محمد بن راشد يصدر قانونًا بشأن هيئة تنمية المجتمع في إمارة دبي
آخر تحديث 05:10:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف إلى توفير الخدمات المتكاملة وتعزيز مجالات الابتكار

محمد بن راشد يصدر قانونًا بشأن هيئة تنمية المجتمع في إمارة دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يصدر قانونًا بشأن هيئة تنمية المجتمع في إمارة دبي

هيئة تنمية المجتمع في دبي
أبوظبي - فيصل المنهالي

أصدر نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قانونًا بشأن هيئة تنمية المجتمع في دبي.

ويهدف القانون رقم / 8 / للعام 2015 الذي تطبق أحكامه على هيئة تنمية المجتمع في دبي؛ باعتبارها هيئة عامة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية اللازمة لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تكفل تحقيق أهدافها، إلى المساهمة في الارتقاء بالإمارة كمكان آمن للعيش والعمل وتنظيم وتطوير التنمية الاجتماعية وكذلك تعزيز اعتماد الفئات الأكثر عرضة للضرر على أنفسهم، مثل كبار السن وذوي الإعاقة، والأطفال فاقدي الرعاية العائلية، والأحداث الجانحون والمعرضين للجنوح، والأحداث المشردين، ومجهولي النسب، ومساعدة غير القادرين منهم على تلبية حاجاتهم الأساسية.

كما يهدف القانون إلى المساهمة في توفير الخدمات الاجتماعية المتكاملة لجميع الشرائح المستهدفة في المجتمع، وتعزيز مجالات الابتكار والتطوير في القطاع الاجتماعي تحقيقًا للبعد الاجتماعي في التنمية المستدامة، والإشراف العام على تحقيق مخرجات القطاع الاجتماعي في الإمارة.

وحدد القانون مهام وصلاحيات هيئة تنمية المجتمع في دبي لتشمل إعداد السياسات والخطط الاستراتيجية الاجتماعية في الإمارة، وعلى وجه الخصوص السياسات والخطط المتعلقة بالتنمية الاجتماعية والقطاع الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص وحقوق الإنسان، وتعزيز الهوية الوطنية والإشراف على تنفيذها بعد اعتمادها بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل الإمارة وخارجها، وكذلك اقتراح التشريعات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية والخدمات الاجتماعية وتنظيم القطاع الاجتماعي.

كما منح القانون الهيئة صلاحيات تنظيم وترخيص المؤسسات الأهلية والجمعيات الأهلية في الإمارة والرقابة والإشراف عليها، ولا يشمل ذلك المؤسسات والجمعيات التي يتم إنشاؤها بموجب تشريع أو التي تندرج ضمن اختصاص الحكومة الاتحادية، وكذلك تنظيم وترخيص مقدمي الخدمات الاجتماعية وترخيص العاملين في هذا المجال، وتنظيم العمل التطوعي للأفراد والمجموعات وإصدار التصاريح اللازمة لذلك.

وخول القانون الهيئة بإنشاء وإدارة نظام يعني بالمعلومات الاجتماعية وبقاعدة بيانات اجتماعية متكاملة في الإمارة، ووضع الخطط والبرامج اللازمة لضمان جودة وتوفر خدمات حقوق الإنسان ورفعها إلى المجلس التنفيذي لاعتمادها، ووضع الخطط والبرامج اللازمة لضمان توافر الخدمات الاجتماعية لأفراد المجتمع بشكل عام وللفئات الأكثر عرضة للضرر بشكل خاص، وكذلك تقديم الدعم المالي العاجل للحالات الإنسانية الحرجة، واستقطاب وتطوير وتأهيل الكفاءات البشرية المطلوبة للعمل في القطاع الاجتماعي وإعداد البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية لأفراد المجتمع ومؤسساته في كل ما يتعلق بالتنمية الاجتماعية.

كما أجاز إلى الهيئة وضع الخطط والبرامج التي تسهم في تنمية الشباب وتمكينهم اجتماعيًا وامتلاك واستئجار العقارات والمنقولات التي تمكنها من تنفيذ الاختصاصات المنوطة بها وإبرام العقود والاتفاقات مع الغير في المجالات ذات الصلة بعملها.

ويحل القانون محل القانون رقم /12 / للعام 2008 بشأن إنشاء هيئة تنمية المجتمع في دبي، ويلغى أي نص في أي تشريع آخر إلى المدى الذي يتعارض فيه وأحكامه يعمل بهذا القانون من تاريخ إصداره وينشر في الجريدة الرسمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يصدر قانونًا بشأن هيئة تنمية المجتمع في إمارة دبي محمد بن راشد يصدر قانونًا بشأن هيئة تنمية المجتمع في إمارة دبي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates