الوكالة الدولية آيرينا تطلق تطبيق الأطلس العالمي
آخر تحديث 18:59:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوكالة الدولية "آيرينا" تطلق تطبيق الأطلس العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوكالة الدولية "آيرينا" تطلق تطبيق الأطلس العالمي

الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"
أبوظبي - صوت الإمارات

 اطلقت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" مؤخرا " تطبيق الأطلس العالمي " يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية الآن الوصول بشكل سهل وسلس إلى البيانات الأكثر موثوقية فيما يختص بالإمكانيات العالمية للطاقة المتجددة .

ويتوفر التطبيق الآن على جميع منصات الهواتف الذكية بما فيها البلاك بيري 10 والأندرويد والآيفون وويندوز وهو بذلك يكون الأداة العالمية الفريدة من نوعها التي استطاعت أن تجمع بين الف من الخرائط من 67 حكومة و50 مركزا للبيانات وذلك لتوفير المعلومات عن موارد الطاقة المتجددة في أي مكان في العالم.

وقال عدنان أمين المدير العام لآيرينا إن أحد العقبات الرئيسية والعالمية لنشر الطاقة المتجددة هي حشد تدفقات الإستثمار بما يتناسب مع الاحتياجات العالمية.

وأكد ان تطبيق الأطلس العالمي يساعد على جذب المزيد من الإستثمارات الحقيقية للباحثين والمستثمرين في مجال الطاقة المتجددة فهو أداة مدهشة بلا شك كما يمكن للمستخدمين الآن الوصول للبيانات بكل حرية ابتداء من إمكانيات الطاقة الحرارية الأرضية في منطقة البحر الكاريبي وصولا الى إمكانيات الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وما بينهما.

ويقوم التطبيق بنقلة نوعية للهواتف النقالة وتطويرها للبحث عن الطاقة المتجددة لتصبح مؤهلة من خلال التطبيق للإجابة على بعض الأسئلة مثل هل هناك قوة تشغيل للطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة في جزيرة ما ؟ أو ما هي النسبة المئوية التي تمكن أي مدينة أن تعمل بالطاقة الشمسية؟ واذا ما أردنا الاستثمار في مشاريع طاقة الرياح فما هي بالتالي أعلى المؤهلات والإمكانيات المتوفرة لمثل هذه المشاريع؟.

ويتيح التطبيق للمستخدم فرصة فحص المواقع لمشاريع الطاقة المتجددة قبل اتخاذ قرار الاستثمار بالإضافة الى خلق المحتوى المناسب لإمكانيات الطاقة النظيفة في اطار مجالات اهتمام المستخدم وتوفير الوصول الى صور توضيحية للمناطق النامية فيما يتعلق بالبنية التحتية للطاقة المتجددة مع مزيج قوي من وظائف البحث بما في ذلك خدمات تحديد الموقع الجغرافي وفئات البحث المخصص وتصفح الخرائط وتقاسم القدرات.

ويعتبر تطبيق الأطلس العالمي المخصص للهواتف الذكية نسخة عن بوابة الأطلس العالمي المتوفرة على الانترنت والذي يهدف إلى توفير الوصول إلى قواعد البيانات اللازمة والخبرة والدعم المالي لمساعدة البلدان على تقييم إمكانيات الطاقة المتجددة الوطنية.

وفي هذا الصدد قالت ميشيل جارو الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ان التعاون بين المنظمة وآيرينا يفتح آفاقا واضحة لفهم المتطلبات المحددة في قطاع الطاقة وتعزيز الوصول إلى الخدمات المناخية المصممة خصيصا لدعم الإقبال على الطاقة المتجددة.. مؤكدة ترحيب المنظمة بتطبيق الأطلس العالمي لآيرينا للطاقة المتجددة كأداة لدعم الخدمات المناخية في قطاع الطاقة.

وقال باربرا ج. ريان مدير أمانة الفريق الحكومي الدولي المعني برصد الأرض اننا نحيي وبحماس اطلاق آيرينا لتطبيق الأطلس العالمي "تطبيق الجيب " وهو من أهم الانجازات المتكاملة لتوفير البيانات والمعلومات عن الطاقة المتجددة لتكون في متناول المستخدمين حول العالم سواء على الانترنت أو على شكل نسخة مصغرة للهواتف الذكية كما أنه مثال آخر على الدور المثالي الذي يقدمه فريق رصد الأرض لتحسين صنع القرار في مجالات ذات أهمية حيوية لمجتمعنا العالمي.

وقال جيفري هاريس رئيس مجلس إدارة الاتحاد الجيوفضائي المفتوح ان مواقع التواصل أمر ضروري لجميع مؤسسات الأعمال وهناك طلب متزايد على التطبيقات القادرة على زيادة تمكين القرارات المرنة في قطاعات الأعمال والحكومات..

وتعتبر جميع المعلومات عن المواقع والتي يمكن الحصول عليها من أصول الطاقة والعملاء مهمة للغاية.

وأضاف ان الاتحاد الجيوفضائي يفخر بتوفير المساعدة الممكنة والوصول المجاني واللامحدود لإستخدام البيانات الشاملة كجزء من تطبيق الأطلس العالمي لآيرينا إن فهم وإدارة جميع فرص الطاقة المتجددة هو عنصر مهم في تطوير الإمكانيات الكاملة للمدن الذكية.

من جهتها قالت أنيتا مارانجولي جورج المدير الأول لمجموعة الممارسات العالمية المعنية بالطاقة والصناعات الاستخراجية في البنك الدولي انطلاقا من برنامج المساعدة في ادارة قطاع الطاقة يعزز البنك الدولي بيانات الخرائط لموارد الطاقة المتجددة من 12 بلدا ناميا من خلال تطبيق الأطلس العالمي لآيرينا كما تقوم الموارد المتجددة بدور محوري لتخطيط الطاقة في البلدان النامية ولذا تصبح هذه المعلومات ذات أهمية متزايدة بالنسبة لكل من الحكومات والمواطنين والقطاع الخاص وسوف يعمل التطبيق على زيادة عدد المستخدمين والمتفاعلين مع هذه البيانات القيمة ونحن نتطلع إلى العمل مع آيرينا لزيادة تحسين إمكانية الحصول والوصول لهذه المعلومات.

وقال بيتر نج المدير الأول للتحالفات العالمية وتطوير الأعمال في بلاك بيري نحن سعداء لجعل تطبيق الأطلس العالمي الذي وضعته وكالة آيرينا متاحا لمستخدمي بلاك بيري 10 حيث تم تطوير التطبيق لنسخة بلاك بيري 10 ليضم ثروة هائلة ومجانية من المعلومات حول موارد الطاقة المتجددة للمستخدمين بما في ذلك المنظمات الحكومية وصناعات الطاقة المتجددة على مستوى العالم.

وأشار مايكل منصور مدير التطبيقات والإبتكار لدى مايكروسوفت الخليج الى ان مايكروسوفت تستخدم التكنولوجيا المبتكرة دائما لسد فجوة المعلومات عن طريق إنشاء منصة وأدوات لتمكين الناس من صياغة الأفكار وتبادل المعارف الهامة الموجهة نحو التنمية المستدامة ونحن سعداء بالوقوف جنبا الى جنب كشركاء مع آيرينا للمساهمة في نجاح تطبيق الأطلس العالمي للهواتف الذكية ونحن على ثقة أنه سوف يساعد حتما في تشجيع المبادرات في مجال الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم كما ستواصل مايكروسوفت دعم المبادرات المماثلة التي تظهر إمكانيات كبيرة لرفع رفاهية المجتمعات وتعالج أيضا احتياجات العالم في المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوكالة الدولية آيرينا تطلق تطبيق الأطلس العالمي الوكالة الدولية آيرينا تطلق تطبيق الأطلس العالمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates