الإمارات والمجر تبحثان سُبل تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار
آخر تحديث 23:04:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للتوسع في قطاعات الطاقة المتجددة والنقل والاستدامة

الإمارات والمجر تبحثان سُبل تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات والمجر تبحثان سُبل تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار

وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري
دبي ـ صوت الإمارات

بحث وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، مع رئيس المركز الوطني للبحث والتطوير والابتكار في جمهورية جوزيف بالنكاس المجر سبل وآفاق التعاون بين البلدين لتعزيز دور التكنولوجيا والابتكار، خصوصًا في القطاعات ذات الأهمية والأولوية للبلدين مثل الطاقة والطاقة المتجددة وتخزين الطاقة والمدن الذكية أو المدن المستدامة والنقل وتعزيز الاستدامة عمومًا.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة المجرية بودابست ضمن فعاليات زيارة وفد الدولة الاقتصادي لجمهورية المجر برئاسة المهندس سلطان بن سعيد المنصوري فرص وإمكانيات تبادل المعارف والتجارب والخبرات بمجال الابتكار والتكنولوجيا وتقنية المعلومات.

وأكد المنصوري أهمية التعاون المشترك بهدف تحفيز الابتكار لإيجاد حلول فاعلة تساعد على التصدي لتحديات أمن الطاقة والمياه وتغير المناخ ولتعزيز الاستدامة عمومًا، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات تعتبر الابتكار مسارًا إستراتيجيًا يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز القدرات التنافسية للدولة.

وأضاف أن دولة الإمارات تؤمن بأن الابتكار لم يعد خيارًا، بل ضرورة من هنا حرصت على توفير كل الإمكانات لدعم الابتكار والإبداع، وعملياً تأخذ دولة الإمارات منذ تأسيسها بأسباب العلم والمعرفة وتعمل على تأهيل وتطوير عنصرها البشري ومؤسساتها الحكومية معرفيًا وابتكاريًا، وتعتبر تطوير الإنسان ركيزة التنمية في مجتمع طامح لمستقبل أفضل بين الأمم، حيث تستحوذ قطاعات التعليم والتدريب على قسم كبير من الموازنة الاتحادية للدولة.

وفي إطار مسار الدولة في مجال الإبداع والابتكار تم في الفترة الأخيرة إطلاق العديد من المشاريع والمبادرات ومنها دخول الدولة في سباق استكشاف الفضاء عن طريق إنشاء وكالة فضاء إماراتية لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي للفضاء بحلول العام 2021 في رحلة استكشافية لكوكب المريخ، كما أطلقت العديد من المشاريع العملاقة بمجالات تعتمد أساسًا على الابتكار والإبداع وخاصة مثل مدينة مصدر ومشاريع الطاقة المتجددة مثل مشروعي "شمس 1" و"شمس 2".

ودعا المنصوري الجانب المجري إلى الاطلاع على المشاريع الإماراتية العملاقة المعتمدة على الابتكار، واقترح أن يكون موضوع الابتكار والتعاون بمجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات على أجندة أعمال الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة المقرر عقده في نهاية مارس/‏آذار القادم في أبو ظبي، مؤكدًا ضرورة تشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ نتائج وتوصيات زيارة وفد الدولة إلى المجر وكذلك للإعداد لأجندة الاجتماع الأول للجنة المشتركة.

من جانبه قدم جوزيف بالنكاس نبذة عن المركز الوطني للبحث والتطوير والابتكار وعن مراحل تأسيسه ومبررات جمع للبحث والتطوير والابتكار تحت مظلة المركز الذي يتبع مباشرة لرئيس الحكومة المجرية. كما قدم نبذة عن استراتيجية المجر للابتكار واعتمادها إستراتيجية إنشاء حاضنات الابتكار لتعزيز الابتكار، مرحبًا بالاستثمارات الإماراتية في مجال حاضنات الابتكار، مشددًا على أن الاستثمار بحاضنات الابتكار يلقى كل التشجيع والتسهيلات والحوافز.

وأشاد بشعار "إكسبو 2020" الذي ستستضيفه دولة الإمارات في دبي، منوهًا بأن شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" يعكس تقدير الإمارات للتعاون في مجال المعرفة وارتباط ذلك بصناعة المستقبل.

من جهة أخرى التقى الوزير المنصوري خلال زيارة المجر رئيس هيئة النقل الوطني في جمهورية المجر جيولي جيوري، حيث ركز اللقاء على فرص التعاون في مجال النقل عمومًا والنقل الجوي خصوصًا، إضافة إلى الاستدامة في النقل ومناقشة سبل التعاون بين كلا البلدين.

ولفت المنصوري خلال اللقاء إلى الدور الكبير الذي يلعبه النقل الجوي على صعيد تعزيز التعاون وتنشيط الحركة السياحية وزيادة التبادل التجاري، مجددًا مطالبة الجانب المجري بمنح الناقلات الوطنية الإماراتية امتياز الحرية الخامسة بشكل دائم وليس بشكل موسمي كما هو حاصل الآن، مشيرًا إلى ضرورة تعديل الاتفاقية الموقعة بين البلدين بهذا الخصوص.

ولفت المنصوري إلى المكانة العالمية المرموقة التي تتمتع بها الناقلات الوطنية الإماراتية وخاصة طيران الإمارات وطيران الاتحاد.

وأكد استعداد الإمارات للتعاون بمجال تدريب وتأهيل الكوادر المجرية العاملة في مجال الطيران المدني ونقل المعارف والخبرات الإماراتية بهذا القطاع إلى الكوادر المجرية وكذلك الاستفادة من خبرة الإمارات العريقة في مجال إدارة المطارات الكبرى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات والمجر تبحثان سُبل تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار الإمارات والمجر تبحثان سُبل تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates