سامسونج تطرح إس سيكس بلس بإمكانات تنافس آبل في السوق
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهاتف يتيح للمستخدم شاشة أكبر وكاميرا بجودة 16 ميغا بيكسل

"سامسونج" تطرح "إس سيكس بلس" بإمكانات تنافس "آبل" في السوق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سامسونج" تطرح "إس سيكس بلس" بإمكانات تنافس "آبل" في السوق

جلاكسي "إس سيكس"
سيول - عادل سلامة


كشفت شركة "سامسونج" عن هاتفها الجديد على أمل أن تأخذ جزءًا من نصيب شركة "آبل" في السوق، ويأتي هاتف سامسونج الجديد جلاكسي "إس سيكس" إيدج بلس في حجم أكبر وأكثر ذكاء من الإصدار الأصلي "إس سيكس إيدج"، ولكن لا تزال الشاشة منحنية مع الإخطارات الملونة، كما أعلنت سامسونج أيضًا عن جهاز نوت 5 بمواصفات مماثلة وبرامج متعددة المهام.

ويتنافس جهاز "سامسونج" 5.7 بوصة مع جهاز "أي فون" القادم المتوقع إطلاقه في شهر أيلول/سبتمبر، مثل جهاز أي فون 6 بلس ويقدم هاتف سامسونج الجديد للمستخدم شاشة بحجم أكبر مع إطلاق خدمة الدفع عبر الهاتف، ويطلق على خدمة الدفع Samsung Pay والتي تعمل بتكنولوجيا MST و NFC، بما يسمح للناس بتنفيذ عمليات شراء دون الحاجة إلى استخدام محفظة النقود الخاصة بهم، تمامًا مثل خدمة Apple Pay حيث يمكن للمستخدمين الدفع من خلال ضغط زر الهاتف في أحد متاجر التجزئة، بينما تستخدم سامسونج تقنية NFC من LoopPay، حيث يتم إعادة إشارات الشريط المغناطيسي على البطاقات البلاستيكية، ولذلك تعمل هذه التقنية مع المزيد من المتاجر، ويمكن التحكم في معاملات تقنية  NFC من خلال جهاز استشعار لبصمات الأصابع على الهاتف، إلا أن معاملات LoopPay لا تزال تحتاج إلى توقيع مادي.

ويعمل هاتف سامسونج المصنوع من المعدن والزجاج، بمعالج Samsung Exynos 7420 64-bit أوكتا كور، و4 جيجا رامات مما يعطى الجهاز قوة وسعة تجعله منافسًا في السوق، حيث يسمح بتحميل الشاشة بشكل أسرع ولعب الألعاب الجرافيكية الثقيلة دون الحاجة للانتظار طويلًا، ويأتي الهاتف بطول 12 مللي وعرض 5 مللي أكبر من حجم هاتف إيدج الأصلي، لكنه أنحف منه حيث يبلغ سمكه 6.9 مللي، أما السعة التخزينية للجهاز فإما 32 جيجا أو 64 جيجا، ويأتي الجهاز في لونين إما " gold platinum" أو " black sapphire"، ويدعم الهاتف الجديد مكالمات الواي فاي بجودة عالية في الأماكن التي تتصل فقط بالواي فاي، ولكن هذا سيكون متاحًا فقط عبر "إي إي".

ويستخدم الهاتف الجديد أحدث إصدار من نظام التشغيل Android Lollipop، ويضم هاتف "إس سيكس إيدج بلس" شاشة فائقة الجودة بحجم 5.7 بوصة وكاميرا بجودة 16 ميغا بيكسل، وكاميرا أمامية بجودة 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي، هناك زر تشغيل سريع للكاميرا مما يعني التقاط الصور في أقل من الثانية من خلال النقر المزدوج على الزر الرئيسى home button، ويعني هذا أن المستخدم يمكنه التقاط صور فجائية.

ويتيح الجهاز الجديد مميزات لالتقاط الفيديو مثل التقاط مقاطع فيديو ثابتة بما يضمن ثبات الصورة واستقرارها للكاميرا الأمامية والخلفية، كما يسمح وضع Video Collage بإمكانية تسجيل مقاطع قصيرة وتعديلها على الهاتف بسهولة، أما ميزة ‘Apps edge’ في حافة الشاشة فتمكن المستخدم من الوصول الفوري للتطبيقات المفضلة له، وهناك ميزة ‘People edge’ التي تعرض الأسماء المفضّلة حتى يمكن للمستخدم الاتصال بها سريعًا في الجانب السفلي من الشاشة.

ويضم هاتف جلاكسي "إس سيكس إيدج بلس" بطارية 3000 mAh مصممة بحيث يتم إعادة شحنها بشكل أسرع من البطارية في الجهاز السابق، وتستغرق فقط 90 دقيقة للشحن الكامل أو 120 دقيقة باستخدام التكنولوجيا اللاسلكية وفقًا لما ذكرته سامسونج.

 وقال أندي جريفثيز، نحن نقدم لعملائنا أفضل التجارب في التكنولوجيا، ونتيج لهم تجربة من التنقل بين الوسائط المتعددة، ويحقق إطلاق جلاكسي "إس سيكس إيدج بلس" هذا الوعد، فالجهاز يجمع بين أول حافة مزدوجة في العالم مع مميزات سهلة الاستخدام وشاشة حية كبيرة، نحن نعيد التأكيد على التزامنا المستمر بالجرئة في الابتكار بما يتناسب مع احتياجات مستهلكي اليوم ".

ومن المقرر أن يتاح هاتف سامسونج الجديد للطلب المسبق بداية من 18 آب/أغسطس، ويمكن شراؤه بداية من 4 أيلول/ سبتمبر في بريطانيا، وسوف يكون الهاتف متاحًا أيضًا من خلال EE و O2 و Three، وسوف يحصل العملاء الذين يشترون الهاتف من بريطانيا قبل نهاية شهر أيلول/ سبتمبر على 6 شهور اشتراك مجاني فى Google Play Music حيث يمكنك الاستمتاع بـ 30 مليون أغنية ومحطات إذاعية مختلفة.

كما أطلقت سامسونج هاتف نوت5 والذي لن يكون متاحًا للبيع في بريطانيا، لكنه سيتاح للبيع في الولايات المتحدة منذ 21 آب/ أغسطس، ومثل هاتف جلاكسي إس سيكس إيدج بلس" يتيح هاتف سامسونج نوت5 شاشة بحجم 5.7 بوصة، وهو مصمم ليشعرك بالفخامة أكثر من الإصدار السابق، ويضم الهاتف قلم S-pen الذي يستقر في مكانه في قاعدة الهاتف، وتتشابه مواصفات نوت5 مع "إس سيكس إيدج بلس" مع إضافة برامج متعددة المهام مثل Air View و Snap Note.

وذكر روب كير خبير الهواتف في موقع uSwitch.com لجريدة MailOnline " إذا كان هناك رسالة توجهها سامسونج للعالم فهي أن الأكبر حجمًا هو الأفضل، حيث تحاول سامسونج استعادة مجدها في ظل تنافسها مع شركة آبل باعتبار ملك التابلت من خلال هواتفها بحجم 5.7 بوصة، وتحاول سامسونج تذكيرنا بأنها أول صانع للهواتف ذات الحجم الكبير في السوق من خلال هاتف نوت 1 ، ويعتبر التشابه بين هاتفي نوت5 وإس سيكس إيدج بلس في صالحنا نظرًا لعدم توفر نوت5 في بريطانيا، بعد أن أصبح النوت أكثر رقيًا ومصنوعًا من المعدن والزجاج بدلًا من البلاستيك والجلد".

وأضاف كير " وتراهن سامسونج على هاتف s6 إيدج بلس في تنافسه مع هاتف أي فون في بريطانيا، كما أن إطلاق الهاتف الجديد قبل شهور قليلة من إطلاق أي فون ربما يكون خطوة بارعة لإغراء مشجعي آبل قبل إطلاق هاتفها الجديد فى أيلول/ سبتمبر".

وذكر كينت جيرمان من سنيت يعتبر إطلاق هاتف سامسونج الجديد أكبر فرصة للشركة لمحاولة تعويض تراجع أرباحها، فهواتف سامسونج نوت تلقى قبولًا وشعبية ولكنها لم تعد بمفردها في ظل وجود منافسين لها ذات شاشات كبيرة مثل LG  و HTC و وأي فون 6 بلس، وتعمدت سامسونج الإعلان عن هاتفها الجديد نوت5 في آب/ أغسطس بدلًا من أيلول/ سبتمبر في خطوة استباقية لشركة آبل".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامسونج تطرح إس سيكس بلس بإمكانات تنافس آبل في السوق سامسونج تطرح إس سيكس بلس بإمكانات تنافس آبل في السوق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates