الأشغال تعلن إصدار 14400 موافقة دعم منذ إطلاق الأجندة الوطنية
آخر تحديث 23:50:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ملتقى برنامج الشيخ زايد للتعريف بمؤشر الإسكان

" الأشغال" تعلن إصدار 14400 موافقة دعم منذ إطلاق الأجندة الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الأشغال" تعلن إصدار 14400 موافقة دعم منذ إطلاق الأجندة الوطنية

وزارة الأشغال العامة
دبي - صوت الإمارات

نظم برنامج الشيخ زايد للإسكان ملتقى للتعريف بالمؤشر الوطني الخاص بالإسكان، بمشاركة مديري الجهات الإسكانية في الدولة والشركاء الاستراتيجيين وممثلي الدوائر والبلديات بحضور وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي .
وكشف البرنامج عن أصدار أكثر من 14400 موافقة للدعم السكني منذ إطلاق الأجندة الوطنية في كانون الثاني/ يناير من العام 2014.

وأوضح بلحيف، أن البرنامج أقر تقليص حصول المواطن على الدعم السكني إلى سنتين من تقديم الطلب، وشارك في الملتقى التعريفي للأجندة الوطنية مديرو الجهات الإسكانية في الدولة والشركاء الاستراتيجيون وممثلو الدوائر والبلديات، الذي انعقد في فندق انتركونتيننتال في دبي.
وأكد النعيمي خلال كلمته في الملتقى أن الكوادر البشرية في البرنامج والجهات المساهمة والداعمة لها قادرة على أن تحقق هذا التحدي الكبير للوصول إلى رؤية الإمارات 2021 مشيرا إلى أن دولة الإمارات تستحق الأفضل لأنها قدمت لشعبها كل مقومات الحياة الكريمة وأن إسعاد المواطنين هي مسؤولية جميع الجهات.

وأضافت مدير عام البرنامج المهندسة جميلة الفندي عن واقع الإسكان في البرنامج وإنجازات البرنامج منذ الإعلان عن الأجندة الوطنية، وتطرقت إلى التغييرات التي قام بها البرنامج حرصا على زيادة عدد المستفيدين من الدعم السكني، وصرحت بأن البرنامج أصدر أكثر من 14400 موافقة للدعم السكني منذ إطلاق الأجندة لتأكيد مدى جاهزية البرنامج في تقديم الدعم السكني وحرصا على تطبيق الأجندة في موعدها المحدد، وأكدت أهمية التكامل مع الشركاء لتحقيق استقرار الأسرة المواطنة ضمن المدة المحددة.

وقدم المهندس محمد المحمود عرضا عن تحديات تحقيق المؤشر، وأشار إلى التحديات تنقسم إلى عدة محاور منها تحديات الموارد المالية وتحديات قاعدة البيانات الموحدة وتحدي العمليات والإجراءات والسياسات المؤسسية، وختم التحديات بتحدي التشريعات والقوانين، وأكد المحمود أن تعاون الجهات المانحة للأراضي سيساهم بشكل مباشر في تحقيق المؤشر وتخفيض مدة الانتظار بالإضافة إلى ابتكار حلول تمويلية مكملة لقيمة الدعم السكني الذي يقدمه البرنامج.

وتطرق الملتقى إلى التعريف بالمؤشر الوطني للإسكان المعني بتخفيض زمن حصول المواطن على الدعم السكني خلال سنتين من تقديم الطلب، حيث قدمت  مدير إدارة الأداء المؤسسي فاطمة المندوس عرضا شرحت فيه ارتباط رؤية الإمارات2021 برؤية وأهداف البرنامج إلى جانب شرح مكونات المؤشر الرئيسي وآلية قياس المؤشر بالإضافة إلى المؤشرات الفرعية المقترحة وخارطة أدوار ومسؤوليات الجهات ذات العلاقة وأدوار ومسؤوليات الجهات الداعمة والمساهمة وارتباط فرق العمل.

وختتم الملتقى في جلسة حوارية أدارتها المندوس بحضور المدير التنفيذي لشؤون الإسكان المهندس محمد المحمد و المدير التنفيذي للشؤون الهندسية المهندس عبدالله الخديم والمدير التنفيذي للخدمات المساندة محمد عبداللطيف لوتاه ، وتطرقت المندوس لعدة أسئلة حول الممكنات لتحقيق المؤشر وحول التحديات التي يجب أن توضع في الاعتبار وكيفية وضع حلول مبتكرة للتغلب عليها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الأشغال تعلن إصدار 14400 موافقة دعم منذ إطلاق الأجندة الوطنية  الأشغال تعلن إصدار 14400 موافقة دعم منذ إطلاق الأجندة الوطنية



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates