وكالة الإمارات للفضاء تبحث فرص التعاون مع هيئة العلوم البحرينية
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشادت بإطلاق مشروع مسبار المريخ وتدريب الكوادر الوطنيّة

وكالة الإمارات للفضاء تبحث فرص التعاون مع هيئة العلوم البحرينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالة الإمارات للفضاء تبحث فرص التعاون مع هيئة العلوم البحرينية

وكالة الإمارات للفضاء
أبوظبي - سعيد المهيري

بحثت وكالة الإمارات للفضاء مع وفد من الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين فرص التعاون والشراكة بين الجانبين بما ينسجم مع أهداف الوكالة التي تهدف إلى بناء الشراكات الاستراتيجية والتعاون الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية أجراها وفد الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين برئاسة الدكتور محمد العامر، رئيس مجلس إدارة الهيئة، إلى المقر الرئيسي لوكالة الإمارات للفضاء في أبوظبي ولقائه رئيس مجلس إدارة الوكالة الدكتور خليفة الرميثي، والمدير العام الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، إلى جانب عدد من المسؤولين في القطاع الفضائي في الدولة.

وناقش الجانبان فرص التعاون بين مختلف المؤسسات العاملة في القطاع الفضائي للاستفادة من خبراتها في مجال تقنية وعلوم الفضاء والأخذ بما ينسجم مع توجهات الجانبين في تطوير هذا المجال ومن بينها البرامج والبعثات العلمية التي تستهدف تطوير الكوادر الوطنية المتخصصة في علوم الفضاء.

وقدمت الوكالة خلال الزيارة عرضا مفصلا حول استراتيجية القطاع الفضائي في دولة الإمارات العربية المتحدة وأهدافها والمبادرات والبرامج المنبثقة عنها إلى جانب التعريف بأولوياتها الاستراتيجية التي تحدد ملامح المرحلة المقبلة فضلا عن التعريف بالبرامج التعليمية التي جرى إطلاقها بالتعاون مع عدد من الجامعات والمعاهد المتخصصة.

وبارك الوفد البحريني خلال الزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة إنشائها وكالة للفضاء وإطلاق مشروع مسبار المريخ، مشيدا بهذه الخطوة العالمية التي تعتبر سباقة عربيا وإسلاميا، وأبدى الرغبة في توسيع آفاق التعاون والتنسيق المشترك في مشاريع الوكالة المستقبلية.

وأشادت وكالة الإمارات للفضاء بالجهود المبذولة في البحرين وسعي المنامة إلى وضع بصمتها العلمية من خلال المساهمة في القطاع الفضائي العالمي منوهة بالعلاقة الوطيدة التي تربط بين الدولة ومملكة البحرين وما تملكانه من شراكة اقتصادية وثيقة توفر العديد من الفرص لاسيما في مجال الفضاء.

ونظمت الوكالة على هامش الزيارة جولة لأعضاء الوفد البحريني في مقر شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات" بهدف تعريفهم بسير العمل وإدارة العمليات في غرفة التحكم بالأقمار الصناعية التابعة للشركة في أبوظبي.

واستمع الوفد البحريني خلال الجولة إلى عرض تقديمي حول طبيعة الخدمات والمشاريع الرائدة التي تنفذها "الياه سات" على المستوى العالمي في تطوير حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية للقطاعات للحكومية والتجارية.

واستعرضت "الياه سات" خلال زيارة الوفد تفاصيل برنامج الماجستير الفضائي "كيوب سات" الذي جرى إطلاقه أخيرًا بالشراكة بين "الياه سات" ومعهد مصدر و"أوربيتال أيه تي كي" والذي سيستفيذ منه نحو 12 طالبا من مواطني الدولة.

ويركز برنامج الماجستير "كيوب سات" المتخصص في تكنولوجيا وهندسة الفضاء على تطوير مهارات المنتسبين للبرنامج في تصميم وبناء وتجربة قمر صناعي مصغر ولمدة تتراوح بين عامين وثلاثة أعوام للبرنامج الذي ستحمل شهادته اسم "ماجستير في هندسة نظم وتكنولوجيا الفضاء" وجرى تصميمه بالتعاون مع عدد من الشركاء الوطنيين مثل جامعة خليفة وكليات التقنية العليا بالإضافة إلى شركاء عالميين مثل "بوينغ" و"إيرباص".

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة أطلقت مبادرة تاريخية من خلال إعلانها عن إنشاء وكالة للفضاء من شأنها أن تشارك الدول الأخرى في تعزيز استكشاف الفضاء والمساهمة في مجتمع الفضاء العلمي العالمي.

ووضعت وكالة الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة إطارا استراتيجيا لتوجيه جهودها نحو تنفيذ مهماتها وفقا لما ورد في مرسوم تأسيسها الصادر في تموز/ يوليو من العام المنصرم وتشتمل هذه الصلاحيات على تطوير قطاع الفضاء وصياغة سياسات ونظم الفضاء وتوجيه البرامج الفضائية الوطنية التي من شأنها أن تعود بالفوائد المباشرة على اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وتطوير الموارد البشرية المواطنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة الإمارات للفضاء تبحث فرص التعاون مع هيئة العلوم البحرينية وكالة الإمارات للفضاء تبحث فرص التعاون مع هيئة العلوم البحرينية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates