آبل تكشف النقاب عن أجهزتها الجديدة في سان فرانسيسكو
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد أن طرحت الشركة أخيرًا المزيد من التطبيقات

"آبل" تكشف النقاب عن أجهزتها الجديدة في سان فرانسيسكو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آبل" تكشف النقاب عن أجهزتها الجديدة في سان فرانسيسكو

"آبل" تكشف النقاب عن أجهزتها الجديدة
واشنطن ـ رولا عيسى


طرحت شركة "آبل" أخيرًا، مجموعة من منتجاتها الجديدة في حفل خاص في قاعة "بيل غراهام سيفيك" في سان فرانسيسكو، فضلا عن  الإعلان عن جهاز "أي فون 6s" و"أي فون 6s بلس" وجهاز "أي باد" 12.9 بوصة وجهاز تلفزيون بتكلفة 149 دولار يمكنه تشغيل التطبيقات والألعاب.

وكشف تيم كوك في الحفل عن مجموعة كبيرة من المنتجات، بالإضافة إلى ألوان وأشرطة جديدة لساعة "آبل"، وتضم أجهزة "أي فون" الجديدة اللون الذهبى المائل إلى الوردي فضلا عن استخدام تقنية "3D touch" والتي تسمح للمستخدم بالضغط بشكل أقوى للوصول إلى قوائم إضافية وخصائص أخرى لصور "السيلفي".

وأوضح جونتان إيفا، "إلى جانب السمات التقليدية يُعرف الجهاز الخاص بـ(آيفون) بمدى قوة اللمس، ويتيح الضغط لأسفل على الشاشة الوصول إلى قائمة peek menu".

ومن أبرز ألوان الجهازين الفضي والذهبي والرمادي والذهبي المائل إلى الوردي، ويأتى الجهاز في حجمين مختلفين، ويضم الهاتف الجديد شريحة أكثر سرعة من الأجهزة السابقة، ويبلغ سعر "أي فون "6 حوالي 199 دولار، ومن المقرر طرحه للبيع في 25 أيلول/ سبتمبر.

وتطرح الشركة الجهازين الجديدين مع خدمة "الواي فاي"، في بريطانيا، كما سيطرح أيضا في "فودافون" و""O2 و""Three و"Carphone Warehouse" و""Currys PC world، وعملت "آبل" على تطوير جودة الكاميرا لتصبح 12 ميغا بيكسل لالتقاط الصور بشكل أفضل مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو "4K"، فضلا عن كاميرا أمامية بجودة 5 ميغا بيكسل لالتقاط صور "سيلفي" جيدة مع استخدام الإضاءة الإضافية.

وبيّنت "آبل" استخدام خيار  "live photo" الذي يمكن المستخدم من المزج بين الصورة الثابتة والفيديو، ومن خلال الضغط على الصورة يتم عرض الفيديو وتشغيل الصوت، وتضم الشريحة الجديدة في الهاتف ميزة ""always on siri مع تحسين جودة استشعار البصمة، وتقول الشركة إنها أسرع مرتين عن النسخة السابقة.

وأعلنت الشركة عن جهاز "أي باد برو"، وأبرز كوك "يمثل (أي باد) رؤيتنا المستقبلية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية"، ويضم الجهاز 4 سماعات يبلغ سمك الواحدة 6.9 مللي ولوحة مفاتيح مدمجة على غرار "تابلت مايكروسوفت"، فضلا عن وجود قلم اختياري ""Apple Pencil.

وذكر جونتان إيفا "قمنا بتصميم القلم لضمان مستوى جديد من الدقة"، وظهرت برامج "أوفيس" و"أدوب" على الجهاز أيضا.

وكشف كوك عن جهاز تلفزيون جديد لديه سطح زجاجى أملس يعمل باللمس ويتيح للمستخدمين التحكم في قوائم المشاهدة، كما يسمح الجهاز للمستخدمين بالبحث عن طريق أصواتهم وزر 'Siri' للمساعدة، ويبدأ سعر الجهاز من 149 دولار لموديل 32 غيغا و199 دولار لموديل 64 غيغا، ومن المقرر طرح الجهاز للبيع في تشرين الأول/ أكتوبر، وأعادت الشركة تصميم الشاشة للتركيز على المحتوى مع إمكانية استخدام المساعد Siri للبحث في التطبيقات المختلفة.

وأضاف تيم كوك "هذا هو العصر الذهبي للتليفزيون ولكن التجربة لم تتغير كثيرا خلال عقود، والآن نحن نحاول إجراء هذا التغيير، ولذلك نقدم إصدارًا جديدًا وبسيطًا من التليفزيون يعتمد على التطبيقات، لقد عملنا بجدية على هذا وأشعر بالسعادة للإعلان عن تليفزيون آبل الجديد".

وعرض إيدي كيو جهاز التليفزيون مع جهاز للتحكم يعمل باللمس، ويتيح استخدام المساعد Siri مع إمكانية البحث عبر خدمات متعددة مثل Hulu و Netflix وHBO مع إظهار مدى إتاحة البرامج، ويتم تشغيل برنامج يدعى  TVos الذي يمكن المطورين من إنشاء التطبيقات الخاصة بهم.

ويمكنك الحصول على معلومات عن الممثلين على سبيل المثال عند الضغط لأسفل على الشاشة أثناء مشاهدة فيلم أو برنامج تليفزيوني، كما يمكن للمشاهدين طرح الأسئلة على المساعد Siri عن البرنامج أو نتائج المباريات الرياضية أو معلومات عن الطقس وتظهر الإجابات في الجزء السفلى من الشاشة، وعند قلب جهاز التحكم على الوجه الخلفي يمكن استخدامه كوحدة تحكم في الألعاب، حيث يتناسب مع ألعاب iOS"، ويتيح تطبيق "TV OS" الكثير من الوظائف المتعددة في التطبيقات المتوافقة مثل ""Crossy Road.

ولفتت "آبل" إلى وجود نسختين جديدتين من الساعة في اللون الذهبي والآخر المائل إلى الوردي، كما كشف كوك عن إعجاب العملاء عن الساعة بنسبة 97%.

وبيّن جيف ويليامز، من شركة "آبل" أنه جرى طرح إصدار جديد من نظام تشغيل للساعة يدعى OS2""، ويسمح بتشغيل تطبيقات الجيل الثالث للمرة الأولى، إلى جانب وجود أكثر من 10 آلاف تطبيق بالفعل، كما كشف ويليامز عن أول تطبيق لموقع "فيسبوك ماسنجر" يعمل على الساعة، وتشمل التطبيقات الأخرى برامج الترجمة والكاميرا، وأعلنت الشركة عن تطبيق يقوم بوظيفة ساعة الأطباء لمراقبة نبضات المرضى.

وأوضحت "آبل" أنها تعمل مع شركة ""Hermes للموضة لعمل أشرطة جديدة للساعة، وتسرب بالفعل عبر الإنترنت أحد الإعلانات عن أشرطة جديدة ملونة، وذكر جوردون إديلسون من شركة ""Appetizer Mobile للبرامج، "تسعى آبل إلى أن تكون في كل مكان ولذلك فهي تصمم أجهزة (أي فون) والمساعد Siri  للتفاعل مع السيارات والتلفزيونات وأنظمة المنازل الذكية".

وباعت الشركة 183 مليون "أي فون" في خلال 9 أشهر منذ إطلاق جهازي "أي فون 6" و"6بلس" وهما يتميزان بشاشة أكبر حجما من الأجهزة السابقة، وهو ما يتيج حجم ربح كبير للشركة ويجعل بقية الشركات تناضل من أجل منافستها.

وأبرزت شركة الأبحاث "Kantar Worldpanel" أن هناك عددًا كبير من مستخدمى "أي فون" يستخدمون الأجهزة القديمة الأصغر حجما ولكنهم ربما يفضلون تحديث هواتفهم، ويعتقد المحللون أن تلفزيون "آبل" هو جزء من استيراتيجية أوسع تنتهجها الشركة للعب دور أكبر في المنزل، حيث يمكن من خلال الجهاز السيطرة على المصابيح والحرارة والأجهزة الذكية الأخرى في المنزل باستخدام تكنولوجيا Apple's HomeKit"".

ويمهد تلفزيون "آبل"الطريق لتقديم خدمة الفيديو والتنافس مع Netflix وخدمات الترفيه الأخرى على الإنترنت، ومن دون الجهاز.

وتعمل أجهزة "أي فون" الجديدة بنظام تشغيل iOS 9 الجديد وتخطط الشركة لإطلاقه مجانا لأجهزة "أي فون" و"أي باد" الأسبوع المقبل، ويشمل النظام الجديد تحسينات بسيطة خاصة بتحديث أشكال الخطوط وطريقة التمرير من خلال الصور على سبيل المثال مع إضافة بعض المميزات الذكية على المساعد Siri مثل معالجة أوجه القصور الرئيسية في خرائط آبل في المدن المختلفة، وأرسلت الشركة فريقًا إلى نيويورك ولندن لرسم خرائط توضيحية خاصة بمخارج ومداخل "مترو الأنفاق"، بحيث يستدل الناس على أقرب مدخل أو مخرج للمترو للمناطق التي يريدون التوجه إليها.

وكشفت دراسة أجريت بواسطة تطبيق ""Pocket الذي يسمح للمستخدمين بحفظ صفحات الإنترنت ومقاطع الفيديو ومحتويات أخرى للقراءة أن الناس الذين اقتنوا "أي فون 6 بلس" قل استخدامهم لأجهزة "التابلت" بنسبة 36% عن السابق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تكشف النقاب عن أجهزتها الجديدة في سان فرانسيسكو آبل تكشف النقاب عن أجهزتها الجديدة في سان فرانسيسكو



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates