طاقة دماغ الإنسان توظّف في إعادة شحن الهواتف المحمولة
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في عملية تحتاج إلى ما يقارب الـ70 ساعة متواصلة

طاقة دماغ الإنسان توظّف في إعادة شحن الهواتف المحمولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طاقة دماغ الإنسان توظّف في إعادة شحن الهواتف المحمولة

دماغ الإنسان تشحن الهواتف باستخدام الطاقة
واشنطن - رولا عيسى

تمكن العلماء من الوصول إلى عدة طرق بديلة لإعادة شحن الهواتف النقالة، بداية من الطاقة الشمسية حتى النفايات البشرية، ولكن في حالة وجود التكنولوجيا ،هل يمكن أن يتم شحن الهاتف عن طريق توصيله مباشرة في دماغنا،

حسبت Gizmodo’s Maddie Stone كمية الطاقة التي نحتاجها، واكتشفت أنه من الناحية النظرية، فالطاقة التي نولدها من أجسامنا يمكنها شحن هاتف "أى فون 5C" في 70 ساعة.كل شيء نفعله يتم بواسطة إشارات كهربائية تتم بواسطة أجسامنا، حيث يتم إنتاج الكهرباء من خلال الأغشية عندما تقوم الذرات بتحويل الشحن، وتصبح مشحونة إما إيجابا أو سلبا، وتسمح عملية التحويل للإكترونات بالتدفق من ذرة واحدة إلى أخرى، وهذا ما نسميه بالتيار الكهربي، وعندما يتحدث العلماء عن الجهاز العصبي وما يرسله إلى الدماغ من إشارات، فإنهم يتحدثون عن تدفق الكهرباء بين نقاط مختلفة.

طاقة دماغ الإنسان توظّف في إعادة شحن الهواتف المحمولة

وأوضحت السيدة ستون "أن الدماغ لديه مائة مليار من الموصلات الكهربائية"، وأضافت أن الخلايا العصبية تنتج تغيرًا طفيفًا في التيار الكهربائي، والذي يسبب أكثر من دقيقة من التدفق، وفقا لعالم الفيزياء الحيوية بارتيل هيل من جامعة "واشنطن"، وفي ظل ضآلة هذه الكمية، فالدماغ البشري يحتوي على حوالي 80 مليار خلية عصبية، ويعتقد أن نسبة 1% منها يمكنهم الإطلاق في أي لحظة.

وفي حال عمل 800 مليون خلية عصبية معا في وقت واحد، فإن الكهرباء المنتجة تعادل حوالي 0.085 واط، وهي في حدود الطاقة اللازمة لشحن لمبة موفرة للطاقة "LED"، وهذا يعنى أنه لشحن جهاز "أي فون 5c" والذي يحتاج إلى طاقة بمقدار 5.74 واط في الساعة، فالدماغ سوف يحتاج حوالي 68 ساعة لإعادة شحن نفس الهاتف، ويتم عرض العمليات الحسابية الكاملة والمفسرة لذلك على Gizmodo.

طاقة دماغ الإنسان توظّف في إعادة شحن الهواتف المحمولة

وبيّنت السيدة Stone "يبدو هذا غير كاف بالمقارنة بشاحن الجدار القياسي، والذي يقوم بعملية الشحن في أقل من 70 دقيقة، فضلا عن عدم وجود وسيلة لحصاد الطاقة من الدماغ، وحتى إن استطعنا ذلك فلا تزال هناك إشكالية عدم وجود طاقة احتياطية للقيام بالأنشطة الأخرى الوظيفية للجسم".

وإذا تم تحويل 1% من طاقة الدماغ لشحن الهاتف فالأمر يستغرق حوالي 285 يوم لإعادة شحن الهاتف نفسه، ومن الأسئلة المطروحة في جامعة "كامبريدج،  ما يتعلق بإمكانية شحن الإنسان باستخدام كابل USB،  حيث أوضح المستشار الطبي في الجامعة كريس سميث، أن الحد الأقصى لمعدل نقل الطاقة من خلال USB هو 15 واط ما يعادل 15 جول في الثانية الواحدة.

وأضاف سميث أن الكالورى الواحد يساوي 4.200 جول، ولذلك إذا تناول الإنسان 2000 كالورى يوميا فإنه يستهلك حوالي 8 مليون جول، وتم تقسيم 8 مليون على 4.200 حول لمعرفة الوقت المستغرق لإمداد شخص بهذه الطاقة باستخدام كابل USB، وكانت النتيجة أننا نحتاج إلى 6 أيام من الشحن باستخدام USB لإمداد شخص ما بالطاقة الكافية فقط ليوم واحد من تلك الطاقة التي يحصل عليها بواسطة الطعام.

وفي وقت مبكر من هذا الأسبوع استخدم علماء في معهد "Howard Hughes Medical Institute" تقنية تسمى "light-sheet microscopy" لدراسة الجهاز العصبي لذبابة بطول ميللي متر، وكانت العينة مضاءة بضوء الليزر من الجانبين، وقامت الكاميرا بتسجيل الصور من الأمام والخلف، وقام الباحثون بتعديل الخلايا العصبية وراثيا بحيث تتوهج عند نشاط كل خلية، وتم تسجيل النشاط العصبي لمعرفة كيف يرسل الجهاز العصبي للذبابة الإشارات التي تجعل جسم الذبابة يتحرك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة دماغ الإنسان توظّف في إعادة شحن الهواتف المحمولة طاقة دماغ الإنسان توظّف في إعادة شحن الهواتف المحمولة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates