محمد بن راشد يشهد جانبًا من جلسة العصف الذهني في مؤسسة نوردبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحضور الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر

محمد بن راشد يشهد جانبًا من جلسة العصف الذهني في مؤسسة "نوردبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يشهد جانبًا من جلسة العصف الذهني في مؤسسة "نوردبي"

جلسة العصف الذهني في مؤسسة "نوردبي"
ابوظبي- فهد الحوسني

حضر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  جانبًا من جلسة العصف الذهني لمؤسسة نور دبي التي نظمتها في نادي زعبيل للسيدات بمشاركة أربعة فرق من المؤسسة، إلى جانب شباب متطوعين من الخريجين الجدد ومتحدثين عالميين من بعض الجامعات والبنوك ومؤسسة كارتر الأمركية.

واستمع  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال تجوله بين المشاركين إلى العديد من الأفكار والمواضيع المطروحة للنقاش، والتي تمحورت حول أربعة محاور، من بينها البرامج العالمية للمؤسسة التي تعنى بمكافحة العمى والبرامج الوطنية في هذا الشأن والإعلام والهوية المؤسسية، بجانب محور التبرعات والإستثمار في المؤسسة.

كما شارك سموه، في جانب من الحوار مع عدد من المتحدثين حول أنجح السبل لبناء استراتيجية للمؤسسة للخمس السنوات المقبلة والامكانات المتاحة لتطبيق هذه الاستراتيجية ميدانيًا حتى تتمكن من تحقيق أهدافها في مكافحة أمراض العيون، خاصة العمة وتضمين الاستراتيجية خطة للوقاية ومكافحة مرض التراخوما في منطقة أمهارا شمال أثيوبيا.

وبدأت المؤسسة في تنفيذ هذا البرنامج، والذي سيستمر إلى ثلاثة أعوام مقبلة، ويستفيد من البرنامج نحو 18 مليون مريض في المنطقة.

واثنى حاكم دبي على جهود مؤسسة "نور دبي"، والانجازات الانسانية التي حققتها منذ تأسيسها قبل خمسة أعوام، والتي قامت خلالها بعلاج ووقاية 23 مليون مريض في مختلف قارات العالم.

وأكّد أنَّه يعول كثيرًا على الأفكار الخلاقة للشباب، ودعا سموه إلى تفجير طاقاتهم الذهنية ومواهبهم في الإبداع والإبتكار لبناء جيل وطني يعتد به في بناء دولة عصرية تقوم على الإبداع الذاتي والتميز وخلق الفرص للمبدعين والباحثين والدارسين من أبناء وبنات الوطن.

بدوره، أشار مدير عام هيئة الصحة في دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي عيسى الميدور، إلى أهمية تبادل وجهات النظر والحوار بين المشاركين في جلسة العصف الذهني،  للوصول إلى أفكار ومقترحات بناءة وإيجاد الحلول الإبداعية وصياغتها وتطويرها وتبنيها كمحاور أساسية في استراتيجية المؤسسة للأعوام الخمسة المقبلة، والتي سيعلن عنها رسميًا في تشرين الأول/اكتوبر المقبل من العام الجاري تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للإبصار.

من جهتها، أكّدت المديرة التنفيذية في مؤسسة نور دبي الدكتورة منال تريم عمران، أنَّ حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجانب من جلسة العصف الذهني، يدل على حرصه لتفعيل دور الشباب وتشجيعهم على الإبداع والإبتكار وتحفيز المؤسسات الوطنية الحكومية على المستويين الإتحادي والمحلي للإعتماد على الذات في عملية التطوير والتحديث التي يقودها على مختلف المستويات وفي جميع القطاعات التنموية والخدمية والفكرية.

حضر جلسة العصف الذهني الرئيس الأمركي الأسبق جيمي كارتر بصفته رئيس ومؤسس مؤسسة كارتر، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، وعدد من المسؤولين والمختصين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشهد جانبًا من جلسة العصف الذهني في مؤسسة نوردبي محمد بن راشد يشهد جانبًا من جلسة العصف الذهني في مؤسسة نوردبي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates