إطلاق خدمات ذكية جديدة في معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ملياران إيرادات الخدمات الحكومية بالدرهم الإلكتروني في الربع الأول

إطلاق خدمات ذكية جديدة في معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق خدمات ذكية جديدة في معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني

معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني
أبوظبي - صوت الإمارات

بلغ إجمالي التحصيل الآلي لإيرادات خدمات الحكومة الاتحادية عبر منظومة الدرهم الإلكتروني خلال الربع الأول من العام الجاري (كانون الثاني/ يناير إلى أذار/ مارس 2015) نحو ملياري درهم لما يزيد على تسعة ملايين خدمة.

أوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية سعيد اليتيم،  إن " الزيادة الملحوظة في التعاملات عبر الدرهم الإلكتروني تأتي تتويجا للجهود التي بذلتها وزارة المالية خلال السنوات الماضية لتطوير منظومة الدرهم الإلكتروني".

 وكشف سعيد اليتيم عن قيام الوزارة بإطلاق خدمات ذكية جديدة مثل الأكشاك الإلكترونية وتطبيقات الموبايل خلال معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني الذي ينظم يومي 12 و13 أيار/ مايو  الجاري في مركز المعارض والمؤتمرات في دبي بمشاركة أبرز المؤسسات والشركات والخبراء في المجال. وأوضح أن وزارة المالية تعمل، منذ إطلاق الدرهم الإلكتروني قبل 10 سنوات، بشكل متواصل لتطوير قدرة وسعة الأنظمة من أجل الارتقاء بالأداء وخدمة تطلعات المتعاملين مع الحكومة.

 ومنذ إطلاق الجيل الثاني لمنظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني - بالتعاون مع بنك أبوظبي الوطني- تم تنفيذ ما يزيد على 70 مليون خدمة إلكترونية للحكومة الاتحادية حيث تم دفع رسوم تلك الخدمات إلكترونيا وتحصيل وتسوية إيراداتها التي بلغت ما يزيد عن 15 مليار درهم.

وأعلن سعيد اليتيم " يتم حاليًا استخدام نحو 1.3 مليون من بطاقات الدرهم الإلكتروني الحاصلة على أجهزة نقاط البيع والتحصيل الإلكتروني التي تزيد على 5,000 جهاز منتشرة في أنحاء الدولة وخارجها". كذلك، يمكن الدفع بكافة أنواع البطاقات الأخرى الصادرة من البنوك داخل وخارج الدولة المتوائمة مع المنظومة".

 ويعمل مركز الاتصال والدعم الفني لمنظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني على مدار الساعة لخدمة العملاء باللغات العربية والإنجليزية والأوردو. وأضاف " مكنت منظومة الدرهم الإلكتروني تنفيذ كافة عمليات دفع وتحصيل وتسوية رسوم الخدمات العامة التي تقدمها الحكومة الاتحادية آليا بدلاً من أعمال الدفع والتحصيل النقدي يدويا حيث تم تقييم كفاءة العائد المالي نتيجة لذلك بما يقارب 85% من قيمة تحصيل الإيرادات نتيجة لأتمتة عمليات التحصيل".

 ولفت وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية " تواصل وزارة المالية جهودها لتطوير منظومة الدرهم الإلكتروني وابتكار المزيد من الحلول والخدمات المتطورة التي تتضمن دفع رسوم الخدمات بالخصم المباشر من الحسابات المصرفية للشركات والأفراد ولتعبئة بطاقات الدرهم الإلكتروني من خلال الربط مع بوابة الدفع الوطنية لمصرف الإمارات المركزي، وتشغيل الأكشاك الإلكترونية للخدمات الذاتية التي يمكن من خلالها شراء بطاقات الدرهم الإلكتروني وإعادة شحنها فضلاً عن إمكانية دفع رسوم الخدمات العامة كذلك والحصول على قسائم البطاقات الورقية لمنظومة الدرهم الإلكتروني كبدائل للبطاقات البلاستيكية".

 ومع التحول للحكومة الذكية، قامت وزارة المالية بالعمل لتواكب خدمات منظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني متطلبات تنفيذ الحكومة الذكية وخاصة تطبيقات المنصة الوطنية للخدمات حيث يتم التنسيق حاليا لاستكمال العمل بإطلاق باقة خدمات ذكية لمنظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني تتضمن تطبيقات البرمجيات للأجهزة الذكية المتحركة والموبايل في محفظة إلكترونية بمميزات تجمع استخدامات القيمة المحددة والخصائص الافتراضية لكافة قنوات ووسائل دفع رسوم الخدمات الاتحادية الممكنة وللاستخدامات المتنوعة من أي مكان على مدار الساعة لخدمة المواطنين والمقيمين في الدولة.

 وأعلن مدير عام تنفيذي للعلاقات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة سيف الشحي،والعملاء من كبار الشخصيات في بنك أبوظبي الوطني " يفخر بنك أبوظبي الوطني بشراكته المتميزة مع وزارة المالية في إطلاق وتطوير الدرهم الإلكتروني، الذي ساهم في تعزيز توجه دولة الإمارات نحو تحديث الخدمات الحكومية وتسهيلها للمتعاملين، الأمر الذي وضع دولتنا في مقدمة الدول في مجال الحكومة الذكية".

 وأكد سيف الشحي حرص البنك على مواصلة تطوير منظومة الدرهم الإلكتروني في الفترة المقبلة لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية للمتعاملين بحيث يساعد في ترقية فعالية الدفع والتحصيل، وذلك بإطلاق خدمات جديدة.‏ وأوضح أن بنك أبوظبي الوطني قام بتعيين فريق متكامل لدراسة الجوانب التي تسهم في تطوير الدرهم الإلكتروني وتسهيل التعامل به مثل الأكشاك الإلكترونية للخدمات الذاتية التي توفر كافة ما يحتاجه المتعاملون مثل شراء البطاقات وإعادة شحنها ودفع الرسوم وغيرها. وأطلقت وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة منظومة الدرهم الإلكتروني منذ أكثر من 10 سنوات لتطوير منظومة من البرمجيات وبوابات الدفع الرقمية بوسائط الاتصال المختلفة لتحصيل رسوم خدمات إيرادات الحكومة الاتحادية ببطاقات خاصة مسبقة الدفع وتنفيذ كافة عمليات دفع وتحصيل وتسوية رسوم الخدمات آليا بدلا من أعمال الدفع والتحصيل والتسوية النقدية يدويا.

تعتبر منظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني المتكاملة مع شبكات ووسائل الدفع العالمية من خلال بوابتي دفع إلكترونية وطنية ومنصات النظم المهيأة والقابلة للتطوير اللامحدود لتقديم وإنجاز خدمات السداد الآمنة من خلال شبكة ترتبط بها آلاف من الأجهزة والقنوات الإلكترونية بموقع ريادة أنظمة الدفع والتحصيل الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومحيطها الإقليمي والعربي.

كما تتضمن منظومة الدرهم الإلكتروني نظام التصديق الإلكتروني المعتمد في وزارة الخارجية ونظام الضمان الإلكتروني المعتمد بوزارة العمل لتساهم في خدمة تنفيذ وكفاءة تقديم الخدمات العامة من خلال مراكز تقديم الخدمات المتخصصة والبنوك العاملة في الدولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق خدمات ذكية جديدة في معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني إطلاق خدمات ذكية جديدة في معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates