدة السخنة في الريف الشرقي لحمص، ومعلومات عن استشهاد سائقها، وارتفع عدد الجرحى إلى ما لا يقل عن 12 جريحًا، جراء سقوط قذائف على منطقة قرب دويلعة، بعضهم جراحه بالغة.

وجرت اشتباكات بيّن: القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني وعناصر من "حزب الله" اللبناني ومقاتلين موالين للحكومة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة وجيش المهاجرين والأنصار التابع لجبهة أنصار الدين من طرف آخر، في منطقة البريج في مدخل حلب الشمالي الشرقي.

كما حدثت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة "داعش" وجبهة "أنصار الدين" من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من جهة أخرى، في محيط حندرات في ريف حلب الشمالي.

كما قصفت القوات الحكومية مناطق في الزبداني، فيما لم ترد معلومات عن أي خسائر بشرية، وسقط عدد من الجرحى جراء انفجار استهدف حافلة على موقف السومرية في الغوطة الغربية، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في محيط مخيم خان الشيح، عقبها فتح لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في محيط المخيم، بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في محيط بلدة كناكر في الريف الغربي، من دون معلومات عن خسائر بشرية.

وتأكد مقتل أربعة رجال؛ جراء إصابتهم في قصف للطيران الحربي، الثلاثاء، على مناطق في مدينة ادلب التي سيطرت عليها: جبهة النصرة "داعش" وحركة أحرار الشام الإسلامية وفصائل إسلامية أخرى منذ أيام.

وشنّت القوات الحكومية غارات على مناطق في أطراف بلدة نصيب، من دون معلومات عن إصابات، كما تعرضت مناطق في بلدتي إبطع والشيخ مسكين لقصف من القوات الحكومية، فيما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في محيط بلدة عتمان، من دون معلومات عن أي خسائر بشرية، وأيضًا، قصفت القوات الحكومية بصاروخ منطقة في المزيريب ولم ترد أنباء عن إصابات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجزرة جديدة ترتكبها داعش ضمن جرائمها المتواصلة وضحيتها 45 شخصًا مجزرة جديدة ترتكبها داعش ضمن جرائمها المتواصلة وضحيتها 45 شخصًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates