هيئة آل مكتوم الخيرية تنفذ مشروع تنمية الأسر الفقيرة في صعيد مصر
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة آل مكتوم الخيرية تنفذ مشروع تنمية الأسر الفقيرة في صعيد مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة آل مكتوم الخيرية تنفذ مشروع تنمية الأسر الفقيرة في صعيد مصر

هيئة آل مكتوم الخيرية تنفذ مشروع تنمية الأسر الفقيرة
القاهرة - صوت الامارات

وقعت هيئة آل مكتوم الخيرية ووزارة التنمية المحلية في جمهورية مصر العربية اتفاقية لتنفيذ مشروع تنمية الأسر الفقيرة في صعيد مصر.

وقع الاتفاقية سعادة ميزرا الصايغ رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية و اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية المصري مساء أمس في فندق ماريوت في القاهرة .. وذلك بحضور معالي الدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان والدكتورة راندا رزق عضو المجلس التخصصي لتنمية المجتمع برئاسة الجمهورية أستاذة الإعلام التربوي في جامعة القاهرة وعادل السعيد نائب وزير التنمية المحلية.

ونقل ميرزا الصايغ خلال مراسم توقيع الاتفاقية تحيات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية إلى الحضور مشيرا إلى توجيهات لوفد الهيئة بالعمل على تلبية إحتياجات الأسر الفقيرة.

وقال الصايغ إن المشروع يهدف إلى تمكين وتنمية الأسر الفقيرة والمتعففة في محافظة سوهاج من خلال تقديم من 40  إلى  60 ماكينة خياطة للأسر الفقيرة التي تعيلها أرامل أو مطلقات وغيرها من الأسر المتعففة وتوزيعها تحت إشراف المحافظة وتدريبهم على أن تكون الدورات التدريبية شهرية ومستمرة لعدة سنوات وتلتزم الهيئة بعدد مماثل كل شهر و بدفع أجور التدريب وتكلفة المواد الخام من الأقمشة وإيجار مقر التدريب وشراء الإنتاج وتقوم بتوزيعه على الفقراء والأسر المحتاجة إلى أن تتمكن الأسرة من الاعتماد على نفسها.

وأضاف أن هيئة آل مكتوم ستقدم أيضا ألف طرد رمضاني يحتوي مواد غذائية توزع على ألف أسرة في محافظات صعيد مصر خلال شهر رمضان المبارك.

من ناحيته وجه اللواء عادل لبيب في كلمة خلال حفل التوقيع وجه الشكر إلى هيئة آل مكتوم على تعاونها ومبادرتها الخيرة مشيدا بالعلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية مصر والتي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤكدا تقدير شعب مصر لقيادة دولة الإمارات وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولشعب الإمارات.

وتقدم الوزير المصري بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على ما تقدمه الهيئة من مبادرات.

من جانبها أكدت الدكتورة هالة يوسف أهمية مشروع سوهاج وضرورة أن يتوسع ليشمل محافظات أخرى مشيرة إلى أن مثل هذه المشروعات تسهم فى تنمية المرأة وتمكينها وإيجاد دخل ثابت للأسرة ومواجهة أعباء الحياة حتى يتسنى لها المساهمة في بناء أسرة سليمة وتعليم أبنائها ورعايتهم بشكل أفضل .

وقالت الدكتورة راندة رزق أن المشروع يمثل حماية إجتماعية للأسرة من خلال التنمية الاجتماعية موضحة أن اختيار سوهاج في البداية جاء نظرا لوجود قرى أشد فقرا بها .

وذكرت عتاب الحلبى منسقة جمعية صحبة الخير في سوهاج أن الجمعية ستتعاون في اختيار الأسر التي ستستفيد من تنفيذ المشروع ومتابعة تدريب السيدات على لفترة تتراوح بين 3 شهور إلى سنة كما أنها ستتولى توزيع جزء من شنطة رمضان المقدمة من هيئة آل مكتوم على الحالات المسجلة لديها .

و يهدف مشروع " الحياكة " إلى تعليم خمسين إمراة كدفعة أولى من النساء الأكثر احتياجا فيما سيتم تشكيل لجنة من ممثلي المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية والوزارة والهيئة في مصر تتولى الإشراف على المشروع وتذليل أي صعوبات قد تعترضه وغيرها من الأمور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة آل مكتوم الخيرية تنفذ مشروع تنمية الأسر الفقيرة في صعيد مصر هيئة آل مكتوم الخيرية تنفذ مشروع تنمية الأسر الفقيرة في صعيد مصر



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates