898 من المواطنين المصريين راضون عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعرب 6.6% عن عدم رضاهم بسبب غلاء الأسعار ورفع الدعم العمومي

89.8% من المواطنين المصريين راضون عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 89.8% من المواطنين المصريين راضون عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي


أكد استطلاع حكومي أن 89.8% من العينة التي شملها وبلغت 2022 شخصًا، راضية عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن 3.6% راضية إلى حد ما.
وأوضح الاستطلاع الذي أجراه المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أنَّ 75.3% راضون عن أداء الحكومة، فيما عبر 17.1% عن عدم رضائهم عن أدائها، مقابل 7.6% عبروا عن رضاهم إلى حد ما.
وبسؤال المبحوثين عن مدى رضاهم عن أداء الرئيس، تبيَّن أن غالبية العينة راضية بنسبة 89.8%، وأن من يرضون إلى حد ما نسبتهم 3.6%، وأن المبحوثين قالوا إنَّ "من أسباب الرضا عن أداء الرئيس تحقيق قدر كبير من الأمن والأمان، وإعادة مكانة مصر الخارجية، ومشروع قناة السويس الجديدة، وتحقيق الاستقرار، وشخصيته القيادية".
وأوضح المستطلعون أنَّ من أسباب الرضا عن الرئيس "الضمير الإنساني الذي يتحلى به، وتوجيه ضربة جوية للمتطرفين في ليبيا، والعمل على تحقيق مصلحة الشعب، وأنه يحب الوطن، بالإضافة لنشاطه، وإنقاذ مصر من مصير سورية والعراق، وإنقاذها من الإخوان".
أما غير الراضين عن أداء الرئيس، فقد كانت نسبتهم 6,6% وكانت أهم أسباب عدم الرضاء غلاء الأسعار، ورفع الدعم، ووجود أزمات اقتصادية فى البلد، وأن 75.3 % راضون عن أداء الحكومة.
وأعلن المركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية في تقرير له، أنَّ "الاستطلاع حرص على معرفة ملامح البيئة السياسية التي ستجرى فيها الانتخابات من خلال السؤال عن مدى رضا المستطلعين عن أداء الحكومة، وأن ثلاثة أرباع العينة ذكروا أنهم راضون عن أداء الحكومة بنسبة 75.3% فى حين كان 17.1% غير راضين عن أداء الحكومة و7.6% راضون إلى حد ما".
وحدد المبحوثون أسباب موقفهم، حيث جاءت أسباب الرضا مثل عودة الأمن، والمؤتمر الاقتصادي، ومشروع قناة السويس الجديدة، وتقديم خدمات للشعب، والاهتمام بالصعيد أكثر من قبل، وتحسين أوضاع البلد، والقضاء على الفوضى، وتوفير معظم السلع في التموين، والقضاء على التطرف، والسعي إلى حل جميع المشكلات قدر الإمكان، والعمل للصالح العام، وكانت أزمات الغاز والكهرباء وعدم الاهتمام بالجانب الاجتماعي والفقراء أسباب عدم الرضا.
وكشف الاستطلاع أنَّ نسبة كبيرة من المواطنين ستختار العزل الشعبي للنظامين السابقين، وأن 64.4% من عينة الاستطلاع، ذكرت أنها لن تنتخب من كانوا أعضاء في الحزب "الوطني"، وأن 87.9% لن ينتخبوا أحد المنتمين لجماعة "الإخوان".
وأوضح المركز القومي للبحوث الاجتماعية، والجنائية "الاستطلاع اهتم أيضًا بسؤال المبحوثين "هل يمكن أن تنتخب أحدًا من أعضاء فى جماعة الإخوان؟"، وذكر غالبية العينة أنهم لا يمكن أن ينتخبوا المنتمين للإخوان بنسبة 9,87%، وجاءت نسبة لا أعرف 9,7%، في حين من ذكروا أنهم يمكن أن ينتخبوا المنتمين للإخوان فنسبتهم محدودة 1,4%".       

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

898 من المواطنين المصريين راضون عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي 898 من المواطنين المصريين راضون عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates