رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الإسلامي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الإسلامي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الإسلامي

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ صوت الإمارات

قالت نشرة " أخبار الساعة " إن تصريحات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال استقباله مساء أول من أمس في قصر البطين أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " .. عبرت عن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة العميقة لمواجهة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف الذي يقف وراءه من خلال العمل على تعزيز قيم الوسطية والتسامح والاعتدال .. موضحة أن سموه أكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع شقيقاتها من الدول العربية والإسلامية وعلماء الدين ماضية في إبراز ونشر وترسيخ قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحقيقية البعيدة كل البعد عن الغلو والتطرف والعنف تلك المبادئ التي تقوم على التسامح والعدل والسلام والعيش المشترك والاحترام المتبـادل.

وتحت عنوان " رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال " أوضحت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قدم تشخيصا دقيقا لواحدة من أهم القضايا التي تواجه العديد من الدول العربية والإسلامية في الآونة الأخيرة والمتمثلة في محاولة الجماعات المتطرفة اختطاف الدين الإسلامي الحنيف واحتكار الحديث باسمه وتوظيفه لخدمة أغراضها وأهدافها .. حينما أشار سموه إلى أن هذه الجماعات الإرهابية لا تمت إلى الإسلام بصلة وتتخذ من العنف والتعصب والقتل والدمار وسيلة لتحقيق مآربها وأهدافها الخفية في بث بذور الفرقة بين أبناء الأمة الإسلامية وتدمير بنيتها الإنسانية والاجتماعية والأمنية .. وطالب سموه الجميع ببذل مزيد من الجهود والتعاون من أجل تحقيق مقاصد الإسلام السامية.

وبينت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية - أن هذا يعكس حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف وتحريره من اختطاف المتطرفين له وتشويهه والإساءة إليه وتعويلها في أداء هذه المهمة على رجال الدين والوعاظ والأئمة لإبراز الإسلام في صورته النقية البعيدة عن الشطط والغلو والتعصب ونشر مبادئه وقيمه الإيجابية التي تعزز الأمن والاستقرار والتنمية في المجتمعات العربية والإسلامية.

وأضافت أنه في السياق ذاته شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان محاضرة بعنوان التصورات الخاطئة لدى الجماعات المتطرفة ألقاها فضيلة الدكتور الشيخ أسامة السيد الأزهري مستشار رئيس جمهورية مصر العربية في أول أمسية رمضانية ضمن سلسلة المحاضرات التي يستضيفها مجلس سموه بقصر البطين فندت الأفكار الهدامة التي تحاول هذه الجماعات إلصاقها بالدين الإسلامي الحنيف.

وأكدت أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحرص على تعزيز قيم الوسطية والاعتدال والتعايش باعتبارها تعبر عن العقيدة الإسلامية السمحة كما تتصدى في الوقت ذاته للأفكار المتطرفة التي تغذي التطرف والعنف وقد تبنت من أجل هذا العديد من المبادرات المهمة كمبادرة مجلس حكماء المسلمين الذي يتصدى لأصحاب الأيديولوجيات المتطرفة التي تعصف بالعالم الإسلامي .. فضلا عن إنشاء المركز الدولي للتميز لمكافحة التطرف العنيف " هداية " الذي يهدف إلى تنسيق الجهود مع المؤسسات المحلية والمنظمات الإقليمية والدولية من أجل بناء القدرات وتقديم برامج لمكافحة التطرف العنيف.

وقالت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي إنه في هذا السياق أيضا فإن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يركز في فعالياته الثقافية والفكرية في شهر رمضان من كل عام على كيفية تعزيز قيم الوسطية والاعتدال باعتبارها الأساس في التصدي للفكر المتطرف من خلال استضافة نخبة من المفكرين الإماراتيين والعرب لتسليط الضوء عليها من مختلف جوانبها .. مشيرة إلى أن المركز افتتح مساء أمس الثلاثاء برنامجه الثقافي الرمضاني لهذا العام بتنظيم الأمسية الرمضانية الأولى بعنوان : الوطن في الإسلام بين الشريعة ومزاعم المتطرفين والتي سلطت الضوء على واحدة من الأفكار الهدامة لهذه الجماعات المتطرفة تلك الخاصة بعدم الانتماء إلى الأوطان وعدم الاعتراف بالهوية الوطنية للدول وتجاهل سيادتها وخصوصياتها حيث دحضت الأمسية هذه المزاعم وأكدت أهمية الانتماء والولاء للأوطان باعتباره أحد الثوابت التي يؤكدها الدين الإسلامي الحنيف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الإسلامي رسالة الإمارات في تعزيز الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الإسلامي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates