روسيا تحذر فريق التحقيق في إسقاط الطائرة الماليزية من الاعتماد على مواد مفبركة
آخر تحديث 10:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روسيا تحذر فريق التحقيق في إسقاط الطائرة الماليزية من الاعتماد على مواد مفبركة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تحذر فريق التحقيق في إسقاط الطائرة الماليزية من الاعتماد على مواد مفبركة

وزارة الدفاع الروسية
موسكو _ صوت الإمارات

حذرت وزارة الدفاع الروسية، فريق التحقيق الدولي المعني بحادث إسقاط طائرة الركاب الماليزية، في أوكرانيا في شهر يوليو عام 2014، من الاعتماد على مواد مفبركة تستهدف تشويه سمعة روسيا. 
وأصدرت الوزارة ، بيانا انتقدت خلاله بشدة التقرير الذي نشرته منظمة "بيلينجكات" المعنية بالتحقيقات الصحفية بشأن حادث الطائرة التي كانت في الرحلة "إم إتش-17" المتجهة من أمستردام إلى كوالالمبور، موضحة أن التقرير يعتمد على وقائع غير صحيحة ولا يتضمن أي أدلة تثبت وجود قوات روسية في أوكرانيا. وأضاف "أن ما يسمى بالتحقيقات الصحفية لـ"بيلينجكات" يستهدف في حقيقة الأمر تشويه الوقائع الحقيقية وتحمل التحقيقات التي يتضمنها التقرير، طابعا معاديا لروسيا بشكل سافر، وهي تعتمد على بيانات مشوهة".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن تحقيقات المنظمة تتضمن أيضا اتهامات عديمة الأساس تستهدف التأثير نفسيا على المجتمع. يذكر أن روسيا ، كانت قد رفضت في شهر أكتوبر العام الماضي ، تقرير مجلس السلامة الهولندي ، الذي أفاد بأن رحلة الطائرة الماليزية رقم "إم إتش -17" قد تحطمت شرق أوكرانيا نتيجة إصابتها بصاروخ "روسي الصنع". ولم يشر تقرير المجلس إلى أي جهة باللوم، لكنه يقول إن المجال الجوي كان ينبغي أن يغلق.

من جانبها أعلنت الخارجية الروسية رفضها مضمون تقرير مجلس السلامة الهولندي، واعتبرته متحيزا ويخدم مصالح سياسية معينة. وأعرب سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي في تعليق له عن أسف موسكو لما وصفه بإهمال دعوات روسية متكررة إلى إجراء تحقيق شامل وموضوعي لأسباب كارثة الطائرة. ويتهم الغرب وأوكرانيا الانفصاليين الموالين لروسيا، بإطلاق صاروخ على الطائرة الماليزية من طراز "بوينج 777" مما أدى إلى سقوطها، فيما تقول روسيا إن الصاروخ تم إطلاقه من الأراضي الأوكرانية.

وكانت الطائرة، التي كانت في رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور، قد تحطمت في منطقة شرق أوكرانيا التي يسيطر عليها الانفصاليون في 17 يوليو 2014، في وقت كان الصراع فيه بين قوات الحكومة والانفصاليين الموالين لروسيا على أشده، وأسفر الحادث عن مصرع جميع من كان على متن الطائرة وعددهم 298 شخصا، من بينهم 196 هولنديا و10 بريطانيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تحذر فريق التحقيق في إسقاط الطائرة الماليزية من الاعتماد على مواد مفبركة روسيا تحذر فريق التحقيق في إسقاط الطائرة الماليزية من الاعتماد على مواد مفبركة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates