تطوير شوكولاتة تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمنع ظهور الترهلات والتجاعيد وتحافظ على تماسك البشرة

تطوير "شوكولاتة" تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطوير "شوكولاتة" تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع

شوكولاتة معبأة بمواد مضادة للأكسدة
لندن ـ كاتيا حداد

تمكن علماء بريطانيون في إنجاز علمي جديد، من تطوير شوكولاتة معبأة بمواد مضادة للأكسدة، تجعلك تبدو أصغر سنا في ثلاثة أسابيع فقط.

وتوصل الباحثون من جامعة كامبريدج، بعد 10 أعوام من الأبحاث والتجارب الطبية، إلى تطوير أول شوكولاتة "جمال" داكنة تكنولوجية من نوعها في العالم، تعزز صحة البشرة وتجعلها تبدو مشرقة وناعمة.

ويزعم العلماء بأنَّ تناول حصة من شوكولاتة "Esthechoc"، التي تزن 7.5 غرام وبها 38 سعرة حرارية، تزيد مستوى مضادات الأكسدة في الجلد، وتحسن الدورة الدموية في الأوعية الدقيقة مما يعزز مستوى الأكسجين في الجلد ويمنع الشيخوخة.

وتحتوي الشوكولاتة على 70 % من الكاكاو ، وتجمع بين اثنين من مضادات الأكسدة القوية التي تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة وهما فلافانول الكاكاو وأستازانتين كاروتينويد.

ويشتهر الكاكاو بامتلائه بالعناصر الغذائية المضادة للشيخوخة منذ قرون، ولكن حتى تتوفر كمية كافية من الكاكاو لأجسامنا، فيلزم تناول 100 غراما من الشوكولا الداكنة كل يوم، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ نظرًا إلى استهلاك 500 سعرة حرارية.

ويعتقد العلماء أن مادة الأستازانتين، تحمي البشرة من الأضرار الخارجية والداخلية، مثل الإجهاد، والتلوث البيئي، والأشعة فوق البنفسجية، والتدخين و سوء التغذية، التي تفقد الجلد مرونته وتماسكه، مما يؤدي إلى سوء تغذية الخلايا والأنسجة، وتباطؤ تجديد البشرة.

ويحتوي قالب من شوكولاتة "Esthechoc" على الكمية نفسها من الأستازانتين الموجودة في 2 كيلو غرام من الأعشاب البحرية النيئة، التي تبطئ عملية تشكيل الجذور الحرة داخل الجلد، وبالتالي تحد من عملية الشيخوخة، وتحتوي علبة الشوكولاتة على 21 قطعة، ويبلغ سعرها 50 دولارا.

واختبر الباحث الذي ساعد في تطوير الشوكولاتة، إيفان بيتييف، على  ثلاثة ألاف امرأة، تتراوح أعمارهن بين 50 و 60 عامًا، وأضاف الشوكولاتة إلى غذائهم اليومي لمدة ثلاثة أسابيع.

وأظهرت الاختبارات تحسن المؤشرات الحيوية ومعايير التمثيل الغذائي في بشرتهم بعد هذه الفترة، إلى المستوى النموذجي للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا، وصرَّح إيفان بأنَّ الجرعة اليومية تساعد البشرة على استعادة نضارتها وإشراقتها وتماسكها عند تناولها بانتظام؛ لأنها تحمي البشرة من عملية الشيخوخة.

وأوضح مدير قسم الأغذية في محلات "هارودز" الشهيرة، بروس انغلاندز، الذي يطرح الشوكولاتة حصريًا للبيع: "لا يعد الابتكار أحد قيم العلامة التجارية في محلات هاروذز، ولكنه شيء مهم نسعى باستمرار إلى تحقيقه".

وأضاف انغلاندز: "الشوكولاتة الجديدة مغلفة تمامًا ويمكن أن يعثر عليها عملاؤنا في قسم الأغذية، ونقدم لعملائنا المتميزين هذا المنتج الذي يطرح للمرة الأولى في السوق، فضلًا عن احدث الاتجاهات في الغذاء".

وأكد خبير التغذية البريطاني، ميشيلا فانيني أنَّ "المادة الفعالة والفريدة في هذا المنتج هي "أستازانتين"، التي تحمل فائدة كبيرة للحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، التي تؤدي إلى شيخوخة الجلد من خلال ظهور الترهلات والتجاعيد، حيث تعيق هذه المادة تأثير الأشعة فوق البنفسجية، التي تدمر الكولاجين والإيلاستين، وتحافظ على تماسك البشرة وملمسها الناعم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير شوكولاتة تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع تطوير شوكولاتة تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates