ميركل تواجه ضغوطًا كبيرة بعد فضيحة تجسس أميركا على جريدة دير شبيغل
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصحيفة تتهم الحكومة الألمانية بتجاهل خرق الولايات المتحدة للقانون

ميركل تواجه ضغوطًا كبيرة بعد فضيحة تجسس أميركا على جريدة "دير شبيغل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميركل تواجه ضغوطًا كبيرة بعد فضيحة تجسس أميركا على جريدة "دير شبيغل"

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الأميركي باراك أوباما
برلين ـ جورج كرم

تتعرض المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل لضغوط متزايدة من أجل اتخاذ موقف صريح بعد فضيحة التجسس من قبل وكالة الأمن القومي الأميركية "NSA" على صحيفة "دير شبيغل" الإخبارية التي تعد الأكبر في ألمانيا، وتتمتع بمستوى عالٍ من الثقة بين القراء والسياسيين ووسائل الإعلام في أوروبا، فضلاً عن تعرض سياسيين أيضاً من كبار مساعدي المستشارة الألمانية للتنصت.

وأكدت الصحيفة الجمعة أنها علمت بالتنصت من خلال منصة "ويكيليكس"، وكان رئيس وكالة الاستخبارات المركزية "CIA" ورئيس وكالة الأمن القومي الأميركية "NSA" قد التقيا مع سياسيين كبار في ألمانيا وحثوا على ضرورة اتخاذ إجراءات مناسبة تجاه المشرع المتهم بتسريب معلومات استخباراتية لصحافيي جريدة "شبيغل".

وفي خطوة قيل عنها بأنها تمثل رضوخ برلين لرغبات واشنطن، وجد هانز جوزيف فوربيك نفسه في وقت لاحق يقوم بخلط الأوراق في الأرشيف بدلاً من التعامل مع المعلومات ذات الحساسية الكبيرة، وذكر أحد الصحافيين في ألمانيا لإذاعة "بافاريا" أن ذلك يمثل اعتداءً صارخًا على حرية الصحافة وعلى كرامة الصحافيين ومهنتهم.

وذكرت "دير شبيجل" الجمعة أن المعلومات المستقاة من المحادثات الخاصة لا يمكن أن تأتي إلا من خلال وكالة الأمن القومي الأميركية "NSA"، وقد بدا من الواضح تجاهل الممثلين عن الحكومة الألمانية لخرق أميركا للقانون وليس هذا فحسب وإنما شرعوا أيضًا بمساندتها.

وأشارت وسائل إعلام أخرى أن "شبيغل"  قد يمكن النظر إليها على أنها هدفًا مشروعًا من قبل عملاء الاستخبارات بعدما نشرت الصحيفة في الماضي العديد من الروايات حول قيام وكالة الأمن القومي الأميركية "NSA" بعملية تجسس تسببت في إزعاج لواشنطن.

وكانت منصة "whistleblower" قد أعلنت أن المستشارة الألمانية ميركل ووزراء الاقتصاد والمالية تعرضوا لعمليات تنصت ترجع إلى فترة التسعينيات، وتواجه حاليًا المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، التي تحاول تلطيف العلاقات مع أميركا بعد الكشف العام الماضي عن عمليات تنصت على هاتفها النقال الشخصي من قبل وكالة الأمن القومي الأميركية، مطالب جديدة لاتخاذ إجراءات ملموسة ضد واشنطن في أعقاب الفضيحة التي انكشفت الخميس.

ولم تدلٍ المستشارة الألمانية حتى الآن بأي تعليق للعامة على الرغم من استدعاء سفير واشنطن لدى برلين، الذي عبر عن الاستياء الشديد للمستشارة ميركل، بينما زعم "الحزب الأخضر"  المنافس، بأن المستشارة الألمانية فشلت في استعادة الثقة للشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية.

وبيّن فون نوتز  لموقع إخباري ألماني على شبكة الإنترنت، أن هناك مشاكل قانونية مع ما قام به "BND"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وأوروبا مرتبطين معًا بواسطة قيم مشتركة بما فيها قواعد القانون ومن ثم لابد من إعادة بناء الثقة في العلاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تواجه ضغوطًا كبيرة بعد فضيحة تجسس أميركا على جريدة دير شبيغل ميركل تواجه ضغوطًا كبيرة بعد فضيحة تجسس أميركا على جريدة دير شبيغل



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates