الإمارات ترسخ مكانة للدولة في مجال توظيف الابتكارات والتقنيات
آخر تحديث 20:02:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات ترسخ مكانة للدولة في مجال توظيف الابتكارات والتقنيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات ترسخ مكانة للدولة في مجال توظيف الابتكارات والتقنيات

دولة الإمارات العربية المتحدة
دبي – صوت الإمارات

يمثل تطبيق " تشريعات الإمارات " إحدى الخطوات والابتكارات المتميزة التي تطلقها الجهات الحكومية لتسهيل حياة الناس وتوفير الوقت عليهم في إطار منظومة خدمات الحكومة الذكية التي تهدف في المقام الأول إلى الارتقاء بمستوى أداء العمل الحكومي في الدولة وترسيخ مكانتها كواحدة من أفضل دول العالم في مجال توظيف الابتكارات والتقنيات.

ويعد التطبيق - الذي أطلقه مجلس الوزراء خلال شهر أكتوبر 2014 - منصة تعريفية تضم أهم التشريعات الاتحادية في الدولة بشكل جديد وعصري تتيح للجهور إمكانية الوصول إلى المعلومات القانونية المطلوبة للمتصفح بكل سهولة ويسر.

ويأتي إطلاقه تجسيدا لحرص الحكومة على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مجال التحول نحو الخدمات الذكية التي تهم جمهور المتعاملين بمختلف فئاتهم بالاعتماد على التقنيات الحديثة وتوظيفها على الوجه الأمثل.

وفي هذا العصر الرقمي الذي نعيشه لم نعد بحاجة إلى تصفح عشرات الكتب والموسوعات القانونية للبحث عن تشريع قانوني ما أو الاطلاع على أحد بنود الدستور أو الاستعانة بالمحامين لمعرفة الأمور التفصيلية كافة المتعلقة بالتشريعات فكل ما يحتاجه الأمر الآن مجرد ثوان معدودة لتحميل تطبيق إلكتروني يختزل كل هذا الجهد المطلوب عبر بعض خطوات سهلة أثناء جلوسك في المكتب أو البيت وباستخدام هاتفك المحمول.

ويمكن لمن يستخدم تطبيق "تشريعات الإمارات" أن يستشعر مدى سهولة استخدام هذا التطبيق الذكي للحصول على المعلومات بسرعة وفعالية.

ويمثل تطبيق "تشريعات الإمارات" - الذي يمكن تحميله من متجري أندرويد وآبل للتطبيقات الإلكترونية - منصة تعريفية للمتعاملين على مستوى الجهات الحكومية والخاصة إضافة إلى الأفراد من القانونيين والإعلاميين والباحثين وجميع المعنيين بالتشريعات الاتحادية حيث يضم قاعدة بيانات إلكترونية لأهم التشريعات الاتحادية في دولة الإمارات منذ تأسيسها سنة 1971.

ويشمل المحتوى / 270 / تشريعا تم تقسيمها ضمن / 21 / تشريعا رئيسيا ويأتي في قمتها دستور الدولة إضافة إلى التشريعات الجزائية والمدنية والأحوال الشخصية والتجارة والاستثمار والتشريعات المالية والمهن الحرة والموارد البشرية والمعاشات والتأمينات الاجتماعية والعمل والعمال والتعليم والبحوث والكهرباء والماء والطاقة والثروة المعدنية والبترول والبيئة والجمعيات والرعاية الاجتماعية والتشريعات القضائية والتشريعات الصحية والجنسية والإقامة والتشريعات العسكرية والشباب والرياضة.

وتم تصميم محتوى التطبيق بشكل جذاب وعصري يتناسب مع جميع المستخدمين وبخصائص ومميزات تسهل عملية الحصول والوصول إلى النصوص القانونية وذلك بإشراف مكتب الشؤون القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ويمكن استعراض التشريعات حسب نوعها وإضافتها إلى قائمة المفضلة والتي من شأنها تمكين المستخدم من سرعة الوصول إلى التشريع الأكثر إطلاعا وحصوله على تنبيهات في حال طرأ أي تعديل على التشريع المدرج في المفضلة.

ويمكن استعراض كل التفاصيل والتعديلات وإمكانية إرسالها للأصدقاء وجهات الاتصال من خلال رسالة هاتفية نصية أو البريد الإلكتروني أو طباعتها أو تحميلها على الهاتف المحمول إضافة إلى البحث عن التشريعات أو النصوص عبر محرك البحث من خلال كلمة محددة أو أكثر فضلا عن إمكانية تحديد الفترة الزمنية حسب السنوات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات ترسخ مكانة للدولة في مجال توظيف الابتكارات والتقنيات الإمارات ترسخ مكانة للدولة في مجال توظيف الابتكارات والتقنيات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates