الشعبة البرلمانية الإماراتية في أعمال الجلسة السادسة للبرلمان العربي
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشعبة البرلمانية الإماراتية في أعمال الجلسة السادسة للبرلمان العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشعبة البرلمانية الإماراتية في أعمال الجلسة السادسة للبرلمان العربي

الشعبة البرلمانية الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الجلسة السادسة والختامية لدور الانعقاد العادي السنوي الثالث من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي التي تعقد في القاهرة خلال الفترة من  11 إلى 14 من شهر يونيو 2015.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية .. أعضاء مجموعة البرلمان العربي  كل من : أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي ومصبح بالعجيد الكتبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان وسالم بن محمد بن هويدن عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والدكتورة شيخة عيسى العري عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

ويناقش البرلمان العربي في جلسته تقارير اللجان الدائمة الأربع وهي : لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية و لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

وتناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي البنود الدائمة على جدول أعمالها حول موضوعات عدة هي .. احتلال الجزر الإماراتية الثلاث " طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى " من قبل جمهورية إيران وأهم مستجدات القضية الفلسطينية بجانب الأمن القومي العربي والجولان العربي السوري المحتل وتطورات الأوضاع في اليمن.

كما تطلع على مشروع كتيب توصيات ندوة الأمن القومي العربي المنعقدة في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وتطلع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية على مذكرة الأمانة العامة حول متابعة تنفيذ قرارات اللجنة في اجتماعها الخامس بجانب خطابات رئيس البرلمان العربي حول العروض المقدمة من أربعة بنوك لاستثمار جزء من الاحتياطي في البرلمان العربي .. وآخر حول تقرير افاق الاقتصاد العربي لعام 2015 والصادر عن صندوق النقد العربي لعام 2015 .. كما تطلع على تقرير اللجنة الفرعية عن مشروع خطة العمل المقترحة خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول.

وتستعرض اللجنة التقرير المالي حول مساهمات الدول الأعضاء في موازنة العام 2015 وتتابع تكليفات اللجنة للأمانة العامة و تستعرض مذكرة الأمانة العامة حول متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول.

وتطلع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان على الموضوعات المحالة من مكتب البرلمان العربي والموضوعات المؤجلة من الاجتماع السابق وتناقش عدة تقارير هي .. تقرير الاجتماع الأول للجنة الفرعية لحقوق الإنسان وتقرير حول معوقات تنفيذ الاتفاقيات والتشريعات العربية في مختلف مجالات العمل العربي المشترك لإعداد جلسة الاستماع حول الموضوع وتطلع على مذكرة حول متابعة تنفيذ توصيات اللجنة في اجتماعها السابق.

وتستعرض لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب الرسائل وتقرير لجنة الشباب حول الوضع النهائي لاستبيانات الشباب والمنظمات والإعداد لوثيقة الشباب العربي وتناقش قضايا الطفل العربي والنص النهائي لمشروع القانون العربي الاسترشادي لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتستعرض مناقشة التصور الخاص بإعداد مشروع قانون عربي موحد لحماية البيئة ورؤية المختصين بجامعة الدول العربية حول دور منظمات المجتمع المدني في مسيرة العمل العربي المشترك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعبة البرلمانية الإماراتية في أعمال الجلسة السادسة للبرلمان العربي الشعبة البرلمانية الإماراتية في أعمال الجلسة السادسة للبرلمان العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates