طلاب جامعة إلينوي ينفّذون نسخة مصغرًا من هايبرلووب
آخر تحديث 14:19:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسيلة مبتكرة للتنقل بين المسافات البعيدة بسرعة كبيرة

طلاب جامعة "إلينوي" ينفّذون نسخة مصغرًا من "هايبرلووب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب جامعة "إلينوي" ينفّذون نسخة مصغرًا من "هايبرلووب"

نموذج مصغر من طريقة" هايبرلووب"
واشنطن ـ يوسف مكي

ابتكر إيلون ماسك منذ عامين مفهوم "هايبرلووب"، وهي طريقة مقترحة للسفر تساعد في نقل الناس بين الأماكن البعيدة بمقدار 1200 كيلو متر في الساعة، أي حوالي 745 ميل، وتمكن فريق تصميم في جامعة "إلينوى" في الولايات المتحدة من تنفيذ نموذج مصغر من طريقة" هايبرلووب" بنطاق صغير 1:24، ويستطيع هذا الإصدار أن يقطع 160 ميل في الساعة فقط، أي ما يعادل 260 كيلو متر، ولذلك يفضل توسيع هذا النطاق بحيث يقطع مسافة أطول.

ويعتمد النموذج الذي صممته جامعة "إلينوى" على استخدام أنابيب معدنية كوسيلة للنقل تشبه في شكلها شكل الاسطوانة الدائرية مع استخدام محركات كهرومغناطيسية يمكنها الدفع من خلال الأنبوب بسرعة تصل إلى ثلاثة أمتار في الثانية الواحدة، أي ما يعادل 160 ميل في الساعة، وهو نطاق أبطأ قليلا من المطلوب، بسبب الشكل البيضاوي الذي يؤدى إلى إبطاء السرعة عما لو كان شكلها خطا مستقيما.

ويزعم ماسك أن طريقة "هايبرلووب" يمكنها نقل الركاب من لوس أنجلوس إلى سان فرانسسكو في 30 دقيقة فقط، وهو نصف الزمن الذي تستغرقه الطائرة، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة ماسك وتسمى "SpaceX" عن إنشائها مسارًا للتجريب بجوار مقرها في لوس أنجلوس، بطول 1 ميل أي ما يعادل 1.6 كيلو متر، وسوف يتم عمل مسابقة هناك العام القادم لاختبار طريقة "هايبرلووب" في نقل الركاب ومدى سرعتها وفوائدها.

وتهدف المسابقة إلى جذب طلاب جامعات الهندسة الذين سيشاركون في اختبار هذا النموذج المصغر من "هايبرلووب" والموعد النهائي للتقديم للمسابقة هو 15 أيلول/سبتمبر، وأوضحت شركة "SpaceX"، "نحن نسعى لتطوير نموذج هايبرلووب،  ليس لأغراض تجارية لأنفسنا"، بينما لم ترد أنباء واضحة عن طبيعة الجائزة للفريق الفائز، ومن المقرر أن يلتقي الفريق المشارك في التصميم في عطلة نهاية الأسبوع في جامعة "تكساس" A&M.

وستعرض التصاميم على لجنة تقييم وتحكيم مكونة من أساتذة من المهندسين من "SpaceX" و"Musk's luxury electric-car" و"Tesla Motors"، ويعتقد ماسك أن بناء نظام "هايبرلووب" سيتكلف نحو 6 مليار دولار بينما يرى البعض الأخر أنه قد يتكلف أكثر من ذلك.

واقترحت شركة "Suprastudio" الشهر الماضي، أن نظام "هايبرلووب" قد يحل محل مترو الأنفاق في المدن الكبرى، وقدمت الشركة ورقة توضح تصميم للمحطة وتصميم للكبسولة الناقلة مع وضع إستراتيجية لبدء التنفيذ، واقترحت الشركة عمل محطة رئيسية في لوس أنجلوس في وسط المدينة مع وجود محاور تخدمها في سانتا مونيكا ولونغ بيتش، بما يمثل شكلًا دائريًا للمحطات حول المنطقة، ورأت الشركة ضرورة شرح الواقع الافتراضي للركاب لحل مشكلة الخوف من تجربة النظام الجديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب جامعة إلينوي ينفّذون نسخة مصغرًا من هايبرلووب طلاب جامعة إلينوي ينفّذون نسخة مصغرًا من هايبرلووب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates