هدنة في منطقة القدم برعاية النصرة وبدء سريان بنود اتفاق الزبداني
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشتباكات في محيط العاصمة وتحليق للطيران الروسي دون غارات

هدنة في منطقة القدم برعاية "النصرة" وبدء سريان بنود اتفاق الزبداني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هدنة في منطقة القدم برعاية "النصرة" وبدء سريان بنود اتفاق الزبداني

هدنة في منطقة القدم برعاية "النصرة"
دمشق ـ صوت الامارات

أكدت مصادر مطلعة في منطقة "القدم" جنوب العاصمة دمشق أنه تم صباح السبت الاتفاق على وقف لإطلاق النار بين مقاتلي "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" من جهة وتنظيم "داعش"من جهة أخرى لفترة غير محددة، لتبدأ مفاوضات بين الطرفين برعاية شرعيين من "جبهة النصرة"، ووجهاء حي القدم لوقف القتال الذي أودى بحياة أكثر 100 عنصر من الطرفين ، ولم ترد أنباء عن تفاصيل الاتفاق أو بنود التفاوض للتي سيتم تنفيذها.

وأشارت مصادر رسمية في الزبداني غربي العاصمة، إلى أن عملية نقل جرحى الفصائل المعارضة  إلى ريف إدلب ستبدأ السبت بالتزامن مع بدء خروج المصابين من مقاتلي بلدتي "كفريا والفوعة " في ريف إدلب، وستجري عملية نقل الجرحى برعاية الصليب الاحمر الدولي .

وأوضحت أنه سيتم تأمين أهالي بلدتي كفريا والفوعة الذين سيتم نقلهم في مخيمات مسبقة الصنع في قريتي الحمام والمصرية  قرب مدينة القصير غربي حمص، وأشار مصدر حكومي أن المخيم معد ليستوعب حوالي 10 آلاف شخص، فيما سيتم نقل جميع مسلحي الزبداني ومضايا مع المصابين بالإضافة لمن يرغب من الأهالي إلى قرى ريف إدلب بواسطة حافلات تحت حماية الأمم المتحدة.

وشن "جيش الإسلام" فجر السبت هجوما جديدا على التلال المحيطة بضاحية الأسد في الغوطة الشرقية، واستهدف مواقع للقوات الحكومية بقذائف الهاون، ولم يحرز "جيش الإسلام" أي تقدم بسبب كثافة القصف الجوي والمدفعي على المنطقة، كما استمرت الاشتباكات في محيط "إدارة المركبات "في حرستا مع تسجيل تقدم بسيط للقوات الحكومية.

ونفذ الطيران الحربي الحكومي 22 غارة استهدفت خطوط الاشتباك، بالإضافة لعدة مواقع في بلدات عربين، سقبا، حمورية ولم ترد معلومات عن عدد القتلى أو حجم الأضرار، واستمر طيران الاستطلاع الروسي بالتحليق في سماء الغوطة دون أن يقوم بضرب أي موقع.

وفي ريف القنيطرة وبعد 24 من إعلان الفصائل المعارضة لمعركة "وبشر الصابرين"، أعلنت غرفة العمليات المشتركة أنها لم تحرر أي نقطة عسكرية حتى الآن ،وأن المعارك مستمرة على طول الجبهة.

وسيتم الإعلان عن نتائج المعركة بعد انتهاء المرحلة الأولى، فيما أعلن مصدر عسكري حكومي أن هجوم فصائل المعارضة على عدة قطع عسكرية تابعة للواء 90 فشل بشكل كامل، وتم تدمير 5 دبابات و9سيارات مزودة برشاشات ثقيلة، بالإضافة لمقتل طواقمها.

شن طيران التحالف الدولي في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة، غارات جوية مكثفة،على حقل "كونيكو" للغاز في ريف دير الزور الشرقي، تسببت باشتعال النيران في الحقل.

وتجددت الاشتباكات بين تنظيم  "داعش" والقوات الحكومية  في منطقتيّ (الإذاعة، وعياش)، في ريف دير الزور الغربي، وسط قصف بقذائف الهاون من التنظيم على مواقع القوات الحكومية

ودارت اشتباكات مماثلة، على أطراف حي الحويقة في مدينة دير الزور، تزامن مع قصف مدفعي حكومي على الحي،

في حين، قصف مقاتلو تنظيم "داعش"، بقذائف الهاون والدبابات، مواقع داخل مطار دير الزور العسكري، دون معرفة الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية .

ويستمر تقدم القوات الحكومية في محيط جبل شاعر، كما سجل تقدم للقوات الحكومية في محيط مناجم "خنيفيس" للفوسفات، هذا وتشن الطائرات الحربية عشرات الغارات على مدينة تدمر تستهدف مواقع لتنظيم "داعش"، وأشارت مصادر في المدينة أن عدد ضحايا القصف الحكومي بلغ 150 شخصا خلال الأسبوع الماضي بينهم عدد غير معروف من مقاتلي التنظيم والباقي من المدنيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدنة في منطقة القدم برعاية النصرة وبدء سريان بنود اتفاق الزبداني هدنة في منطقة القدم برعاية النصرة وبدء سريان بنود اتفاق الزبداني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates