حمدان بن زايد يزور مهرجان الظفرة ويلتقى عددًا من المشاركين فيه
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن زايد يزور مهرجان الظفرة ويلتقى عددًا من المشاركين فيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن زايد يزور مهرجان الظفرة ويلتقى عددًا من المشاركين فيه

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان
المنطقة الغربية-وام

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية فعاليات مهرجان الظفرة التاسع الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في مدينة زايد بالمنطقة الغربية .

واستهل سموه الجولة بزيارة السوق الشعبي الذي يعرض أنواعا من المشغولات والحرف اليدوية التي تجسد عراقة التقاليد والصناعات اليدوية الإماراتية مثل صناعة الفخار وحياكة سعف النخيل والسدو والحياكة والغزل والتلي وصناعة المجوهرات والصناعات الجلدية والنجارة والصناعات الخشبية .

ويسلط السوق الضوء على دور كل من المرأة والرجل في تشكيل حياته الاقتصادية والاجتماعية في البيئتين البحرية والصحراوية حيث يضم محالا تجارية قاربت الـ/ 195 / محلا لمواطنات إماراتيات يقدمن المصنوعات التقليدية التي أبهرت كل الزوار والمشاركين في الدورات السابقة بما يعكس روح الصحراء والثقافة العربية .

ويأتي إنشاء السوق في إطار الاتفاقية التي تم التوقيع عليها في سبتمبر الماضي بين شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة " أدكو " ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية تقوم بموجبها " أدكو " بتمويل تكاليف مشروع السوق الشعبي التراثي لمهرجان الظفرة 2015 وانشاء سوق شعبي تراثي دائم في مهرجان الظفرة يتكون من / 195 / محلا وذلك في موقع المهرجان وتتولى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية مسؤولية الإشراف على تنفيذ المشروع ومراقبة تنفيذ الأعمال الخاصة ذات الصلة .

كما شملت جولة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مشروع الغدير إحدى مبادرات هيئة الهلال الأحمر الرائدة لدعم سيدات الدولة من الشرائح المعنية ببرامج ومشاريع الهيئة .

وفي جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي ..

اطلع سموه على الفعاليات الثقافية والتراثية المتنوعة التي تقدمها اللجنة والتي تعزز قيم الاعتزاز بالتاريخ والأصالة وذلك استكمالا للمشاركات الناجحة في الدورات الماضية وبما يخدم رؤية واستراتيجية اللجنة في تعزيز قيم الولاء والانتماء ومشاعر الفخر عبر ممارسة التراث الإماراتي الأصيل .

وزار سموه جناح شركة بترول ابوظبي الوطنية " ادنوك " والذي يستقطب يوميا العديد من زوار المهرجان من مختلف الجنسيات والأعمار ويعرض مجموعة من الصور التاريخية تعبر عن تاريخ المنطقة الغربية من ضمنها صور تروي تاريخ اكتشافات النفط بمراحله المتنوعة.

كما زار سموه جناح شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة " أدكو " وتعرف على مبادراتها المستمرة ومساهماتها الفاعلة في دعم جهود صون التراث والحفاظ على التقاليد الأصيلة .

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في ختام الزيارة بالنجاح الكبير والتطور اللافت الذي يشهده مهرجان الظفرة .. مؤكدا سموه ان تنظيم المهرجان سنويا ينسجم مع توجهات قيادة دولة الإمارات والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالمحافظة على تراث الامارات الاصيل وصون مكتسباته .

كما أشاد سموه بالمسؤولية المجتمعية لشركة " أدكو " من خلال رعايتها لإنشاء السوق الشعبي التراثي لمهرجان الظفرة .

ووصف سموه الجهود الحثيثة التي بذلتها الجهات المشرفة والمشاركة بالمهرجان هذا العام أنها اتسمت بالتعاون والانسجام والابتكار مما كان له أبلغ الأثر في ظهور المهرجان بهذا المستوى الراقي وفي ترسيخ فعالياته والوصول به إلى هذه الدرجة من التطور والتجدد والتميز .

من جانب آخر زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عزبة كل من سيف مايد المزروعي ومحمد بن فهيد الغيثاني المري من المملكة العربية السعودية الشقيقة .

وتبادل سموه مع الحضور الأحاديث حول المهرجان وإستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم والفعاليات والأنشطة التي يتضمنها المهرجان في دورته الحالية .. مشيدا بالمشاركة الواسعة في مهرجان الظفرة .

واكد سموه أن المهرجان جمع أبناء دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء الامارات في صعيد واحد لإحياء تراث الآباء والأجداد .. مشيرا سموه الى أهمية المهرجان في الترويج للمقومات السياحية التي تتمتع بها المنطقة الغربية .

من جهتهم ثمن المشاركون في المهرجان زيارات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الدائمة والتي تسهم في الارتقاء بمستوى المهرجان والمكانة الكبيرة التي وصل إليها .

رافق سموه خلال الجولة معالي فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وعبيد خلفان المزروعي مدير الفعاليات التراثية في اللجنة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يزور مهرجان الظفرة ويلتقى عددًا من المشاركين فيه حمدان بن زايد يزور مهرجان الظفرة ويلتقى عددًا من المشاركين فيه



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates