مقتل ثلاثة من قوات الدفاع الوطني إثر اشتباكات مع الفصائل في ريف القنيطرة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جدد الطائرات المروحية قصفها اليومي على ريف حماه الشرقي

مقتل ثلاثة من قوات "الدفاع الوطني" إثر اشتباكات مع الفصائل في ريف القنيطرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل ثلاثة من قوات "الدفاع الوطني" إثر اشتباكات مع الفصائل في ريف القنيطرة

اشتباكات مع الفصائل في ريف القنيطرة
دمشق - نور خوام

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن أن اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني ومقاتلي الكتائب المتشددة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في حي جوبر، في محافظة دمشق، استمرت لما بعد منتصف ليل الأحد – الأثنين، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

 وفي محافظة درعا، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح الأثنين، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة من طرف آخر، في محيط بلدة بصر الحرير في محاولة من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها اقتحام المنطقة، وترافق مع قصف من قبل الطيران المروحي على مناطق في البلدة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مقاتلين على الأقل من الكتائب المقاتلة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وفي محافظة ريف دمشق، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأحد- الأثنين مناطق في مدينة الزبداني ترافق مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المدينة، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى الآن، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية مغر المير في ريف دمشق الغربي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، في حين فتحت القوات الحكومية فجر الأثنين نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في طريق زاكية – خان الشيح، ومناطق قرب أوتستراد السلام في الغوطة الغربية، ومناطق أخرى في بساتين بلدة الكسوة، دون أنباء عن خسائر بشرية.

 كما نفذت القوات الحكومية صباح الأثنين حملة تفتيش لمنازل مواطنين في بلدة الكسوة في ريف دمشق الغربي، ولم ترد أنباء عن اعتقالات بحسب نشطاء.
 وفي محافظة حمص، دارت ليل الأحد اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر، في أطراف مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، وأنباء عن مقتل وجرح عدة عناصر من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

 وفي محافظة إدلب، دارت بعد منتصف ليل الأحد- الأثنين اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الكتائب المتشددة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في محيط بلدتي كفرنجد ونحليا والمقبلة غرب مدينة أريحا، وأنباء عن خسائر بشرية في  صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

 كما نفذ الطيران الحربي قبل قليل غارتين على مناطق في الأطراف الغربية لمدينة إدلب، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى اللحظة، كما استشهد مقاتل من الكتائب المتشددة في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مزارع المقبلة القريبة من معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب.

 وفي محافظة حماه، دارت بعد منتصف ليل الأحد- الأثنين اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى في محيط قرية سريحين، ما أدى إلى مقتل عنصر من القوات الحكومية، بينما قصف الطيران المروحي صباح الأثنين أماكن في منطقة السطحيات غربي مدينة سلمية في ريف حماة الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة كفرزيتا وقرية الصياد في ريف حماه الشمالي والذي يشهد قصفًا جويًا مستمرًا منذ عدة أشهر سقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى، ترافق مع قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة كفرزيتا، دون معلومات عن إصابات.

 وفي محافظة القنيطرة، قتل ثلاثة عناصر من قوات الدفاع الوطني بينهم قيادي خلال اشتباكات مع الفصائل في ريف القنيطرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل ثلاثة من قوات الدفاع الوطني إثر اشتباكات مع الفصائل في ريف القنيطرة مقتل ثلاثة من قوات الدفاع الوطني إثر اشتباكات مع الفصائل في ريف القنيطرة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates