وفد الأمانة العامة للوطني الاتحادي يزور مركز الإحصاء
آخر تحديث 13:47:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد "الأمانة العامة للوطني الاتحادي" يزور مركز الإحصاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد "الأمانة العامة للوطني الاتحادي" يزور مركز الإحصاء

المركز الوطني للإحصاء
أبوظبي- سعيد المهيري

زار وفد برئاسة الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، الدكتور محمد سالم المزروعي، السبت، المركز الوطني للإحصاء.

وكان في استقبال الوفد المدير العام للمركز راشد خميس السويدي، الذي أكد أهمية الزيارة في تعزيز التواصل المؤسسي وتفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وبحث الجانبان التعاون المؤسسي بين الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي والمركز الوطني للإحصاء وأهميته في توفير البيانات الإحصائية وإتاحتها إلى الباحثين بالأمانة العامة، مما يمكنهم من إعداد دراساتهم التحليلية لمختلف الظواهر المجتمعية.

وتطرق النقاش إلى أهمية التعاون لتبادل هذه البيانات من خلال الربط الإلكتروني مستقبلاً، إضافة إلى التحاق الباحثين بالأمانة العامة في برامج تدريبية إحصائية تتيح التعرف على واقع العمل الإحصائي واستخداماته البحثية بشأن اعداد الاستمارات والمنهجيات والتحليل الإحصائي واعداد التقارير التحليلية.

واطلع الوفد خلال الزيارة على عمل المركز بشأن بناء النظام الإحصائي الوطني، من خلال تكامل الجهود مع مختلف الجهات الاتحادية ومراكز الإحصاء المحلية والقطاع الخاص، إلى جانب استعراض واقع العمل الإحصائي وأهمية البيانات الوطنية في التخطيط للتنمية وقياسها.

وشاهد الوفد مركز البيانات الكلية وما يمثله من مقر لتكامل البيانات الإحصائية والتقنيات المستخدمة في بناء وعرض قواعد البيانات الكلية للدولة، والتي تشمل مختلف أنواع الإحصائيات، بالإضافة إلى الأطلس الإحصائي والشاشة الخاصة بمتابعة البيانات المنشورة عن الدولة لدى المنظمات الدولية وآلية التعاون من أجل تحديثها وتصحيحها وواقع المتابعة الإلكترونية للعمل الميداني، ومن خلال البرنامج المستخدم من قِبل مقار العمل الميداني والاطلاع من خلاله على سير العمل في المسوح الإحصائية وما هي آليات المستخدمة ومكونات الشاشة الخاصة بهذا البرنامج، مما يمكن مختلف المستويات الإدارية من المتابعة الميدانية بشكل يومي.

وزار الوفد مركز التدريب الإحصائي، واطلع على سير العمل التدريبي وتكنولوجيا المعلومات المستخدمة في العمليات التدريبية والبرامج التدريبية والتي تشمل الإحصاءات الاقتصادية والإحصاءات السكانية والاجتماعية والإحصاءات البيئية وإحصاءات الطاقة وإحصاءات المصادر الطبيعية.

واستمع الوفد إلى شرح حول واقع العملية التدريبية وطبيعية الخدمات المقدمة من قِبل مركز التدريب الإحصائي لمختلف الجهات والبرامج التدريبية المشتركة، التي تمت بالتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية وأثرها في بناء القدرات الإحصائية لمختلف الشركاء من الجهات والأفراد.

وضمن برنامجه، أجرى الوفد زيارة المتحف الإحصائي واطلع على فكرة إنشائه ومقتنياته من مطبوعات وأفلام ونشرات، والتي ترسم بجلاء مسيرة وتاريخ العمل الإحصائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الأمانة العامة للوطني الاتحادي يزور مركز الإحصاء وفد الأمانة العامة للوطني الاتحادي يزور مركز الإحصاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates