مرور دبي يؤكّد وفاة 147 شخصًا وإصابة 1648 مطلع العام الجاري
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن أنَّه انخفض بنسبة 21 % للوفيات و14.8% للإصابات

مرور دبي يؤكّد وفاة 147 شخصًا وإصابة 1648 مطلع العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرور دبي يؤكّد وفاة 147 شخصًا وإصابة 1648 مطلع العام الجاري

وزارة الداخلية الإماراتية
أبوظبي - فهد الحوسني

كشفت الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية الإماراتية، عن وفاة 147 شخص وإصابة 1684أخرين في حوادث مرورية، حدث في أول ثلاثة أشهر من العام الجاري.

وأشارت الإدارة العامة، إلى  إنخفاض الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 21 في المائة للوفيات، و14,8في المائة للإصابات.

 وأضافت الإدارة، أنَّ إنخفاض عدد الحوادث المرورية التي وقعت على مستوى الدولة، في الربع الأول من العام الجاري إلى 1232 حادثًا مروريًا، مقابل 1340 حادثًا مروريًا خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضًا بلغ 108حادثًا، وبنسبة انخفاض بلغت 8,1 في المائة.

وأظهرت الإحصائية، أنَّ الانحراف المفاجئ يأتي في مقدمة الأسباب المؤدية إلى وقوع الحوادث المرروية في الربع الأول من العام الجاري، إذ تسبب في وقوع 245 حادثًا، وبنسبة 19.89 في المائة من اجمالي الحوادث، يلية عدم تقدير مستعملي الطريق، والذي تسبب في وقوع 156 حادثًا، وبنسبة 12,66في المائة من الحوادث، ثم عدم ترك مسافة كافية في المرتبة الثالثة، بوقوع 151 حادثًا، وبنسبة 12.26في المائة من إجمالي الحوادث.

وأوضحت أنَّ الإهمال وعدم الانتباه وتسبب في وقوع 125 حادثًا، وبنسبة 10,15في المائة، ويليه عدم الالتزام بخط السير متسببًا في وقوع 98 حادثًا، وبنسبة بلغت 7,95في المائة، فضلًا عن تجاوز السرعة المحددة على الطرق (السرعة الزائدة) تسبب في وقوع 83 حادثًا، وبنسبة 6,74 في المائة من الحوادث، وتسبب دخول الطريق قبل التأكد من خلوه في وقوع 81 حادثًا، وبنسبة بلغت 6,57 في المائة من الحوادث وتسبب تجاوز الإشارة الحمراء في وقوع 53 حادثًا، وبنسبة 4,30في المائة، وعدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة أوقع  40 حادثًا، وبنسبة 3,35 في المائة، ووقوع 200 حادث نتيجة لأسباب أخرى.

بدوره، أرجع مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية العميد غيث حسن الزعابي، انخفاض الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناجمة عنها، إلى فاعلية الإجراءات التي تطبقها الوزارة، والجهود التي تبذلها القيادات العامة للشرطة ومديريات وإدارات المرور والدوريات في الدولة بالسلامة المرورية، ضمن استراتيجية الوزارة لتحسين السلامة على الطرق؛ وإيجاد بيئة مرورية آمنة تتوافق مع المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.

وشدّد الزعابي، على  أهمية تسخير جميع إمكانات الدوائر والمؤسسات وشرائح المجتمع المختلفة، وتعاونها مع إدارات المرور والدوريات في الدولة، للحد من حوادث المرور والخسائر البشرية والمادية الناجمة عنها.

ولفت إلى أنَّ مواجهة مشاكل المرور مسؤولية مشتركة؛ ويتطلب حلها تضافر جهود جميع قطاعات المجتمع.

ودعا قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور، ليجنبوا أنفسهم وغيرهم مخاطر التعرّض للحوادث المرورية، وما يترتب عليها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات، والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرور دبي يؤكّد وفاة 147 شخصًا وإصابة 1648 مطلع العام الجاري مرور دبي يؤكّد وفاة 147 شخصًا وإصابة 1648 مطلع العام الجاري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates