أمنية تحقق أمنيات مجموعة من مرضى مركز الحسين للسرطان
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أمنية" تحقق أمنيات مجموعة من مرضى مركز الحسين للسرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أمنية" تحقق أمنيات مجموعة من مرضى مركز الحسين للسرطان

هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحقيق أمنية
عمان-صوت الإمارات

شهدت الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيسة الفخرية لمؤسسة تحقيق أمنية في العاصمة الأردنية عمان .. الاحتفالية التي نظمتها المؤسسة لإسعاد قلوب 30 طفلا أردنيا من خلال تحقيق أمنياتهم .. وذلك بالتعاون مع برنامج تحقيق الأحلام في المركز.

وقدمت الشيخة شيخة بنت سيف خلال الحفل - الذي أقيم في مقر في مركز الحسين للسرطان - الهدايا التي حلم بها الأطفال والتي اشتملت على منتجات إلكترونية مختلفة مثل " اي فون 5 " و" آي باد " وسيارات دفع رباعي " وغيرها من الألعاب المسلية للأطفال.

كما شهد الحفل الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان والأميرة غيداء طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان والأميرة دينا مرعد مدير عام المؤسسة والسيد هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحقيق أمنية وريم الفهيم عضو مجلس أمناء المؤسسة والسيدة نهى الشوربجي مديرة المشاريع بالمؤسسة والدكتور حكمت عبد الرازق نائب المدير العام للمركز وعدد من مسؤولي مؤسسة الحسين والمركز .

وألقت الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان كلمة خلال الاحتفالية قالت فيها " جئناكم اليوم من إمارات الخير يجيش في نفوسنا كل ما يجمعنا من عروبة الانتماء وأخوة النسب..لقد وضعنا نصب أعيننا أن نواسي المحزون في كل مكان فكيف إذا كان أخا شقيقا يربطنا به كل أواصر الإنسانية النبيلة ويحملنا إليه كل ما في وجدان قادة الإمارات وشعبها من خير آلى أصحابه على أنفسهم أن يصيب منه القاصي والداني" .

وثمنت كرم الاستضافة وحفاوة الاستقبال وقالت .. " إنها ليست غريبة عما عهدناه دائما من خصالكم وشيمكم الأصيلة..معربة عن أملها وتطلعها أن يدوم هذا التعاون الأخوي الصادق لتحقق الأمنيات".

من جانبها قالت الأميرة غيداء طلال في كلمتها .. أن هدف اللقاء لا يقتصر على تكريم وشكر مؤسسة تحقيق أمنية على دعمها لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان فحسب بل أيضا لتأكيد الأثر الإنساني الذي أحدثه دعمها وأثر إيجابا على أطفال المركز بشكل مباشر مشيرة إلى مذكرة التفاهم التي عقدتها المؤسستان عام 2014 والتي جاءت تماشيا مع أهداف برنامج تحقيق الأحلام التابع لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان .

وشددت في ختام الكلمة على أن الشراكة مع مؤسسة تحقيق أمنية .. ستبقى مصدر سعادة لأطفالنا وسترفع من معنوياتهم في فترة نعرف جميعنا مدى صعوبتها على أي إنسان ولكن مع مؤسسات مثل مؤسسة تحقيق أمنية يتحول كفاح مرض السرطان إلى مسيرة من الأمل والشجاعة والإيجابية .

يذكر أن مؤسسة الحسين للسرطان تأسست عام 1997 وهي المظلة القانونية المسؤولة عن مركز الحسين للسرطان ذراع المؤسسة الطبي . وهي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية يشرف على إدارة شؤونها هيئة من المتطوعين البارزين برئاسة الأميرة غيداء طلال .

وتخلل الحفل عرض فيلم عن الشراكة بين المؤسستين من خلال تحقيق أمنيات المركز والرحلات الترفيهية التي نظمتها مؤسسة تحقيق أمنية للأطفال إلى دولة الإمارات بالإضافة إلى إلقاء كلمة للطفلة نور التي تحدثت بعفوية عن رحلة علاجها من مرض السرطان ودعم أسرتها لها لتخطي هذه المرحلة الخطرة منوهة بالزيارة التي قامت بها إلى دبي لتحقق حلمها بحضور مهرجان دبي السينمائي والسير على السجادة الحمراء وذلك بتنظيم ورعاية مؤسسة تحقيق أمنية .

وتجولت الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان والوفد المرافق..في أهم أقسام المركز حيث اطلعت على وضع رعاية مرضى السرطان في الأردن بما فيها خدمات العلاج والوقاية والتوعية التي يقدمها المركز لهم من الأردن والعالم العربي حيث تفقدت بعض أجنحة الأطفال وحرصت على التواصل مع بعض الأطفال المرضى والحديث حول أمنياتهم وأحلامهم المستقبلية .

وفي ختام الحفل قدمت الأميرة غيداء درعا تذكريا للشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان تقديرا لدورها الكبير في دعم المركز ورسالتها الإنسانية ..

وبدورها قامت الشيخة شيخة بتقديم هدايا تذكارية للمركز.

وأعربت الرئيسة الفخرية لمؤسسة تحقيق أمنية في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات " وام " عن سعادتها بحضور هذه الاحتفالية وقالت .. إن مثل هذه المناسبات تعمل على تكريس وتعزيز مفاهيم العطاء الإنساني وإسعاد أكبر عدد ممكن من الأطفال الذين يستحقون منا الاهتمام والمتابعة والرعاية أيضا .

وثمنت الشيخة شيخة جهود مؤسسة الحسين للسرطان التي تعالج آلاف الأطفال سنويا من داخل المملكة الأردنية الهاشمية وخارجها وهي بذلك تترجم القيم النبيلة والمعاني السامية التي تنبع من إيمانها الراسخ بمدى تحقيق أهدافها التي تتبناها وتجسد في الوقت ذاته تطلعاتنا المشتركة لتحقيق أمنيات أطفالنا المرضى .

ونوهت بحرص دولة الإمارات برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على تقديم الدعم لأطفالنا المرضى إيمانا منها بتوفير الحياة الكريمة لأطفالنا الذين هم مستقبل أوطاننا للسنوات القادمة .

وأكدت حرص المؤسسة على التواصل المستمر مع مختلف المستشفيات والجهات ذات العلاقة في دولة الإمارات والتي تعالج الأطفال وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية بالأطفال المرضى في كل قطر عربي ومن بينها مؤسسة الحسين للسرطان التي كانت من أوائل المؤسسات العربية التي تعقد مؤسسة تحقيق أمنية إتفاقية تعاون لتحقيق أهدافها الرامية إلى الوصول لكافة أطفال العالم العربي لإسعاد أكبر عدد ممكن منهم .

وناشدت فعاليات المجتمع المدني في وطننا العربي بالتحرك لتقديم الدعم والمساندة للجهود التي تبذلها مؤسساتنا وتحقيق أهدافها النبيلة وذلك إنطلاقا من دورها ومسؤولياتها تجاه المجتمع والذي يعتبر أطفالنا جزءا وركيزة رئيسة ضمن مكوناته.

وكانت مؤسستا الحسين للسرطان وتحقيق أمنية قد وقعتا مذكرة تفاهم تقوم بموجبها " أمنية " بتحقيق أمنيات الأطفال المرضى في مركز الحسين .

وحققت " مؤسسة تحقيق أمنية " خلال عام 2014 أمنيات / 20 / طفلا من المركز وتوزيع الهدايا عليهم وتحقيق أمنية طفلة بزيارة دبي لحضور مهرجان دبي السينمائي والسير على السجادة الحمراء..كما حققت خلال عام 2013 أمنيات أربعة أطفال يتلقون العلاج في المركز .. وذلك بقضاء ستة أيام في أبوظبي قاموا خلالها بالعديد من النشاطات الممتعة وزيارة الأماكن السياحية والترفيهية .

أما مؤسسة الحسين للسرطان فتسعى لتحقيق أمنيات الأطفال المرضى الذين يتلقون العلاج في المركز ضمن برنامج تحقيق الأحلام الذي تقوده المؤسسة للمساعدة على تخفيف المعاناة الكبيرة التي يمرون بها ورفع معنوياتهم كون الاهتمام بالجانب النفسي له أثر كبير في تقبل المرضى للعلاج وتجاوبهم معه وبالتالي تحقيق نتائج أفضل .

وحصل مركز الحسين للسرطان حصل على عدة إعتمادات دولية من الهيئة المشتركة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية أهمها إعتماده كمركز متخصص في علاج السرطان بصورة محددة مما يجعله السادس في العالم الذي يحظي بمثل هذا الشرف الطبي.

نقلاً عن وام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمنية تحقق أمنيات مجموعة من مرضى مركز الحسين للسرطان أمنية تحقق أمنيات مجموعة من مرضى مركز الحسين للسرطان



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates